الرياضةكرة القدم

نادي ألكوركون

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ألكوركون

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي ألكوركون:

نادي ألكوركون هو فريق كرة قدم إسباني، يقع مقرّه في ألكوركون في مجتمع مدريد المستقل. وتأسس النادي في عام 1971م. ويلعب النادي حالياً في الدوري الإسباني الدرجة الثانية، حيث تجري مُباريات النادي على أرضه في بلدية سانتو دومينغو بسعة 5100 مقعد. وأسس النادي ديونيسيو مونيوز خيريز في عام 1971م، وتم التوقيع على القانون التأسيسي للنادي في 20 يوليو من ذلك العام. وأمضى النادي تقريباً أول 30 عام من وجوده بين الدرجة الرابعة والبطولات الإقليمية. ولعب ألكوركون أول مُباراة لهُ في 8 سبتمبر 1971م، ضد أتلتيكو مدريد فريق الشباب وخسر ألكوركون المُباراة بنتيجة 0 ـ 2.


وفي عام 2001م ظهر النادي لأول مرة في الدرجة الثانية وانتهى النادي في المركز الثاني عشر، وقضى النادي المواسم التالية مغموراً في مراكز مُنتصف الترتيب. وفي موسم 2004م كان ألكولكورن بقيادة المُدرّب راؤول غونزاليس وأنهى النادي الموسم في المركز العاشر. وفي 2009م كان المركز الثالث في الموسم العادي يعني أنه تم السماح للنادي بالظهور في التصفيات الترويجية، ولأول مرة في تاريخ النادي وبعد التخلص من سانت أندريو وألكويانو تم طرد النادي من قِبل ريال يونيون في الجولة النهائية بنتيجة 3 – 1.


وفي 27 أكتوبر 2009م حصل ألكوركون على أبرز انتصار في تاريخه بعد فوزه على ريال مدريد، بنتيجة 4 – 0 على أرضه في مُباراة الذهاب من دور الـ 32 في كأس ملك إسبانيا. وفي 10 نوفمبر في مُباراة الإياب في ملعب سانتياغو برنابيو خسر النادي بنتيجة 1 – 0؛ لكنه فاز 4 – 1 في مجموع المُباراتين، وبذلك انتقل إلى الجولة التالية من دور الـ 16، حيث تم إقصاء النادي من قبل راسينغ سانتاندير بنتيجة 2 – 3 في المجموع.


وتمَّت ترقية ألكوركون أخيراً في عام 2010م إلى الدرجة الثانية بعد تغلبهم على نادي بونتيفيدرا 3 – 0 في مجموع التصفيات الترويجية. وفي الدرجة الثانية لعب النادي مرتين في التصفيات الترويجية؛ لكنه هزم من قِبل بلد الوليد في نهائي نسخة 2012م، وجيرونا في نصف نهائي نسخة 2013م. وفي عام 2017م تأهل ألكوركون إلى ربع نهائي بطولة كوبا ديل ري لأول مرة في تاريخه بعد فوزه بركلات الترجيح على إسبانيول؛ لكنه خسر 2 – 0 في مجموع المُباراتين من قبل ألافيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى