الرياضةتمارين رياضية

ما هي رياضة الهرولة؟

اقرأ في هذا المقال
  • رياضة الهرولة
  • طرق الهرولة الصحيحة

رياضة الهرولة:

الجميع يريد ممارسة رياضة الهرولة دون أن يشعر بألم أو إجهاد ولأنَّ رياضة الجري لها العديد من الفوائد مثل حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتقوية العظام وتنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين المزاج.

طرق الهرولة الصحيحة:

  1. تثبيت وضع الرأس للأمام: الحركات اللارادية في الجسم يمكنها أن تتحكم في وضع رأسك محني قليلاً ومرفوع عن المستوى الطبيعي، كل ما عليك فعله هو الوقوف قبل الجري والنظر إلى نقطة أمام عينك بمسافة من 30 إلى 40 متر لتثبيت وضع الرأس هذه الحركة تسهل شد عضلات العنق والفك، لأنّ النظر إلى أسفل يجعل منطقة العنق والفم مترهلة .

  2. تثبيت الكتفين حاول أن تثبت الكتفين أي يكونا في مستوى زاوية مستقيمة وليسا مقوسين للأسفل وكأنَّك تحمل شئ ثقيل على ظهرك قف بثبات ارجع كتفيك للوراء بشكل يتناسب مع وضعية جسمك من الممكن أن تقف قليلاً أمام مرآة لترى وضع كتفك، لأنَّ الوضع المنحني وأنت تجري يعيق وصول الأكسجين إلى عضلاتك وبهذا يعيق القدرة على التنفس.

  3. تثبيت الذراع: يمنحك هذا الوضع الشعور بالرغبة في عدم استكمال التمرين حاول القيام بتثبيت الكتفين عن طريق اليدين، بتثبيت الكتفين عن طريق اليدين وتثبيت الكوعين بزاوية 90 درجة مع استرخاء الذراعين قليلاً حركهما في أثناء الجري للخلف وللأمام.

  4. حرك جسمك للأمام: يجب أن يكون الجسم مائلاً قليلاً، فيساعد هذا على جعل كعب القدم لا يرتطم بقوة بالأرض والنزول على منتصف القدمين ممّا يجعل ضغط جسمك على الفخذين فيقلل الدهون في هذه المنطقة ويشد العضلات.

  5. تثبيت الساق: يعتقد بعض المبتدئين عند ممارسة الجري أنَّ هز الرجلين قبل بدء الجري يفيد في الأحماء وتقوية الرجلين ولكن هذه الطريقة تسبب ألم أسفل الظهر وفي الفخذين والساقين، ونجد أنَّه في البطولات العالمية لا يقوم العداؤون بهزِّ الساق.

  6. ثني الركبة: ينصح ممارسي هذه الرياضة بثني الركبة لتدفعك للأمام مع تثبيت القدم على الأرض فالقفز بارتفاع والنزول يؤثر على ركبتك.

  7. النزول على منتصف القدم: ينصح العداؤون الرياضيون عند الهبوط على القدم أن تتجنب النزول على الكعب، وقم بالنزول على أسفل منتصف باطن القدم، لأنَّ الارتطام يخلق ضغط على الفخذين ويجعلك تستسلم بسهولة، كما أنَّه مؤلم لمنطقة الكعب، وقد يسبب لك التواء الكاحل ويجب أن تكون أصابع القدم ممتددة للأمام، حتى تتحكم في الجري بصورة أسرع ولاتسمح بأصابع قدمك بالارتطام بالأرض.

المصدر
ما هي رياضة الهرولةرياضة الهرولةطرق الهرولة الصحيحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى