الرياضةكرة القدم

ملعب مادجستيك الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب مادجستيك
  • تاريخ ملعب مادجستيك

ملعب مادجستيك:

 

ملعب ماديجستيك هو ملعب لكرة القدم يقع في بيركشاير في إنجلترا. ويُعدّ نادي ماديجستيك هو موطن نادي ريدينغ لكرة القدم، الذي يلعب في بطولة الدوري الإنجليزي. وتمّ تسمية الملعب باسم رئيس نادي ريدينغ السير جون ماديجسكي. ويتسع الملعب لجميع المقاعد بسعة 24،161 مقعد، ويقع الملعب بالقرب من الطريق السريع. وتمّ افتتاح الملعب في 22 أغسطس من عام 1998م، واستبدل الملعب بملعب إلم بارك كملعب لنادي ريدينغ. وفي كانون الثاني لعام 1990م جعل تقرير تايلور الملاعب التي تتسع لجميع المقاعد إلزامية في أعلى قسمين في كرة القدم الإنجليزية لموسم 1994م.

 

تاريخ ملعب مادجستيك:

 

ومن بعد أن لعب النادي في الدرجة الثانية من الدوري الإنجليزي عدّة مرات من قبل، أصبح نادي ريدينغ بطلاً للقسم الثاني في عام 1994م، وتمّ ترقيته إلى الدرجة الأولى. وكانت آخر مُباراة تنافسية في إلم بارك جرت في 3 مايو من عام 1998م ضد نادي نورويتش سيتي، بحيث خسر نادي ريدينغ بنتيجة 1 – 0 بعد أن هبط بالفعل إلى القسم الثاني. وبدأ نادي ريدينغ موسم 1999م على ملعب ماديجستيك. وتمّ افتتاح ملعب ماديجستيك في 22 أغسطس من عام 1998م، عندما خسر نادي لوتون تاون بنتيجة 3 – 0، مع شرف تسجيل اللاعب جرانت بريبنر أول هدف على الإطلاق في الملعب.

 

وتمّ الكشف عن خطط الملعب لأول مرة قبل حوالي ثلاث سنوات، عندما قرر رئيس مجلس الإدارة جون ماديجسكي أن ملعب إلم بارك غير مناسب لإعادة تطويره كملعب يتسع لجميع المقاعد، حيث أنّ الانتقال إلى موقع جديد كان ضرورياً للغاية، ومن بعد وفاة مدير الأكاديمية إيمون دولان في عام 2016م أعلن نادي ريدينغ أنه سيتم الآن تغيير اسم الجناح الشمالي إلى جناح إيمون دولان، وكانت تكلفة البناء قد تجاوزت 50 مليون جنيه إسترليني، وضم الملعب نظاماً من الألياف الاصطناعية متشابكة مع العشب الطبيعي، تمّ تركيبها بتكلفة تزيد عن 750 ألف جنيه إسترليني.

 

وخلال موسمي 2017م و2018م كان المُدرّج الشرقي هو المُدرّج الوحيد المستخدم بانتظام للألعاب المنزلية في لندن. ولأول مرة في تاريخه شارك نادي ريدينغ لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2007م؛ وكنتيجة لكثرة الحشود في مُبارياتهم القليلة الأولى من الموسم أعلن النادي عن نيتهُ في أكتوبر 2006م لتقديم طلب تخطيط لتمديد الأرض إلى 38000 مقعد، وتمّ تقديم الطلب في 24 يناير من عام 2007م، وكان الاقتراح مبدئياً أن يتم تمديد المُدرّج الشرقي بـ 6000 مقعد إضافي، ومن ثمّ توسيع المُدرّجين الشمالي والجنوبي؛ للوصول إلى السعة الكاملة المقترحة.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى