الرياضةكرة القدم

ملعب روت إردي الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب روت إردي
  • تاريخ ملعب روت إردي

ملعب روت إردي:

 

ملعب روت إردي هو ملعب لكرة القدم يقع في مدينة دورتموند في ألمانيا. وتم بناء ملعب روت إردي في عام 1926م في مدينة دورتموند، وكان البناء قد أستمر من عام 1924م إلى عام 1926م، وكان البناء قد تمّ من قِبل العاطلين عن العمل كجزء من أعمال الطوارئ. وتمّ افتتاح الملعب بحدثين الأول في 6 يونيو من عام 1926م عندما افتتح الرياضيون البرجوازيون الساحة، والثاني بعد أسبوع عندما أُقيم حدث من لاعبي الجمباز.

 

تاريخ ملعب روت إردي:

 

في 4 سبتمبر من عام 1927م أُقيم اليوم الكاثوليكي الألماني في ملعب روت إردي، وتمّ تنظيم هذا الحدث من قِبل القاصد الرسولي للبابا في ألمانيا أوجينيو باتشيلي، الذي أصبح فيما بعد بيوس الثاني عشر، وكان البابا على رأسه. وفي عام 1929م تمّ لعب مُباراة ربع النهائي لبطولة كرة القدم الألمانية لعام 1928م بين نادي شالكه ضد نادي هيرتا برلين في ملعب روت إردي، وفاز نادي هيرتا من برلين بالمُباراة بنتيجة 4 – 1.

 

وفي عام 1932م كان ملعب روت إردي مكاناً لاجتماع الرايخ لقوة الشباب الألمانية ويوم الرايخ المحارب. ومن بعد افتتاحه كان ملعب روت إردي هو منزل نادي بوروسيا دورتموند من عام 1937م حتى افتتاح ملعب ويستفالنستاديون في عام 1974م. وكانت الساحة تتسع لـ 42000 مُتفرج في الستينيات بسبب المُدرّج الخشبي الإضافي، وكانت هذه السعة الإضافية مهمة لألعاب نادي بوروسيا دورتموند نظراً للمستوى العالي من الإقبال الجماهيري.

 

وأصيب الملعب بأضرار بالغة في غارات القصف على دورتموند خلال الحرب العالمية الثانية، وفي سنوات ما بعد الحرب تمّ إصلاح أضرار الحرب، واحتفل نادي بوروسيا دورتموند بنجاح كبير على أرض الملعب في الخمسينيات والستينيات. وتمّ نقل المنصة المؤقتة المصنوعة من الخشب والسقف إلى هانوفر بعد افتتاح ملعب نادي دورتموند الخاص.

 

وأُقيمت مُباراتان دوليتان لكرة القدم للمنتخب الألماني لكرة القدم في ملعب روت إردي في مايو من عام 1935م. وفي الخمسينيات من القرن الماضي كان ملعب روت إردي مكاناً لأحداث الملاكمة في عدّة مناسبات، وبين عامي 1950م و1955م أُقيمت على أرض الملعب ستة أحداث ملاكمة حضرها ما مجموعه أكثر من 200000 مُتفرج.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى