الدفاع عن النفسالرياضة

ما هي مواصفات حلبة المصارعة؟

اقرأ في هذا المقال
  • مواصفات حلبة المصارعة

المصارعة هي فن من فنون من الفنون القتالية التي عرفها الإنسان على شكل ضربات عفوية، ثم تطوَّرت لتصبح فن يعتمد على القوة والقدرة، حيثُ مارسها القدامى بشكل منافسات بين السكان أدتها الحضارات القديمة، حيثُ استخدمتها في تأسيس برنامج التدريبات العسكرية. والمصارعة وهي رياضة تحكمها القواعد والقوانين وتُعَدّ غير ثابتة ولكنها قانون متغيّر وفيه تعديل مستمر، وذلك التعديل نتيجة لزيادة شعبية اللعبة ولزيادة الإثارة والمتعة بها وجعلها أكثر ديناميكية.

مواصفات حلبة المصارعة:

  • تتكوَّن الحلبة من شعاع فولاذي آخر الحلبة، وثمّ غطاء خشبي قوي وفوقه غطاء قوي، وثم غطاء للحلبة يكون حول الحلبة.

  • يوجد من تحت الحلبة وشاح أسود؛ لكي لا يظهر للجمهور الخدع أو الأشياء التي تحت الحلبة، مثل الدرج أو الكراسي أو فتحة لكي يقومون بخداع مثل خدع الاندرتيكر. وتحتوي الحلبة على 3 حبال سميكة وقوية ومرات تكون أنابيب خفيفة والأنابيب تستخدم في المصارعة المسلية وبعض الاتحادات الترفيهية، أما الحقيقة تتكون من حبال حقيقة وكبلات ويكون فيه درج للصعود أو النزول.

  • أشكال الحلبات، فقد يتغير شكل الحلبة من اتحاد إلى آخر مثل اتحاد توتال نون ستوب أكشن (أكبر اتحاد للمصارعة في كندا)، والذي يكون شكل الحلبة دائري وأكثر أشكال الحلبات تكون مربعة ويكون 14 و 20 قدم، حيث تستعمل طول 20 قدم. وفي القِدم كانت 18 إلى 14 قدم، والأكثر استخداماً لهذه القياسات هم كندا والولايات المتحدة. وبعض الاتحادات المحترفة تستخدم 3 إلى 4 أقدام ارتفاعاً عن الأرض وهذا القياس الصحيح لارتفاع الحلبة وعند انكسارها تكون قليلة، وعند الزوايا تكون فيها قطع واقية كثيرة من القطن؛ لأنه إذا سقط المصارع بها لا يصاب.

  • هناك بعض الاتحادات القليلة تستخدم هذا الشكل من الحلبة ألا وهي الحلبة الدائرية، وأشهر اتحاد يستخدمه هو (توتال نون ستوب أكشن)، ويشاع أنه كان قديماً يستخدم الرومان هذا الشكل من الحلبات ولكن أصل الحلبة من 4 زوايا وأول حلبة هي حلبة اسمها (Greco)، وهذه كلمة رومانية وأن الرومان كانوا يصبغون الحلبة، ولكن الآن يستعمل الغطاء في جميع أنحاء العالم. باستثناء الذي ليسوا متطورين ويكون ذو 6 زوايا أو اكثر أو أقل على حسب مساحة الحلبة، وتكون أيضاً حلبة الملاكمة مثل المصارعة ولكن الفرق الوحيد هو الحبال؛ لأن حبال الملاكمة سريعة الشق وليست سميكة أو قوية.

المصدر
الدفاع عن النفس. محمد المندلاويالدفاع عن النفس. مندلاويتاريخ المصارعة.سلمان حسب اللهالمصارعة الرومانية. فك مايير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى