الرياضةكرة القدم

نادي تتكس

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي تتكس

تاريخ نادي تتكس:

تتكس هو نادي لكرة القدم مقدوني، يقع مقرّه في مدينة تيتوفو في مقدونيا الشمالية. ويلعب نادي تتكس حالياً في الدوري المقدوني الثاني القسم الغربي. وفاز نادي تتكس بكأس مقدونيا مرتين، كانت الأولى في عام 1948م، وكانت الثانية في عام 1950م، ونجح النادي في الدوري المقدوني. وبعد ذلك ببضع سنوات تم حلّ النادي، وكان السبب في ذلك المشاكل المالية، ولم يمض وقت طويل بعد ذلك، وتأسس نادي جديد على قاعدة النادي القديم.


وفاز نادي تتكس بالدوري المقدوني في أربع مناسبات، وكان مع نادي فاردار النادي المقدوني الآخر، وهو النادي الوحيد الذي فاز بالدوري الفيدرالي الشرقي الثاني، الذي يضم فرقاً من ثلاث جمهوريات فيدرالية وهم: مقدونيا والجبل الأسود وصربيا. ولعب نادي تتكس في افتتاح الدوري المقدوني الأول، لكنه احتل المركز 17، وهبط.


وبعد فوزهم بالدوري المقدوني الثاني في عام 2009م، تمت ترقيتهم إلى المستوى الأعلى لكرة القدم المقدونية. وفي عام 2010م فاز نادي تتكس بأول كأس مقدوني لكرة القدم. وفي الصيف ظهر النادي لأول مرة في أوروبا، في الدوري الأوروبي. وفي عام 2013م صنع نادي تتكس التاريخ، من خلال كونه أول فريق هابط في مقدونيا يفوز بالكأس الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى