الرياضةكرة القدم

ملعب أنجي كازانوفا الفرنسي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب أنجي كازانوفا
  • تاريخ ملعب أنجي كازانوفا

ملعب أنجي كازانوفا:

 

ملعب أنجي كازانوفا هو ملعب لكرة القدم يقع في مدينة أجاكسيو في فرنسا. وتمّ بناء ملعب أنجي كازانوفا في وقت قياسي في أوائل صيف عام 1960م، وعند افتتاح الملعب كان اللاعبون بقيادة المُدرّب بيير كاهوزاك، هو الذي أقام الأسوار وقام برسم غرف تبديل الملابس وزرع العشب واهتم في صيانته. ويتكون الملعب من مُدرّجات مغطاة. وفي 27 أغسطس من عام 1961م استضاف ملعب أنجي كازانوفا مُباراة بين نادي لوهان كويسو ونادي غازيليك أجاكسيو المُضيف، وانتهت المُباراة بالتعادل السلبي 0 – 0.

 

تاريخ ملعب أنجي كازانوفا:

 

من بعد قضاء نادي غازيليك أجاكسيو على منافسه الكبير أي سي أجاكسيو في نهائي الأقسام بنتيجة 1 – 0، ثمّ القضاء على نادي ميراماس بنتيجة 2 – 0، نجح نادي غازيليك أجاكسيو في تحقيق الإنجاز في ديسمبر من عام 1961م من خلال إخراج نادي المُحترفين نادي كان بفضل هدف من اللاعب أنخيتو ألفونسي خلال الدقائق الإضافية، وهذا ما أتاح لنادي غازيليك أجاكسيو بأن يكون بهذا الفوز هو أول فريق على الجزيرة يصل إلى المركز 32 في النهائي.

 

وفي 4 يونيو من عام 1963م حصل نادي غازيليك أجاكسيو بأول ألقابه الوطنية الأربعة من بعد ثلاثة أسابيع في فرساي، عندما فاز النادي بنتيجة 4 – 0 أمام 8000 مُتفرج ضد نادي بريست و6 – 1. وقبل عام 1961م لعب النادي على ملعب مينيكون، واستضاف الملعب فريقين من دوري الدرجة الأولى خلال بطولة كأس فرنسا وهم نادي ستاد مالهيربي كاين ونادي أولمبيك مرسيليا حامل اللقب الذي يُديره المُدرّب برنارد تابي، وحطم الملعب سجل حضوره خلال هذا اللقاء، بحيث خسر النادي المُضيف بنتيجة 3 – 1 بوجود 18 ألف مُتفرج.

 

وحقق نادي غازيليك أجاكسيو أفضل أداء لهُ في كأس فرنسا من خلال الوصول إلى ربع النهائي. واستضاف الملعب على التوالي نادي سبورتينغ تولون فار ونادي سانت إتيان وثمّ نادي موناكو في 22 أبريل لعام 1992م، وخسر نادي غازيليك أجاكسيو أمام نادي موناكو بنتيجة 3 – 0.

 

وخلال موسم 2012م تمّ ترقية نادي غازيليك أجاكسيو إلى دوري الدرجة الثانية؛ ممّا كان يؤدي إلى إجراء تجديدات إجبارية للوفاء بالمعايير التي يفرضها دوري كرة القدم المُحترف، وتمّ الانتهاء من العمل لليوم العاشر من دوري الدرجة الثانية في 5 أكتوبر، لكن الملعب لم تتم الموافقة عليه حتى 23 أكتوبر؛ بسبب عدم إزاحة الدوري في 3 أكتوبر.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى