الرياضةكرة القدم

نادي كريسيوما البرازيلي

اقرأ في هذا المقال
  • نادي كريسيوما
  • تاريخ نادي كريسيوما

نادي كريسيوما:

 

نادي كريسيوما هو نادي كرة قدم برازيلي يقع مقرّه في مدينة كريسيوما في ولاية سانتا كاتارينا في البرازيل. وتأسس نادي كريسيوما في 13 مايو من عام 1947م. ويُنافس نادي كريسيوما في دوري الدرجة الثالثة البرازيلية لكرة القدم. وكان نادي كريسيوما هو النادي الأول والوحيد من سانتا كاتارينا الذي يفوز بلقب كأس البرازيل في عام 1991م.

 

تاريخ نادي كريسيوما:

 

في بطولة الولاية احتفل نادي كريسيوما باللقب 10 مرات، ليكون هو رابع أكبر فائز لكاتاريناو والفريق الذي حصل على أكبر عدد من الإنجازات. وكان نادي كريسيوما أول نادي من سانتا كاتارينا يُشارك في كوبا ليبرتادوريس دا أمريكا، بحيث وصل النادي إلى دور الثمانية. وتعتبر صحافة سانتا كاتارينا نادي كريسيوما من أحد الأندية الخمسة الكبرى في الولاية إلى جانب نادي أفاي ونادي فيجويرينسي ونادي جوينفيل ونادي شابكوينسي.

 

وكان نادي كريسيوما هو ثاني نادي من سانتا كاتارينا بأكثر مشاركة في البطولة البرازيلية لدوري الدرجة الأولى بـ13 مشاركة خلف نادي فيجويرينسي، وكما يُعدّ هو النادي الأكثر مشاركة في كأس البرازيل بـ18 مشاركة. وفي تصنيف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تصدر نادي كريسيوما كونه أفضل نادي في سانتا كاتارينا في عام 2012م، عندما طبق الاتحاد البرازيلي معياراً جديداً للتسجيل تاركاً تاريخ النادي جانباً وأخذ في الاعتبار السنوات الخمس الماضية فقط.

 

وفي عام 2016م احتلّ نادي كريسيوما المرتبة الثانية برصيد 22 نقطة. وكان نادي كريسيوما من أكبر منافسيها هو نادي جوينفيل، الذي لعب معه في دور البطولة في بطولة الشمال والجنوب الكلاسيكي، وكما يُعدّ التنافس بينهما تنافس إقليمي اشتد منذُ السبعينيات فصاعداً.

 

وتتألف الألوان الرئيسي للنادي الموجودة على درع النادي وعلمه من الألوان الأصفر والأسود والأبيض. وتأسس نادي كريسيوما في 13 مايو من عام 1947م من قِبل مجموعة من الشباب معظمهم في سن 18 عام يعيشون في وسط مدينة.

 

وفي 15 مايو من نفس العام أُقيمت المُباراة الأولى للنادي الذي تمّ تأسيسه حديثاً، وكان الخصم هو نادي ساو باولو، وجرت المُباراة على ملعب أورو بريتو، وخسر نادي كريسيوما بنتيجة 4 – 0. وفي 8 يونيو واجه الفريقان بعضهما البعض مرة أخرى في نفس المكان، وخسر نادي كريسيوما مرة أخرى بنتيجة 4 ـ 1.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى