الرياضةكرة القدم

ملعب برونتون الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب برونتون
  • تاريخ ملعب برونتون

ملعب برونتون:

 

ملعب برونتون هو ملعب لكرة القدم في مدينة كارلايل في إنجلترا، وهو موطن نادي كارلايل يونايتد. ويمتلك ملعب برونتون قدره استعابية معتمدة تبلغ 18202 مقعد. وافتتح الملعب عام 1909م. واحترق مُدرّج برونتون بارك في عام 1953م، وغرق الملعب بالكامل في عام 2005م، ومرة أخرى في عام 2015م. ويُعدّ ملعب برونتون هو أكبر ملعب لكرة القدم في إنجلترا ولا يتسع لجميع المقاعد. ولا يُخطط نادي كارلايل يونايتد للابتعاد عن ملعب برونتون.

 

تاريخ ملعب برونتون:

 

قبل موسم 2013م قام مجلس مقاطعة كمبريا بتفتيش ملعب برونتون، واعتبروا أنّ بعض مناطق الملعب غير آمنة للعب، ونتيجة لذلك خفضوا سعة الملعب إلى 17،001 مقعد. وفي عام 1953م تمّ حرق المُدرّج الخشبي الأصلي الذي كان في المكان الذي يقع فيه المُدرّج الرئيسي الآن على الأرض في حريق؛ بسبب عطل كهربائي. ومكّن بيع اللاعب المحلي جيف توينتمان إلى نادي ليفربول النادي من حصول على مبلغ 12.500 جنيه إسترليني، وهو ما مكّن النادي في نهاية الأمر من إعادة بناء الملعب من جديد.

 

وفي مساء يوم الجمعة 7 يناير من عام 2005م فاضت أنهار إيدن وكالديو وبيتريل على ضفافها في مدينة كارلايل؛ بسبب سقوط ما يصل إلى 180 ملم من الأمطار في ذلك اليوم، وكانت المنطقة الأكثر تضرراً هي طريق وارويك حيث يقع ملعب برونتون، وخلال الأسابيع الستة التالية اضطر نادي كارلايل يونايتد للعب مُبارياتهم على أرضهم في ملعب كريستي بارك في موركامبي أثناء إجراء أعمال الإصلاح، ومع ذلك كان نادي اليونايتد قادراً على الوصول إلى التصفيات في المؤتمر في ذلك الموسم والفوز بالترقية مرة أخرى إلى دوري كرة القدم.

 

ويُعتبر الجناح الرئيسي في ملعب برونتون هو من يستقبل في المتوسط ​​أعلى نسبة حضور من المُشجعين المنزليين، ويتسع الجناح لمكاتب النادي وغرف تغيير الملابس بالإضافة إلى المرافق الإعلامية للتغطية الإذاعية والتلفزيونية. والطبقة السفلية من الملعب عبارة عن شرفة حلبة تمتد بطول الملعب. وفي الطرف الشمالي من الجناح يوجد أيضاً رواق عرض بين طبقتين من الجناح. ومن أكثر المُدرّجات الأربعة تميزاً في ملعب برونتون هي شرفة مغطاة فريدة من نوعها مع سقف مثلث ثلاثي، وتقع الشرفة في الطرف الجنوبي من الاستاد.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى