الرياضةكرة القدم

ملعب ماكرون الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب ماكرون
  • تاريخ ملعب ماكرون

ملعب ماكرون:

 

ملعب ماكرون أو ملعب جامعة بولتون هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة مانشستر الكبرى في إنجلترا. ويُعدّ ملعب ماكرون هو موطن نادي بولتون واندرارز. وتمّ افتتاح الملعب في عام 1997م، وتمّ تسميته بملعب ريبوك في البداية على اسم الرعاة. وفي عام 2014 وقع نادي بولتون واندرارز صفقة حقوق التسمية مع شركة الملابس الرياضية الإيطالية ماكرون؛ ولذلك أصبح الملعب باسم ملعب ماكرون، وثمّ تمّ تغيير اسم الملعب إلى ملعب جامعة بولتون في عام 2018م؛ ليشكل الفندق جزءاً من الاستاد وتطل بعض الغرف على الملعب.

 

تاريخ ملعب ماكرون:

 

ويتسع ملعب ماكرون لجميع المقاعد بسعة تقارب 29000، وقد تمّ الانتهاء منه في عام 1997م؛ ليحلّ محلّ ملعب بيرندين بارك القديم، وأصبح منتزه برندين الذي استقبل في ذروته ما يصل إلى 60 ألف مُتفرج خراباً بشكل متزايد بحلول الثمانينيات، وتمّ بيع قسم من المُدرّجات لإعادة تطويره كسوبر ماركت للمساعدة في سداد ديون النادي المتزايدة. وكان نادي بولتون واندررز قد انحدر إلى الدرجة الثالثة في عام 1983م، وقضى بعد ذلك موسماً في القسم الرابع.

 

وفي يناير من عام 1990م طلب تقرير تيلور من جميع الأندية في الدرجتين الأولى والثانية من الدوري الإنجليزي أن يكون لهم ملعب لجميع المقاعد بحلول موسم 1994م، وكان نادي بولتون لا يزال في الدرجة الثالثة في هذه المرحلة لكنه كان يهدف إلى الترقية، وتححقت الترقية أخيراً في عام 1993م، وبحلول هذه المرحلة قرر مالكين النادي الانتقال إلى ملعب جديد لجميع المقاعد بعيداً عن بيرندين بارك، وبحلول عام 1995م حُدد موقعاً في هورويتش باعتباره الموقع المفضل لملعب جديد.

 

ويتميز ملعب ماكرون بهندسته المعمارية المميزة، والتي كان أول من ابتكرها ملعب جون سميث. وتمّ افتتاح الملعب في عام 1997م من قِبل جون بريسكوت، وهو سياسي من حزب العمال وكان نائب رئيس وزراء المملكة المتحدة في ذلك الوقت. وعندما تمّ تسمية الملعب على اسم راعي الفريق منذُ فترة طويلة باسم ريبوك في عام 1997م اعتبر المُشجعين العنوان غير شخصي واعتقدوا أنّ هناك تركيزاً كبيراً على الاعتبارات المالية، وتقلصت هذه المعارضة بشكل كبير بعد بناء الملعب، حيث اعتاد المُشجعون على الاسم وتعززت مكانة ريبوك كشركة محلية.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى