يُعدّ نادي كولتس للكريكيت أحد أندية الكريكيت المهمة في دولة سريلانكا، حيث أنه يقدم أدوار مهمة في تفعيل وشهرة لعبة الكريكيت في على مستوى الدولة، حيث أنه يُعدّ أحد أهم الأندية المحترفة في الدولة، كما أن له العديد من الألقاب الرياضية على المستوى الدولي والمحلي والإقليمي والعالمي.

 

نادي كولتس للكريكيت

 

يُقدّم نادي كولتس للكريكيت تدريبًا للكريكيت على مدار العام في بيئة ممتعة وآمنة وودية، حيث أن في الأكاديمية المخصصة لنادي تقدم تدريب الكريكيت للأطفال والكبار، وذلك من جميع الأعمار ومستويات الخبرة من المبتدئين إلى كبار السن ولاعبي الكريكيت المحترفين.

 

بالإضافة إلى التدريب لكل من المجموعات والأفراد، كما تُقدّم خدمات تأجير الشبكات والمُعدات، ومعسكرات العطلات المدرسية، والفصول الدراسية الرئيسية وجولات الكريكيت الدولية، كما أنها تركز على تنمية المواهب وتعزيز المهارات الحياتية وتحسين اللياقة البدنية.

 

كما يُعدّ ملعب نادي كولتس عبارة عن ملعب للكريكيت في مدينة هافلوك، فإن الأرض هي موطن “Colts Cricket Club” منذ عام 1971م، كما أن الأرض هي مكان منتظم لمباريات الكريكيت من الدرجة الأولى والقائمة “A” وقد استضافت أيضًا العديد من مباريات الكريكيت للسيدات، حيث استضافت الأرض أيضًا عددًا قليلاً من اختبارات الشباب و”ODIs”، ومن أواخر ديسمبر 2016م استضافت 188 مباراة من الدرجة الأولى.

 

كما ظهر نادي كولومبو كولتس للكريكيت تحت شعار المسؤولية الاجتماعية للشركات، ليس فقط للترويج للكريكيت وتعزيزه في دولة سيرلانكا، ولكن أيضًا للحفاظ على اللياقة والصحة والقوة، مع بعض الإجراءات الروتينية البسيطة التي يتم القيام بها بمساعدة لاعبو الكريكيت المشهورون لديهم الذين أعدهم النادي، والذين يُمثّلون منتخب سريلانكا.

 

كما أن الهدف من قسم الكريكيت في نادي كولتس هو تشجيع الأولاد والبنات على الاستمتاع بلعب الكريكيت، ومن خلال التعليم الجيد للمهارات والممارسات في بيئة ممتعة وآمنة، كما أنه يقوم بتطوير لاعبي الكريكيت ذوي الجودة الذين يرغبون في التقدم من قسم الهواة إلى الفِرق العليا وما بعدها.

 

كما حصل النادي على اعتماد النادي الرياضي المُعترَف به من البنك المركزي الأوروبي في عام 2004م، كما أن لدى النادي أكثر من 200 عضوية مع التدريب خلال الأسبوع، حيث يقود الشبكات والتدريب مدربون مؤهلون من البنك المركزي الأوروبي ولديهم العديد من مدربي البنك المركزي الأوروبي من المستوى 1 والمدربين من المستوى 2 الذين يديرون جلسات التدريب.

 

كما أن لدى النادي العديد من الفئات التي تُمثِل بيركشاير على مستوى المقاطعة والمنطقة في مختلف الفئات العمرية، فإن هدف النادي هو منح اللاعبين الأصغر سنًا فرصة لعب لعبة الكريكيت المفتوحة، والعديد من الفئات الحاليين والسابقين لديهم يمثلون الآن النادي على مستوى كبار بالإضافة إلى تولي أدوار تدريبية داخل النادي.

 

بالإضافة إلى المنافسة المحلية من المعتاد للفرق الدولية التي تقوم بجولة في بلد آخر أن تلعب مباريات إحماء من الدرجة الأولى ضد الفرق المحلية، ومع ذلك مع زيادة الجدول الزمني للاعبين الدوليين وما يترتب على ذلك من جولات مجدولة بشكل أكثر إحكامًا، فإن عدد هذه الألعاب لمرة واحدة يتناقص.

 

مباريات الدرجة الأولى في نادي كولتس للكريكيت

 

إن نادي كولتس للكريكيت هو فريق كريكيت من الدرجة الأولى مقره في كولومبو في سريلانكا، حيث أنهم استطاعوا أن يحققوا الفوز بستة بطولات من الدرجة الأولى في الدوري السريلانكي المحلي كما في الأعوام (1991م/1992م، 1999م/2000م، 2001م/2002م، 2004م/2005م).

 

كما أن مباراة الدرجة الأولى التي يتم لعبها محليًا لها نفس قواعد المباريات الاختبارية باستثناء عدد أيام اللعب وقاعدة المتابعة، حيث عادةً تُقام المباريات على مدى ثلاثة أو أربعة أيام، ومع ذلك تسمح القوانين بمباريات الدرجة الأولى ليومين أو يوم واحد أيضًا.

 

كما يتم إجراء اللعبة بشكل مشابه لاختبار لعبة الكريكيت على الرغم من أن طولها عادةً ما يكون 3 أو 4 أيام كحد أقصى بدلاً من 5 من اختبار لعبة الكريكيت على الرغم من وجود عدد قليل منها، من الناحية الفنية اختبار الكريكيت هو شكل من أشكال لعبة الكريكيت من الدرجة الأولى.

 

ومع ذلك فإن مصطلح “الدرجة الأولى” يستخدم عادة للإشارة إلى المنافسة المحلية فقط، في جميع أنحاء العالم تمثل هذه الفرق عادةً الانقسامات السياسية الداخلية، على سبيل المثال المنافسة المحلية من الدرجة الأولى في أستراليا هي بين فِرق تمثيلية للدولة، نظرًا لمتطلبات الوقت لمثل هذه المنافسة لا يمكن لعب المباريات في عطلات نهاية الأسبوع، على سبيل المثال لاعبي الكريكيت من الدرجة الأولى هم في الغالب محترفين مدفوعي الأجر.