الرياضةكرة القدم

ملعب فيسر شتاديون الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب فيسر شتاديون
  • تاريخ ملعب فيسر شتاديون

ملعب فيسر شتاديون:

 

ملعب فيسر شتاديون هو ملعب لكرة القدم في مدينة بريمن في ألمانيا. ويُعدّ ملعب فيسر شتاديون هو الملعب الرئيسي لنادي فيردر بريمن. ومن بعد العديد من التجديدات السابقة تمّ توسيع ملعب فيسر شتاديون مع إعادة بنائه وتحديثه آخر مرة بين عامي 2008م و2011م. ومنذُ اكتماله في بداية موسم 2012م أصبحت سعة الملعب بما يزيد قليلاً عن 42000 مقعد.

 

تاريخ ملعب فيسر شتاديون:

 

تمّ بناء أول ملعب لفيسر شتاديون بمُدرّج خشبي في عام 1909م من قِبل نادي بريمن للجمباز والرياضة. وفي المبنى الجديد في عام 1926م ضمَّ الملعب أول مُدرّج كبير وغرف تغيير ملابس ومطعم، ومنذُ ذلك الحين أصبح الملعب يُستخدم لمُباريات كرة القدم وللأحداث السياسية الجماهيرية. وأُطلق على الملعب اسمه الحالي لأول مرة في عام 1930م، ومنذُ ذلك الحين لعب نادي فيردر بريمن مُبارياته هناك.

 

وخضع ملعب فيسر شتاديون للعديد من التوسعات والتحويلات والتجديدات، وعلى الرغم من أن المُدرّجات الجديدة زادت من قدرة الملعب الاستيعابية إلا أن التدابير الأخرى أصبحت سيئة؛ نتيجة لذلك أصبحت سعة الملعب منذُ السبعينيات إلى عام 2002 تتناقص. وفي الموسم الأول من الدوري الألماني في عام 1963م تمّ تغطية الجزء الشمالي المستقيم وتمّ تركيب نظام كشاف جديد.

 

وفي عام 1965م تمّ الانتهاء من المُدرّجات المنحنية ذات الطبقة العليا كمكافأة لأول بطولة كرة قدم ألمانية بواسطة نادي فيردر بريمن. وفي عام 1978م أُعيد بناء المُدرّج الشمالي ونصب صواري الأضواء الكاشفة، وفي ذلك الوقت كانت هذهِ الإضاءة هي أقوى إضاءة في ملعب كرة قدم أوروبي. وفي 6 مايو من عام 1980م استقبل ملعب فيسر شتاديون من القوات المسلحة الألمانية 1200 مجند قدموا تعهدهم الرسمي على أرض الملعب.

 

وفي أوائل التسعينيات كان ملعب فيسر شتاديون يضم قاعة لألعاب القوى تحت المُدرّج الجنوبي بممر 60 متر، وكما ضمَّ الملعب مرافق القفز بالزانة الطويلة والعالية وغرفة اللياقة البدنية. وفي عام 1992م أصبح ملعب فيسر شتاديون هو أول ملعب في ألمانيا يحتوي على صناديق.

 

وفي عام 1998م تمّ تركيب تدفئة أرضية في الملعب. وفي عام 2002م تمّ تخفيض الجزء الداخلي من الاستاد بمقدار مترين، وتمّت إزالة مضمار الجري الذي يبلغ ارتفاعه 400 متر وتمّ بناء مُدرّجات متحركة فوقه.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى