الرياضةكرة القدم

نادي غراسهوبر زيوريخ

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي غراسهوبر زيوريخ

تاريخ نادي غراسهوبر زيوريخ:

غراسهوبر زيوريخ هو نادي كرة قدم سويسري، يقع مقرّه في مدينة زيورخ في سويسرا. وتأسس نادي غراسهوبر زيوريخ في عام 1886م، وكان كأول نادي لكرة القدم في مدينة زيورخ. وتم ارتداء قميص أزرق وأبيض منذُ تأسيس النادي، وكان اللون مشتق من ذراعي مدينة زيورخ. ويُعدّ نادي غراسهوبر زيوريخ هو بطل الرقم القياسي السويسري، والفائز بالكأس. ويمتلك النادي عدة فروع رياضية منها كرة اليد. ولقد أنتج قسم التجديف التابع للنادي أبطال أولمبيين. وفي هوكي الجليد، أصبح النادي بطلاً لسويسرا في موسم 1965م.


ولعب نادي غراسهوبر زيوريخ العديد من المُباريات الودية، بما في ذلك أول مُباراة لكرة القدم لفريق سويسري على الملاعب الألمانية في عام 1893م، ضد نادي ستراسبورغ. وفي موسم 1897م فاز نادي غراسهوبر زيوريخ بأول بطولة سويسرية، وفي ذلك الوقت كان لا يزال النادي محتجزاً في نظام الكأس. وفي عام 1899م انتهت البطولة الأولى التي أقيمت وفقاً لنظام النقاط، بحصول نادي غراسهوبر زيوريخ على لقب الأبطال. وبعد لقبين آخرين للبطولة، مرّ النادي في أوقات صعبة للغاية، ولم تعد هناك أي منطقة للعب. وفي عام 1909م غادر نادي غراسهوبر زيوريخ الاتحاد السويسري لكرة القدم.


وفي عام 1916م كان نادي غراسهوبر زيوريخ مستعداً للانضمام إلى الاتحاد السويسري لكرة القدم مرة أخرى، وامتثل النادي لطلب السماح لهُ بالمنافسة في الدرجة الأولى مرة أخرى على الفور. وبعد لقب بطولة آخر في عام 1921م، أُقيمت بطولة كأس سويسرا لأول مرة في عام 1926م. وكما فاز نادي غراسهوبر زيوريخ بهذا الكأس بفوزه بنتيجة 2 – 1 على نادي إف سي برن. ومنذُ عام 1925م كان المُدرّب المجري دوري كورشنر، الذي كان لا يزال في العام السابق ينتمي إلى الجهاز الفني لسويسرا، الذي فاز بالميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية، كان لا يزال مُدرّباً في نادي غراسهوبر زيوريخ.


وتحت قيادة المُدرّب المجري كورشنر، فاز نادي غراسهوبر زيوريخ بالثنائية للمرة الأولى في العام التالي. وحصل النادي على أربعة انتصارات بالكأس. وحتى يومنا هذا، يُعد المُدرّب كورشنر هو ثاني أنجح مُدرّب في تاريخ النادي التقليدي. وفي عام 1931م تم التصويت لنادي غراسهوبر زيوريخ، ليكون رابع أقوى فريق أوروبي من قِبل خبراء كرة القدم من جميع أنحاء أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى