الرياضةكرة القدم

ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا
  • تاريخ ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا

ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا:

 

ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا هو ملعب لكرة القدم يقع في العاصمة بوينس آيرس في الأرجنتين. ويُعدّ ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا هو ملكاً لنادي إنديبندينتي. وتمّ افتتاح ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا في 4 مارس من عام 1928م، ويُعدّ ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا هو أوائل الملاعب في الأرجنتين وواحد من أوائل الملاعب في العالم التي تمّ بناؤها بالخرسانة المسلحة.

 

تاريخ ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا:

 

في 28 أكتوبر من عام 2009م أُعيد افتتاح ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا رسمياً من بعد هدم جزء كبير من الهيكل الأسمنتي القديم. وفي عام 1926م تقرر بناء ملعب كرة القدم الخاص بالنادي، وتمّ ردم البحيرة وبدأ بناء الملعب، واعتقد الكثيرون أنه سيكون من المستحيل افتتاح هذا الملعب الأسمنتي، لكن أخيراً في 4 مارس من عام 1928م فتح ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا أبوابه لاستقبال الضيف نادي بينارول دي مونتيفيديو، وانتهت المُباراة بالتعادل بنتيجة 2 – 2.

 

وخضع ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا للعديد من التجديدات في عام 1960م، وشملت هذه تجديدات الواجهات الغربية والأكشاك والصناديق وأكشاك الراديو وحفرة الأمان والري الآلي للحقل. وفي 20 أغسطس من عام 1961م تمّ إصدار التجديدات في مُباراة كلاسيكية ضد نادي راسينغ كلوب.

 

وكان ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا مسرحاً لمُباريات لا تُنسى مثل نهائيات كأس ليبرتادوريس وكأس أمريكا الجنوبية وكأس إنتركونتيننتال، حيث شهدت أندية مثل نادي إنتر ميلان وأياكس أمستردام وبينيارول وناسيونال هذه النهائيات على أرض ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا. ويُعدّ ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا هو الملعب الوحيد في الأرجنتين وفي العالم الذي لعب فيه أفضل 5 لاعبين في التاريخ بشكل احترافي وهم: دييجو مارادونا، ألفريدو دي ستيفانو، بيليه، فرانز بيكنباور ويوهان كرويف.

 

ويحمل ملعب ليبرتادوريس دي أمريكا الرقم القياسي لأكبر عدد من التذاكر المباعة لمُباراة دوري الدرجة الأولى في كرة القدم الأرجنتينية، وحدث هذا في المُباراة التي جمعت بين نادي إندبندينتي ونادي بوكا جونيورز في 15 أغسطس من عام 1954م.

 

وأغلق الملعب أبوابه أخيراً في 8 ديسمبر من عام 2006م بالهزيمة المحلية بنتيجة 1 ـ 2 أمام نادي خميناسيا خوخوي، وسجل هدف نادي إندبندينتي الأخير في هذا الملعب اللاعب الشاب فيديريكو غونزاليس.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى