الرياضةكرة القدم

ملعب بوردو الجديد الفرنسي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب بوردو الجديد
  • تاريخ ملعب بوردو الجديد

ملعب بوردو الجديد:

 

بوردو الجديد هو ملعب متعدد الأغراض تمّ افتتاحه في 18 مايو من عام 2015م في مدينة بوردو في فرنسا. وتبلغ سعة الملعب 42115 مقعد، والملعب مُجهَّز بعشب طبيعي. ويُعدّ ملعب بوردو الجديد هو سادس ملعب في فرنسا من حيث سعة المقاعد. ويستضيف ملعب بوردو الجديد مُباريات نادي جيروندان بوردو لكرة القدم.

 

تاريخ ملعب بوردو الجديد:

 

تقام على أرض ملعب بوردو الجديد بعض من مُباريات رياضة الرغبي، بالإضافة إلى العديد من الأحداث الثقافية والرياضية. وخلال المنافسات الأوروبية تمّ تحديد الملعب باسم ملعب بوردو الجديد أو باسم ملعب أتلانتيكس؛ لأن قواعد العديد من الهيئات تحظر استخدام أسماء الملاعب الناتجة عن التسمية. وبدأ العمل في الملعب في 4 نوفمبر من عام 2012م، وتمّ وضع الحجر الأول للملعب رسمياً في 15 أبريل من عام 2013م بحضور آلان جوبيه، وهو رئيس بلدية المدينة.

 

وتمّ تسليم الملعب إلى مدينة بوردو في 30 أبريل من عام 2015م. وفي 22 ديسمبر 2011م أعلنت المعارضة الاشتراكية للمجلس البلدي لمدينة بوردو أنها ستقدم استئنافاً إلى المحكمة الإدارية في بوردو؛ من أجل وضع عقد شراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم مخطط لبناء الملعب، وكانت المعارضة البلدية توضح أنّ الملعب سيكلف حوالي 550 مليون يورو من التشغيل والاستثمار.

 

وبالإضافة إلى المُباريات المنتظمة لنادي جيروندان بوردو وأحياناً لاتحاد بوردو بيغلي يستضيف الملعب عدّة مُباريات في المسابقات الوطنية والدولية، فضلاً عن المُباريات الدولية الودّية. وفي 23 مايو من عام 2015م افتتح ملعب بوردو الجديد بمُباراة بين نادي جيروندان بوردو ضد نادي مونبلييه كجزء من اليوم الثامن والثلاثين والأخير من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، وبفضل ثنائية اللاعب المهاجم الأوروغواياني دييجو رولان الهداف الأول في اللعبة فاز نادي جيروندان بوردو بنتيجة 2 – 1 على نادي مونبليه.

 

واعتباراً من 20 مارس لعام 2016م لعب نادي جيروندان بوردو النسائي عدّة مُباريات في الموسم على أرض ملعب بوردو الجديد. وفي 14 فبراير من عام 2016م لعب نادي يونيون بوردو بيغل أول مُباراة لهُ ضد نادي الرغبي تولوني في ماتموت أتلانتيك كجزء من اليوم الثالث عشر من بطولة فرنسا لأفضل 14 لاعباً لموسم 2015م-2016م، وتمّ تأجيل المُباراة إلى 13 نوفمبر من عام 2015م، بحيث كان من المقرر أصلاً إقامة المُباراة في عطلة نهاية الأسبوع في 9 يناير لعام 2016م.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى