ad
الرياضةكرة القدم

ملعب يورك ستريت الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب يورك ستريت
  • تاريخ ملعب يورك ستريت

ملعب يورك ستريت:

 

ملعب يورك ستريت هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة بوسطن في إنجلترا، وكان هو المنزل السابق لنادي بوسطن يونايتد. وقد تمّ لعب كرة القدم لأول مرة على ملعب يورك ستريت في أواخر القرن التاسع عشر من قِبل مجموعة متنوعة من فِرق بوسطن، ولكن تمّ استخدام ملعب يورك ستريت فقط من قِبل نادي بوسطن يونايتد منذُ عام 1933م. وفي أواخر السبعينيات أُعيد بناء الأرض.

 

تاريخ ملعب يورك ستريت:

 

على الرغم من أنَّ السعة القصوى للأرض حالياً تبلغ 6643 مقعداً إلا أنَّ الحشد القياسي كان 11000 ضد نادي ديربي كاونتي. وغادر نادي بوسطن يونايتد ملعب يورك ستريت في نهاية موسم 2020م، بحيث سيتم إعادة تطوير الأرض. وتقع أرض ملعب يورك ستريت في وسط مدينة بوسطن منذُ القرن التاسع عشر، وقد أطلق على الملعب العديد من الأسماء منذُ بنائه.

 

وفي منتصف الخمسينيات من القرن الماضي تمّ بناء جناح في الملعب باسم يورك ستريت، وتمّ تركيب أول مصابيح كاشفة على الأرض في نفس الوقت. وفي عام 1955م شاهد أكثر من 9000 مُشجع أول مُباراة مضاءة في مدينة بوسطن ضد نادي كوربي تاون.

 

وسمحت الأضواء الكاشفة الجديدة التي أُقيمت في كل ركن من أركان الأرض الأربعة للاعبين باللعب في مختلف المسابقات ذات الإضاءة الكاشفة. وفي عام 1977م فشل ملعب يورك ستريت في فحص تصنيف الدوري؛ ممّا أدى إلى جمع تبرعات محلية في عام 1978م، وبذلك تمّ إنشاء مُدرّجات جديدة وأكشاك وأضواء كاشفة ومراحيض وأبواب دوارة وحانات للوجبات الخفيفة.

 

وفي جنوب الملعب تمّ استخدام البوابات الدوارة 5 و6 للدخول للملعب، وهي عبارة عن شرفة منخفضة تمتد بطول الملعب بالكامل بسعة 2064 متر. وفي غرب الملعب كان هناك جناح محجوزاً سابقاً للجماهير الخارجية، إلا أنهُ قد تمّ تخصيصه كمُدرّج منزلي.

 

ويُعدّ ملعب يورك ستريت حاصلاً على شهادة من دوري الدرجة الأولى؛ ممّا يعني أنَّ الملعب يفي بالمتطلبات الأرضية لدوري كرة القدم، ولهذا الغرض اضطر النادي إلى تثبيت مقاعد مؤقتة في ملعب يورك ستريت خلال فترة وجودهم في دوري كرة القدم وفقاً لشروط الرئيس السابق جون سوتنيك.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى