الرياضةكرة القدم

نادي جوينفيل البرازيلي

اقرأ في هذا المقال
  • نادي جوينفيل
  • تاريخ نادي جوينفيل

نادي جوينفيل:

 

نادي جوينفيل هو نادي كرة قدم يقع في بلدية جوينفيل في شمال ولاية سانتا كاتارينا في البرازيل. ويُعدّ نادي جوينفيل هو ثالث نادي يُحقق أكبر عدد من الإنجازات في بطولة سانتا كاتارينا لكرة القدم برصيد 12 لقب. ويحمل النادي الرقم القياسي للألقاب المتتالية في الولاية برصيد ثمانية بطولات من عام 1978م إلى عام 1985م. وأصبح نادي جوينفيل معروفاً وطنياً في الثمانينيات بسبب مواجهة فِرق رائعة في البطولة البرازيلية.

 

تاريخ نادي جوينفيل:

 

تأسس نادي جوينفيل في 29 يناير من عام 1976م، وكان التأسيس قد جاء من خلال اتحاد أقسام كرة القدم في أمريكا وكاشياس، وهما الناديان المُحترفان في المدينة في ذلك الوقت، بحيث واجه كلا الفريقين أزمات متتالية وهو ما دفعهم للاتحاد.

 

وكانت المُباراة الأولى للنادي الذي تأسس حديثاً هي عبارة عن مُباراة ودّية ضد نادي فاسكو دا جاما على أرض ملعب إرنستو شليم سوبرينهو، وافتتح اللاعب تريكولور التسجيل، وجاء هدف التعادل في بطولة كاريوكا عبر اللاعب روبرتو ديناميت، وفي نهاية المُباراة أظهر المشجعون بالفعل حبهم للنادي الجديد واحتفلوا بفخر بالتعادل بنتيجة 1 – 1 في الشوارع، وجاء للملعب أكثر من 15 ألف مُشجع.

 

وبعد أقل من شهر ظهر نادي جوينفيل لأول مرة في بطولة سانتا كاتارينا ضد نادي مارسيليو دياس، ومن بعد لعب 36 مُباراة قدم نادي جوينفيل موسماً رائعاً، بحيث حقق 21 فوز و10 تعادلات وخمسة خسائر فقط. وكانت آخر مُباراة لنادي جوينفيل دولية للنادي هي مُباراة ضد نادي يوفنتوس ريو دو سول في ملعب إدغار شنايدر القديم، وانتهت المُباراة بالفوز بنتيجة 1 – 0 بهدف عن طريق اللاعب تونهو.

 

وفي أوائل التسعينيات نظراً للصعوبة التي تُطارد الأندية البرازيلية لم يتمكن نادي جوينفيل من إحراز أي لقب، إلّا أنَّ النادي خاض عملية إضفاء الطابع الاحترافي على قطاعات أخرى بالنادي، بحيث توّج نادي جوينفيل للشباب بلقب بطل أمريكا الجنوبية لعام 1992م. وفي العام التالي كان هو أول نادي في سانتا كاتارينا يفتتح مركزه التدريبي.

 

وفي بطولة سانتا كاتارينا لم يكن للنادي بداية جيدة، بحيث احتلّ نادي جوينفيل المركز السادس فقط، وفي المرحلة التالية احتلّ النادي المركز الأول مستفيداً من التعادل في المواجهة الثانية الحاسمة ضد نادي فيغويرينسي.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى