الرياضةالرياضة والصحة

نصائح للمبتدئين قبل الذهاب إلى النادي الرياضي

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح للمبتدئين قبل الذهاب إلى النادي الرياضي.

يرغب العديد من الأفراد في البدء في مزاولة الرياضة، وهذا أمر رائع؛ حيث أن اتخاذ القرار في الذهاب إلى النادي الرياضي هو أمر صعب بالنسبة للبعض.

لا بد من التنويه على أنه لا بد من الجميع القيام باتخاذ هذا القرار لما له من فوائد عظيمة، حيث أن الرياضة تعود على جسم الإنسان بالعديد من المنافع والفوائد، ويجب أن لا ننسى أن الجسم والصحة هما أغلى ما يملكه الفرد.

هنالك بعض الأمور التي يجب أن نفعلها قبل الذهاب إلى النادي، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم النصائح للمبتدئين قبل الذهاب إلى النادي الرياضي.

نصائح للمبتدئين قبل الذهاب إلى النادي الرياضي:

1- يقوم العديد من الأفراد عند الذهاب إلى النادي الرياضي بالمشي على التريدميل لفترة طويلة ولمدة طويلة، وهذا أمر لن يفيد الفرد كثيراً؛ حيث أن التمرين بنفس المدة وبنفس الشّدة لا يفيد. لا بد من التنويه على أهمية تغير الروتين كل فترة للوصول إلى النتائج المُرضية.

2- عند القيام بممارسة الأنشطة الرياضية سيشعر الفرد بالتعب في الأيام الأولى خاصةً؛ لذلك لا بد من النوم وتجنب السهر؛ فعندما يسهر الفرد يذهب متعباً في اليوم الثاني، ولا يستطيع القيام بالرياضة بكفاءة عالية، وسوف يشعر الفرد أنه يقوم بممارسة الرياضة إجباراً بدون متعة.

3- يشعر بعض الأفراد بالوحده عند القيام بالتمارين الرياضية، ويقوم العديد منهم بالتوقف عن ممارسة الرياضة لهذا السبب، لتجنب ذلك إذا كان الفرد يجد الراحة في الذهاب إلى النادي الرياضي بمشاركة الأصدقاء والأقارب يستطيع دعوتهم للذهاب معه؛ حيث أن ذلك يضيف متعة للتمرين. لا بد من التنويه على تجنب الحديث مع الأصدقاء أو الأقارب بشكل كبير، والتركيز بشكل أكبر على ممارسة الأنشطة الرياضية.

4- على الفرد عندما يرى جهاز جديد أو تمرين جديد أن يقوم بسؤال المدرب الموجود في النادي الرياضي؛ حيث أنه من الممكن التعرض لإصابة عند القيام بتمرين خاطئ أو تجربة جهاز جديد.

5- تجنب القيام بالتمارين الرياضية التي تشعر الفرد بالملل، ولا بد من القيام بالأنشطة الرياضية التي يحبها الفرد؛ حيث أن ذلك يؤدي إلى القيام بالرياضة بمتعة وحيوية.

6- لا بد من امتلاك حقيبة رياضية؛ حيث أن الفرد يحتاجها لوضع عبوة الماء والمناشف. أكدت الدراسات أن الأفراد الذين يمتلكون حقيبة رياضية، ويرتدون ملابس رياضية مريحة يشعرون بالالتزام أكثر بممارسة الرياضة.

المصدر
الرياضة سر رشاقتك، أحمد عوض، 2018الرياضة والصحة لحياة أفضل، ‎إيناس أمين، رنا أحمد جمال، 2018الرياضة والصحة للجميع، روز غازي عمران، 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى