الرياضةكرة القدم

ملعب خورخي لويس هيرسشاي الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب خورخي لويس هيرسشاي
  • تاريخ ملعب خورخي لويس هيرسشاي

ملعب خورخي لويس هيرسشاي:

 

ملعب خورخي لويس هيرسشاي هو الملعب التابع لنادي إستوديانتيس دي لا بلاتا. ويقع ملعب خورخي لويس هيرسشاي في مدينة لا بلاتا في الأرجنتين. ويمتلك ملعب خورخي لويس هيرسشاي القدرة على استيعاب 30،018 مُتفرجاً؛ ممّا يجعله أكبر مكان رياضي غير حكومي في المنطقة. ونظراً لسماته الجديدة والابتكارات التكنولوجية والاستدامة البيئية، فهو يعتبر من أحد ملاعب كرة القدم الأكثر حداثة في العالم، مع خصائص فريدة في كرة القدم الأرجنتينية.

 

تاريخ ملعب خورخي لويس هيرسشاي:

 

تمّ تفكيك المبنى الأصلي وهدمه لإعادة تصميمه خلال عام 2007م، ومن بعد التصديق على الاتفاقية الموقعة مع البلدية المحلية في يوليو لعام 2008م بدأ البناء في نفس الموقع وأصبح هو ملعب النادي الجديد. وتمّ إعادة افتتاح ملعب خورخي لويس هيرسشاي في مايو من عام 2018م. وفي 9 نوفمبر من عام 2019م في حدث تضمن عروض موسيقية ومُباراة استعراضية بين لاعبي كرة قدم في فترات مختلفة.

 

وكانت أول مُباراة رسمية بعد إعادة فتح الملعب بعد 14 عام قد تمَّ لعبها في 30 نوفمبر من نفس العام، عندما استقبل نادي إستوديانتيس نادي أتلتيكو توكومان في الموعد الخامس عشر من الدوري الأرجنتيني الممتاز. وكان من المقرر إعادة افتتاح الملعب في نهاية عام 2010م، على الرغم من أنَّ قيادة النادي قررت إعادة صياغة المشروع الأولي بعد تقديم إجراء قضائي تمّ تركه دون تنفيذ حتى عام 2011م، ومن بعد حدوث اتفاق بين الأطراف المعنية تمّت الموافقة عليه بتسليم سندات ملكية الأرض من قبل ولاية الإقليم.

 

وكما اشتملت الموافقة على المشروع المعماري الأول على تعديل اسم الاستاد الجديد، والذي سيعاد تسميته باسم “أرض الأبطال”. وبين عامي 1906م و1907م كانت المهمة الرئيسية لرئيس النادي هي القيام ببناء ملعب تتوفر فيه الشروط اللازمة لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني للموافقة على تسجيل الفريق في الفئة الأعلى، ولم يفي النادي بالمتطلبات التنظيمية.

 

ومن خلال جهود رئيس النادي آنذاك نازاريو روبرتس تمّ تحقيق تنازل حكومة المقاطعة في فبراير من عام 1906م عن الأرض الواقعة في زاوية أفينيدا وكالي، وتمّ افتتاح الملعب في 25 ديسمبر من عام 1907م من بعد مهام شاقة لتهيئة الملعب، وكان الافتتاح دون مُباراة افتتاحية رسمية ولكن بمهرجان شعبي تضمّن عروض موسيقية وعروض أفلام.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى