الرياضةكرة القدم

ملعب كومرتسبانك أرينا الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب كومرتسبانك أرينا
  • تاريخ ملعب كومرتسبانك أرينا

ملعب كومرتسبانك أرينا:

 

ملعب كومرتسبانك أرينا هو ملعب لكرة القدم يقع في مدينة فرانكفورت في ألمانيا. وتمّ افتتاح الملعب في عام 1925م، وتمّ تحديث الملعب عدّة مرات منذُ ذلك الحين. وأُعيد بناء الملعب من عام 2002م إلى 2005م كملعب كرة قدم خالص بدون مرفق لألعاب القوى، وافتتح الملعب بعد إعادة البناء في 15 يونيو من عام 2005م مع المُباراة الافتتاحية لكأس القارات الذي جمع بين منتخب ألمانيا مقابل منتخب أستراليا.

 

تاريخ ملعب كومرتسبانك أرينا:

 

بسعة 51500 مُتفرج يُعدّ ملعب كومرتسبانك أرينا هو واحد من أكبر عشرة ملاعب كرة قدم في ألمانيا. ومنذُ 1 يوليو من عام 2020م كان المستأجر الرئيسي للملعب هو نادي آينتراخت فرانكفورت لمدّة 15 عام، والذي أصبح يلعب جميع مُبارياته على أرضه ويحمل حقوق تشغيل الملعب وتسويقه كجزء من مجموعة واسعة النطاق.

 

وبالإضافة إلى ملعب كرة القدم يضم ملعب كومرتسبانك أرينا مرافق رياضية أخرى ويشمل ذلك ملاعب كرة قدم إضافية في منطقة الاستاد ومسبح ومرفق الكرة الطائرة الشاطئية وصالة الألعاب الرياضية وصالة الرياضات الشتوية، وبدلاً من مرفق التنس السابق يقوم نادي آينتراخت فرانكفورت حالياً ببناء المعسكر الاحترافي للمكتب وقسم اللاعبين المرخصين، ولم يعد يتوفر مسار الدراجات الذي كان موجود سابقاً هو وحلبة تزلج على الجليد وملعب جولف صغير.

 

وتتوزع مقاعد كرة القدم البالغ عددها 51500 مُتفرج على مستويين بالإضافة إلى حزام وسيط من طابقين يضم 74 صندوق لرجال الأعمال، وبالنسبة لمُباريات كرة القدم الأمريكية وكذلك مُباريات كرة القدم الدولية يتم تحويل 8000 مكان وقوف في الاستاد إلى مقاعد؛ ممّا يؤدي إلى تقليل السعة إلى 48500 مُتفرج.

 

ووفقاً لتقارير الفيفا فقد كانت سعة الجماهير في كأس العالم لعام 2006م هي 48000 مُتفرج. وفي الحفلات الموسيقية يُمكن أن يستوعب الملعب أيضاً ما يصل إلى 65000 زائر، بحيث يتم تثبيت الحوامل المنحنية قليلاً في الجدران الأرضية الحالية. ويضم ملعب كومرتسبانك أرينا موقف سيارات متكامل تحت الأرض يوفر 1800 مكان لوقوف السيارات.

 

ويبلغ طول الملعب 210 متراً وعرضه 190 متراً، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 110 ألف متر مربع مع مساحة مغلقة تبلغ حوالي 480 ألف متر مكعب. ومن السمات اللافتة للنظر سقف الخيمة الذي تبلغ مساحته 37500 متراً مربعاً، والذي تمّ تصميمه على حافة ذات دعامات.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى