الرياضةكرة القدم

منتخب فرنسا لكرة القدم

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ منتخب فرنسا لكرة القدم

تاريخ منتخب فرنسا لكرة القدم:

منتخب فرنسا لكرة القدم وهو من أقدم وأعرق منتخبات كرة القدم في أوروبا. وتتألف ألوان المنتخب الفرنسي من الأزرق والأبيض والأحمر. ويُعدّ المنتخب الفرنسي هو من أقوى المنتخبات التي تتنافس في كأس العالم، وحصل المنتخب الفرنسي على أخر لقب لهُ في كأس العالم في عام 2018م. وتلعب فرنسا مُبارياتها على أرضها في ملعب فرنسا في سان دوني. وفاز منتخب فرنسا بكأس العالم مرتين، وفاز في بطولة أوروبا مرتين، وكأس القارات مرتين، وبطولة أولمبية واحدة.


وكانت فرنسا واحدة من المنتخبات الأوروبية الأربعة التي شاركت في النسخة الافتتاحية لكأس العالم في عام 1930م، وعلى الرغم من إقصائها في مرحلة التأهل ست مرات فهي واحدة من ثلاثة فِرق فقط شاركت في كل دورة تصفيات لكأس العالم. وفي عام 1958م احتل منتخب فرنسا المركز الثالث في كأس العالم. وفي عام 1984م فازت فرنسا بقيادة ميشيل بلاتيني على بطولة اليورو 1984م، كما وفازت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بنفس العام. وفازت فرنسا بكأس العالم في عام 1998م، وبعد ذلك بعامين حصلت على كأس الأمم الأوروبية 2000م.


وفازت فرنسا بكأس القارات في عامي 2001م و2003م ، ووصل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم 2006م وخسر بنتيجة 5 – 3 بركلات الترجيح أمام إيطاليا. ووصل منتخب فرنسا أيضاً إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية في عام 2016م وخسر بنتيجة 1 – 0 أمام البرتغال في الوقت الإضافي. وفازت فرنسا بكأس العالم 2018م بفوزها على كرواتيا بنتيجة 4 – 2 في المُباراة النهائية، وكانت هذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها بالبطولة بعد فوزها على أرضها في عام 1998م. وكانت فرنسا أول فريق وطني يفوز بأهم ثلاثة ألقاب للرجال معترف بها من قِبل الفيفا وهي كأس العالم وكأس القارات والبطولة الأولمبية.


وخاض منتخب فرنسا أول مُباراة دولية رسمية لهُ في 1 مايو من عام 1904م ضد منتخب بلجيكا في بروكسل، وانتهت المُباراة بنتيجة التعادل 3 ـ 3. وفي العام التالي لعب منتخب فرنسا مُباراة ضد منتخب سويسرا، وأُقيمت المُباراة على أرض ملعب بارك دي برانس أمام 500 مُشجع، وفازت فرنسا بالمباراة بنتيجة 1 – 0 بهدف جاء من اللاعب جاستون سيبريس. وفي يوليو من عام 1930م ظهرت فرنسا في النسخة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في الأوروغواي، وفي أول مُباراة لها في كأس العالم تغلبت فرنسا على المكسيك بنتيجة 4 – 1 في ملعب بوسيتوس في مونتيفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى