الرياضةكرة القدم

نادي آينتراخت فرانكفورت

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي آينتراخت فرانكفورت

تاريخ نادي آينتراخت فرانكفورت:

آينتراخت فرانكفورت هو نادي كرة قدم مُحترف، يقع مقره في مدينة فرانكفورت في ألمانيا. ويلعب النادي حالياً في الدوري الألماني الدرجة الأولى. وتأسس نادي آينتراخت فرانكفورت في عام 1899م، وفاز النادي ببطولة ألمانية، وخمسة في كأس اتحاد ألمانيا وكأس الاتحاد الأوروبي. وكان نادي آينتراخت فرانكفورت أحد الأعضاء المؤسسين للبوندسليجا في بدايته، وقضى مجموع 51 موسماً في الدرجة الأولى؛ ممّا يجعله سابع أكثر نادي مُشارك في أعلى مستوى في الدوري.


ومنذُ عام 1925م كان ملعب نادي آينتراخت فرانكفورت هو والدستاديون، الذي أُعيد تسميته باسم كوميرزبانك أرينا في عام 2005م، ومن المقرر إعادة تسميته باسم دويتشه بنك بارك في 1 يوليو من عام 2020م. وحقق نادي آينتراخت فرانكفورت بعض النجاحات في الدوري الألماني، بحيث فاز النادي بأكثر من ثلاثة أرباع مُبارياته، وكذلك أنهى معظم مواسمه التي لعبها في النصف العلوي من الجدول، لكنه حصل أيضاً على أعلى عدد من الخسائر في الدوري بمجموع 657 خسارة.


وبمتوسط ​​حضور بما يُقارب 47 ألف مُشجع في عام 2013م، وبذلك سجل النادي رقماً قياسياً من أعلى تقيمات الحضور في العالم، وثامن أعلى مرتبة من أصل 36 في الدوري الألماني. وبعد استبعادهم من التصفيات على المستوى الوطني بعد خسارة ربع النهائي في 1930م و 1931م، فاز نادي آينتراخت فرانكفورت في طريقه إلى المُباراة النهائية في عام 1932م، بحيث تعرَّضوا للخسارة بنتيجة 2 ـ 0 على يد نادي بايرن ميونيخ. وفي عام 1933م أُعيد تنظيم كرة القدم الألمانية، ولعب نادي آينتراخت فرانكفورت في دوري الدرجة الأولى وانتهى الترتيب باستمرار في النصف العلوي من الجدول.


واختار نادي آينتراخت فرانكفورت المكان الذي توقف عنده بعد الحرب العالمية الثانية، بحيث لعب النادي في دوري الدرجة الأولى، وحصل على ألقاب القسم في 1953م و 1959م، وجاء نجاحهم الأكبر في لقب القسم الثاني عندما فازوا بنتيجة 5 – 3 على المنافس المحلي نادي كيكرز أوفنباخ ليحرز لقب ألمانيا في عام 1959م، وتبعه على الفور جولة رائعة في كأس أوروبا في عام 1960م. وخسر نادي آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3 – 7 أمام نادي ريال مدريد الإسباني، في نهائي مثير أُعتبر على نطاق واسع كواحد من أفضل مُباريات كرة القدم على الإطلاق، وتضمنت المُباراة هاتريك بواسطة اللاعب ألفريدو دي ستيفانو وأربعة أهداف من فيرينك بوشكاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى