الرياضةالرياضة والصحة

ما هي مشاكل البصر التي من الممكن أن تحدث بعد ممارسة التمارين الرياضية؟

اقرأ في هذا المقال
  • مشاكل البصر التي من الممكن أن تحدث بعد ممارسة التمارين الرياضية.
من المهم ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة في سبيل الحفاظ على الصحة العامة واللياقة البدنية، وفي الحقيقة هناك العديد من أنواع الأنشطة الرياضية التي من الممكن أن تتم ممارستها، ومن المهم أن يقوم الفرد باختيار الأنواع الأنسب له من بينها، مع أهمية الاستمرار على ممارستها، ولتحقيق أقصى المنافع من التمارين الرياضية من المهم أن يتم اختيار الأنشطة والتمارين الرياضية التي تكون ذات تأثير في جميع أنحاء الجسم، بالإضافة إلى أهمية اختيار الأنشطة التي يشعر الفرد بالمتعة عند أدائها، كما يجب تخصيص وقت من كل يوم لممارسة الرياضة.

مشاكل البصر التي من الممكن أن تحدث بعد ممارسة التمارين الرياضية:

 

من المهم أن تتم الإشارة على أهمية الحرص على ممارسة التمرين الرياضي بشكل تدريجي؛ بحيث يتم البدء بتمارين رياضية سهلة لفترات قصيرة، ومن ثم الزيادة بشكل تدريجي. ولا بُدّ من التنويه على أنه من الممكن أن تنتج مشاكل البصر بعد ممارسة التدريب الرياضي؛ لأن الرياضة من الممكن أن تمثل مصدر إتعاب للجسم، وهذا من الممكن أن يسبب منح نتائج مهمة، وقد انتشر بين العديد من الأفراد ظنون بحدوث مشاكل البصر بعد التمارين الرياضية بسبب الإغماء وفقدان الرؤية الذي من الممكن أن يحدث لأسباب مختلفة.

 

ولا بدّ من التنويه على أن القيام بممارسة التمارين الرياضية بصورة عامة من الممكن أن لا يؤدي إلى غياب الوعي أو فقدان الرؤية، ومن الممكن أن ينتج حدوث الإغماء وفقدان البصر بعد ممارسة التمارين إلى حدوث انخفاض في ضغط الدم أو انخفاض في نسبة السكر في الدم، ومن المهم أن تتم الإشارة على أنه يوجد رابط بين بعض اضطرابات الرؤية وأداء الأنشطة الرياضية، ويعود ذلك إلى ضخ كميات كبيرة من الدم في الجسم بعيداً عن الدماغ وعضلات العين.

 

وتتمثل الاضطرابات المرتبطة بالرؤية بصورة عامة بظهور ومضات الضوء الأبيض أو الضبابية أو مشاهدة ألوان مبقعة، ومن المهم أن يعرف الفرد أنه عند حدوث ذلك، فمن المهم أن يتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية بشكل مؤقت إلى أن تعود حالة الجسم لوضعها الطبيعي، وهذا من الممكن أن يؤدي إلى السيطرة على جميع مشاكل البصر التي من الممكن أن تحدث بعد الانتهاء من ممارسة النشاط الرياضي.

المصدر
اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002 الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2015 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى