الرياضةكرة القدم

ملعب بانك ستريت الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب بانك ستريت
  • تاريخ ملعب بانك ستريت

ملعب بانك ستريت:

 

ملعب بانك ستريت المعروف أيضاً باسم بنك لين كان ملعباً متعدد الأغراض في مدينة مانشستر في إنجلترا. وكان الملعب يُستخدم في الغالب لمُباريات كرة القدم، وكان ثاني ملعب لنادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، الذي غادره في عام 1893م وانتقل إلى ملعب أولد ترافورد في عام 1910م؛ لأن مالك النادي جون هنري ديفيز يعتقد أنهُ لا يستطيع توسيع الملعب بشكل كافي، بحيث كان الملعب في حالة سيئة عند نهاية حياته، وبعد فترة وجيزة من انتقال النادي إلى ملعب أولد ترافورد انفجر المُدرّج الرئيسي في عاصفة.

 

تاريخ ملعب بانك ستريت:

 

يقع ملعب بانك ستريت بالقرب من استاد مدينة مانشستر، مقر نادي مانشستر سيتي لكرة القدم. وكان الملعب معروف محلياً باسم ملعب برادفورد وكلايتون الرياضي، بحيث كان الملعب مملوكاً لشركة برادفورد وكلايتون أثليتيك. وكانت الأرض في البدايات بلا حوامل، ولكن مع بداية موسم 1894م تمّ بناء جناحين أحدهما يمتد بطول الملعب بالكامل من جانب والآخر خلف المرمى، وفي الطرف المقابل تمّ بناء الآلاف من المقاعد؛ وبالتالي توفير الآلاف من المقاعد للمُشجعين.

 

ولُعِبت أول مُباراة في دوري كرة القدم في ملعب بانك ستريت ضد نادي بيرنلي في 1 سبتمبر من عام 1893م، وجاء لمشاهدة المُباراة 10.000 شخص. وتمّ الانتهاء من المُدرّجات المتبقية لمُباراة الدوري التالية ضد نوتنغهام فورست بعد ثلاثة أسابيع، ومع ذلك لم يكن أداء نادي مانشستر يونايتد جيداً في موسمه الأول على الأرض الجديدة، ولم يكن النادي قادراً على الاحتفاظ بمركزه في دوري الدرجة الأولى في نهاية الموسم، حيث حلّ في ذيل الدوري المكون من 16 فريق.

 

وفي موسم 1895م ظهر نادي والسول على ملعب بانك ستريت واستقبلهُ نادي مانشستر يونايتد، وخسر نادي والسول بنتيجة 14 – 0 بشكل غير رسمي، ويُعدّ هذا هو أكبر فوز في تاريخ مانشستر يونايتد، ومع ذلك حكم دوري كرة القدم لصالح نادي والسول وأمر بإعادة المُباراة، على الرغم من أنّ النتيجة لم تكن أفضل بكثير للزوار في الجولة الثانية، ولكن هذه المرة خسروا بنتيجة 9 – 0.

 

وفي أكتوبر من عام 1895م قبل زيارة نادي مانشستر سيتي إلى ملعب بانك ستريت اشترى النادي منصة بسعة 2000 شخص من نادي بروتون رينجرز للرغبي ليغ، ووضع جناحاً آخر على الجانب المحجوز من الملعب لاستيعاب الجماهير، ومع ذلك فقد حدَّ الطقس من حضور مُباراة مانشستر سيتي إلى 12000 مُشجع فقط.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى