الرياضةكرة القدم

نادي بوخوم الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • نادي بوخوم
  • تاريخ نادي بوخوم

نادي بوخوم:

 

نادي بوخوم هو نادي كرة قدم ألماني يلعب في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا. ويُعدّ نادي بوخوم هو من أقدم أندية كرة القدم في العالم، فقد تأسس في عام 1848م. وفي يوليو من عام 2020م بلغ عدد أعضاء الجمعية 12000 عضو؛ ممّا يجعل النادي من إحدى الجمعيات التي تضم أكبر عدد من الأعضاء في ألمانيا. ولعب نادي بوخوم في الدوري الألماني الثاني من عام 2010م حتى الترقية في عام 2021م، وبالتالي كان الفريق يلعب غالباً في دوري الدرجة الثانية.

 

تاريخ نادي بوخوم:

 

تتم ممارسة رياضات تنس الريشة وكرة السلة والرياضات الإلكترونية والمبارزة وكرة اليد والهوكي وألعاب القوى والسباحة والرقص والتنس وتنس الطاولة والجمباز والكرة الطائرة تحت اسم نادي بوخوم، ويتم تنظيم الأقسام في جمعيات مستقلة. وتمّ تأسيس كرة القدم في النادي في عام 1906م تحت اسم نادي بوخوم لكرة القدم، وأعيد تسميته لاحقاً باسم نادي سبورتيف بوخوم. وكان نادي بوخوم من أقدم أندية كرة القدم في مدينة بوخوم.

 

وفي 29 يوليو من عام 1949م تحول قسم كرة القدم إلى نادي مستقل، وتمّ إدخاله في سجل الاتحادات في 10 أغسطس من عام 1949م. وتمّ ترقية نادي بوخوم إلى الدرجة الأولى في عام 1953م، وفي معظم الأوقات كان نادي بوخوم يُنهي الموسم في النصف السفلي من الجدول، وفي عامي 1955م و1961م هبط من أسفل الجدول. وفي عام 1956م صعد نادي بوخوم مرة أخرى بعد عامين من الهبوط الثاني، وكان عليهم اللعب في دوري الدرجة الثالثة.

 

وفي عام 1965م ارتقى نادي بوخوم إلى الدرجة الثانية من الدوري الإقليمي الغربي، والذي تأسس قبل ذلك بعامين. وفي عام 1968م لعب نادي بوخوم في نهائي كأس ألمانيا، وخسر بنتيجة 4 ـ 1 أمام نادي كولن. وبعد بطولة الدوري الإقليمي الثاني على التوالي وصل نادي بوخوم بقيادة المُدرّب هيرمان إيبنهوف إلى الدوري الألماني بسبعة انتصارات من أصل ثماني مُباريات.

 

وفي عام 1990م أنهى نادي بوخوم الموسم في المركز السادس عشر، ولكنه سُمح لهُ بالبقاء في الدوري الألماني عندما فاز في مُباراتين للهبوط ضد نادي ساربروكن. وخلال موسم 1993م بدأ مُشجعين النادي بالقول بأن النادي غير موثوق بهِ، ففي الصيف هبط النادي من الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى منذُ 22 موسم.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى