الرياضةكرة القدم

ملعب أوكويل الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب أوكويل
  • تاريخ ملعب أوكويل

ملعب أوكويل:

 

أوكويل هو ملعب رياضي متعدد الأغراض في بارنسلي في جنوب يوركشاير في إنجلترا، يستخدمه نادي بارنسلي لكرة القدم للعب مُبارياتهم على الأرض. واسم أوكويل عموماً يشير إلى الاستاد الرئيسي، فإنه يشمل أيضاً العديد من الأماكن المجاورة التي تشكل مرافق أكاديمية بارنسلي لكرة القدم وملعب تدريب داخلي وملعب أصغر مع مقاعد في الجانبين الجنوبي والغربي لحوالي 2200 مُتفرج، مع وجود العديد من الملاعب التدريبية المستخدمة من قِبل فريق بارنسلي.

 

تاريخ ملعب أوكويل:

 

وكان ملعب أوكويل هو أول ملعب في كرة القدم الإنجليزية يحتوي على مُدرّج مخصص للمُشجعين ذات الإعاقة. وحتى عام 2003م كان الملعب والمساحة الشاسعة المحيطة بهِ مملوكة لنادي بارنسلي لكرة القدم، ومن بعد سقوط النادي في الإدارة في عام 2002م اشترى المجلس ملعب أوكويل الرئيسي، وسُمحَ للنادي بدفع الدائنين والبقاء كمشاركين في دوري كرة القدم الإنجليزية. وفي نهاية التسعينيات كانت الإدارة تفكر في إعادة تطوير المُدرّج الغربي بعد عدّة مواسم من الحضور العالي، ومع ذلك مع الانخفاض السريع في ثروات نادي كرة القدم، وبيع الاستاد لاحقاً وملكية النادي الجديدة فكان من غير المرجح أن تؤتي هذه الخطط ثمارها في المستقبل القريب.

 

وتبلغ السعة الإجمالية للمقاعد الغربية 4752 مقعداً، والجناح الشرقي عبارة عن تطوير من مستويين تمّ الانتهاء منه في عام 1993م بتمويل جزئي من صندوق كرة القدم، وتبلغ سعة المُدرّج 7492، واستبدل بشرفة كبيرة مغطاة تُعرف باسم جناح الجعة. وأصبح نادي بارنسلي أول نادي لكرة القدم في يوركشاير يدمج الصناديق التنفيذية في ملعبه، ونظراً للأرض المنحدرة التي تمّ بناء استاد أوكويل عليها فإن الجزء الخلفي من المُدرّج الشرقي أطول بكثير ممّا هو عليه من جانب الملعب؛ ممّا يعني أنّ الصعود إلى منطقة جلوس الطبقة العليا يتطلب خطوات أكثر ممّا قد يتوقعه المُتفرج، ومع ذلك تتوفر العديد من المصاعد.

 

ونادراً ما كان يتمّ استخدام ملعب أوكويل في السنوات الأخيرة من قبل أي نادي آخر غير نادي بارنسلي لكرة القدم، باستثناء مُباراة كرة القدم الخيرية الشهيرة. واستخدم نادي ويكفيلد ترنيتي للرغبي الملعب في أول مُباراة لهُ في الدوري الممتاز عام 1998م. واستخدم نادي ويكفيلد وإيملي لكرة القدم خارج الدوري الملعب لخوض مُباراة في كأس الاتحاد ضد نادي روثرهام في عام 1998م، واختاروا مكاناً محايداً أكبر على عكس الخيار التقليدي المتمثل في تبديل التعادل إلى أرض الفريق الذي تمّ تعادله.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى