الرياضةكرة القدم

نادي إيرميس أراديبو القبرصي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي إيرميس أراديبو القبرصي

تاريخ نادي إيرميس أراديبو القبرصي:

إيرميس أراديبو هو نادي كرة قدم قبرصي، يقع مقرّه في مقاطعة لارنكا في قبرص. وتأسس نادي إيرميس أراديبو في عام 1958م. ويمتلك نادي إيرميس أراديبو في سجلهُ 13 مشاركة في دوري الدرجة الأولى، وظهور واحد في نهائي كأس قبرص، ومشاركة أوروبية واحدة، وكأس سوبر واحد. وتم الإعلان عن ميكاليس كوكينوفتاس كأول رئيس لنادي إيرميس أراديبو. ويُعد الملعب الرئيسي لنادي إيرميس أراديبو هو الملعب البلدي لأراديبو. وفي السنوات الأخيرة من بعد عام 2009م عندما كان نادي إيرميس أراديبو يلعب النادي في دوري الدرجة الأولى كان يتم استخدام مقاعد مختلفة عن المُباريات العادية.


ويتألف شعار نادي إيرميس أراديبو من مجموعة من صور الآلهة هيرميس؛ ولهذا السبب يُطلق على نادي إيرميس أراديبو لقب “أجنحة القدمين”. وتتألف الألوان الرئيسية لنادي إيرميس أراديبو من اللونين الأحمر والأسود. وفي بداياتهُ أصبح نادي إيرميس أراديبو عضواً في اتحاد مقاطعة لارنكا لكرة القدم. وفي عام 1967م انضم نادي إيرميس أراديبو إلى اتحاد كرة القدم العاصمة نيقوسيا، حيث كان نادي إيرميس أراديبو من أحد أقوى الفِرق في الاتحاد القبرصي. وفي الوقت نفسه انخرط نادي إيرميس أراديبو في أنشطة تعليمية وثقافية مختلفة.


وحاول نادي إيرميس أراديبو جاهداً للانضمام إلى صفوف الاتحاد القبرصي لكرة القدم، وسمحت لائحة الاتحاد آنذاك لأي نقابة بأن تصبح عضواً إذا كان عدد سكان المجتمع الذي يقيم فيه أكثر من 3 آلاف؛ وبذلك أصبح نادي إيرميس أراديبو عضواً في الاتحاد القبرصي. وفي أول مشاركة لهُ في فئة المديرين التنفيذيين في عام 1972م احتل نادي إيرميس أراديبو المركز التاسع وبقي في هذه الفئة. وفي موسم 1973م حلّ نادي إيرميس أراديبو في المركز الثاني. وفي موسم 1975م فاز نادي إيرميس أراديبو بالبطولة القبرصية وتم ترقيته إلى الفئة الثانية.


وفي أول ثلاثة مواسم في دوري الدرجة الثانية بقي نادي إيرميس أراديبو في المراكز الأولى في الترتيب، وفي عام 1982م فاز نادي إيرميس أراديبو في دوري الدرجة الثانية؛ وبذلك تم ترقيتهُ إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخهُ. وفي عام 1983م في دوري الدرجة الأولى أنهى نادي إيرميس أراديبو الموسم في المركز الرابع عشر والأخير؛ وبذلك هبط نادي إيرميس أراديبو إلى الدرجة الثانية مجدداً. وفي عام 1984م فاز نادي إيرميس أراديبو في دوري الدرجة الثانية مرة أخرى وعاد للعب في دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى