الرياضةكرة القدم

نادي فيردر بريمن

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي فيردر بريمن

تاريخ نادي فيردر بريمن:

فيردر بريمن هو نادي كرة قدم ألماني، يقع مقرّه في ولاية بريمن شمال غرب ألمانيا. وتأسس النادي في 4 فبراير من عام 1899، من خلال مجموعة من طلاب المدرسة الثانوية. ويُعدّ نادي فيردر بريمن واحد من أكبر 15 نادي رياضي في ألمانيا، من خلال امتلاكه بما يُقارب 40 ألف عضو. وكان النادي عضو مؤسس في الدوري الألماني، كما كان عضواً في الدوري الألماني باستثناء موسم 1980م، وكان المشارك القياسي الوحيد في الدوري الألماني بـ 56 موسماً. ومنذ إعادة ظهوره في عام 1981م، كان فيردر بريمن أحد أنجح الفِرق في الدوري الألماني منذ حوالي ثلاثة عقود.


وتمكَّن النادي من الحصول على أربع بطولات ألمانية، وكان آخرها في عام 2004م، وحصد نادي فيردر بريمن ستة نجاحات في كأس اتحاد ألمانيا لكرة القدم، وكان آخرها في عام 2009م، كما جاء إلى حصيلة الكؤوس كأس جديد من كأس الكؤوس الأوروبية في عام 1992م. وفي جدول الدوري الألماني الممتاز احتل نادي فيردر بريمن المركز الثالث، خلف نادي بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند. وتأسس النادي في 4 فبراير 1899م، باسم نادي فيردر لكرة القدم، وتشير كلمة فيردر إلى جزيرة نهر أو الدولة التي نسفها النهر. وفي 4 فبراير 1899م أسس طلاب المدرسة البالغون من العمر 16 عاماً نادي فيردر بريمن، وكان النادي خاص لكرة القدم.


وانضم نادي فيردر بريمن إلى اتحاد بريمن لكرة القدم في ديسمبر 1899م، في السنوات القليلة الأولى كان يُسمح للرجال فقط بأن يصبحوا أعضاء، وحصلوا على تعليم عالٍ، مكَّنهم من الفوز بأغلبية الثلثين في المجلس. وكان نادي فيردر بريمن واحداً من 86 نادياً مؤسساً لاتحاد كرة القدم الألماني، وفي عام 1903م كان النادي الذي يضم ثلاثة فِرق هو الأول في جميع فئات الدوري الثلاثة الموجودة، وفي عام 1905م كان نادي فيردر بريمن هو أول نادي في ولاية بريمن يُطالب برسوم الدخول وتسييج الملعب.


وتأهل نادي فيردر بريمن في عام 1913م، ليكون نادي بريمن الوحيد لدوري رابطة شمال ألمانيا الذي تأسس حديثاً، والذي هبط منه في عام 1913م، وكان على النادي الدفاع عن نفسه ضد النزعات القومية، خاصة من حركة الجمباز التي اعتبرت كرة القدم “غير رياضية”؛ بسبب أصلها الإنجليزي أي غير ألمانية، ومع ذلك استمرت اللعبة خلال الحرب العالمية الأولى في عام 1916م، وفاز النادي ببطولة بريمن مرة أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق