الرياضةكرة القدم

ملعب بي إم أو فيلد الكندي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب بي إم أو فيلد
  • تاريخ ملعب بي إم أو فيلد

ملعب بي إم أو فيلد:

 

ملعب بي إم أو فيلد هو ملعب كرة قدم خارجي يقع في مقاطعة أونتاريو في كندا. ويُعدّ ملعب بي إم أو فيلد هو موطن نادي تورنتو لكرة القدم ونادي تورنتو أرغونوتس. وتمّ افتتاح ملعب بي إم أو فيلد لأول مرة في عام 2007م، وهو مملوكاً لمدينة تورنتو.

 

وتمّ بناء ملعب بي إم أو فيلد في الأصل كملعب خاص لكرة القدم ليكون بمثابة الملعب الرئيسي لنادي تورنتو. واستضاف الملعب مُباريات من بطولة كأس العالم تحت 20 سنة لعام 2007م، واستضاف كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة لعام 2014م.

 

تاريخ ملعب بي إم أو فيلد:

 

في عام 2010م استضاف ملعب بي إم أو فيلد كأس كندا لكرة القدم، ومنذُ ذلك الحين استضاف الملعب نهائيات عام 2016م و2017م، كما استضاف الملعب أيضاً مُباريات اتحاد الرغبي ومُباريات المنتخب الكندي الوطني لكرة القدم. ومن عام 2014م إلى عام 2016م خضع ملعب بي إم أو فيلد لسلسلة من التجديدات الكبرى، بحيث تمّ إضافة سطحاً علوياً فوق المُدرّج الشرقي وسقفاً فوق مناطق الجلوس، وتمّت إطالة الملعب لجعله مناسباً لاستضافة كرة القدم الكندية.

 

واعتبر الدوري أنَّ الملاعب المخصصة لكرة القدم ضرورية لمنح امتياز التوسع بسبب المناخ المحسن والتحكم في تدفقات الإيرادات. وتبلغ أبعاد ملعب بي إم أو فيلد 68 متر عرضاً و105 متر طولاً، وذلك حسب معايير الفيفا الدولية.

 

وفي 11 مايو من عام 2006م تم الإعلان عن أنَّ نادي تورونتو سينضم إلى الدوري باعتباره النادي الثالث عشر في الترتيب. وتمّ وضع عشب مؤقت في ملعب بي إم أو فيلد في أغسطس من عام 2009م في مُباراة ودّية ضد نادي ريال مدريد الإسباني.

 

وبالإضافة إلى جعل الملعب متوافقاً مع ألعاب الدوري الكندي تمّ إضافة ترقيات جديدة في الملعب؛ بحيث تمّ وضع سطحاً علوياً جديداً على الجانب الشرقي؛ ممّا رفع من سعة الملعب من 21.566 مقعداً إلى 30.000 مقعداً، مع قابلية للتوسع مؤقتاً بمقاعد إضافية تصل إلى 40000 مقعد للأحداث الكبيرة، مثل سباقات الرغبي والكأس الرمادية ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية وكأس العالم لكرة القدم. وتمّ تركيب نظام تدفئة تحت السطح بقيمة مليون دولار، ونظام إضاءة اصطناعي بقيمة مليون دولار لتشجيع نمو العشب.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى