الزراعةبستنة وحدائق

قصر المنتزه والحدائق الملكية

اقرأ في هذا المقال
  • مزايا قصر المنتزه

قصر المنتزه والحدائق الملكية الإسكندرية، مصر: تم الحفاظ على قصر المنتزه والحدائق الملكية إلى الشرق من وسط الإسكندرية بشكل جميل ويضم قصرين ملكيين تم بناؤهما خلال القرنين التاسع عشر والعشرين، لم يسمع الكثير من السياح الذين وصلوا إلى الإسكندرية، عاصمة مصر القديمة، عن حدائق المنتزه الملكية، هذا على الرغم من حقيقة أن الأراضي الواسعة هي أيضًا موطن لقصرين تاريخيين، وكلاهما مفتوح هذه الأيام للجمهور.

مزايا قصر المنتزه:

1- قصر السلاملك:

قصر السلاملك هو أقدم قصرين في المنتزه وقد تم بناؤه عام 1892 من قبل آخر حكام سلالة محمد علي، ومن المثير للاهتمام أن القصر قد بني ليعمل كمنزل للصيد فقط، لم يكن القصر في أي وقت من الأوقات على مدار تاريخه بمثابة مقر إقامة ملكي، ومع ذلك فقد تم تجديده في عدة مناسبات واستخدم بعد ذلك كمقر إقامة رئاسي. فقد تحول قصر السلاملك اليوم إلى فندق فاخر أصبح يتمتع بشعبية متزايدة بين السياح والمصريين، أيضاً تمت إضافة فندق ثان أيضًا إلى العقار.

2- قصر الحرملك:

شيد قصر الحرملك على نفس الأرض عام 1932 من قبل الملك فؤاد، إلى جانب الحدائق الملكية التي تعرف اليوم باسم حدائق المنتزه الملكية، تم بناء القصر في الأصل ليكون بمثابة قصر صيفي على شاطئ البحر، يمكن تمييز المبنى بسهولة من خلال برجيه، أحدهما أطول بكثير من الآخر، كما أن التصميم المعماري فريد جدًا، وغالبًا ما يوصف بأنه مزيج سلس من الأنماط التركية والفلورنسية، يُعدّ قصر الحرملك اليوم بمثابة متحف ملكي، حيث يعرض الأعمال الفنية والأشياء المختلفة التي تتبع تاريخ سلالة محمد علي.

3- حدائق نباتية مشذبة بشكل جميل:

يغطي قصر المنتزه والحدائق الملكية مساحة تقارب 150 فدانًا، وتمتد على طول الطريق إلى الشاطئ القريب، على الرغم من الحجم الشاسع، تتم صيانة الحدائق بشكل جميل، ونتيجة لذلك تحظى المنطقة بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، كما أن قربها من الشاطئ يعني أيضًا أنه عادة ما يكون هناك نسيم بارد لطيف يهب من البحر الأبيض المتوسط​​، وهناك أيضًا سهولة الوصول إلى الشاطئ، إذا شعر الزوار بالرغبة في السباحة.

تعدّ حدائق قصر المنتزه فريدة من نوعها حيث يوجد أيضًا عدد من حمامات الخوض وحمامات السباحة على الأراضي التي يمكن للزوار استخدامها مجانًا أثناء تواجدهم هناك، كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار، من المدهش تمامًا أن العديد من السياح الذين يصلون إلى الإسكندرية غير مدركين للحدائق، أو حقيقة أنها مفتوحة للجمهور.

قد لا يكون قصر المنتزه والحدائق الملكية من أكثر مناطق الجذب إثارة في المنطقة، لكنهما بالتأكيد يستحقان الزيارة، خاصة إذا كان الزائر يرغب في الاستمتاع بيوم لطيف من الاسترخاء.

المصدر
Montazah Palace And Royal Gardens – A Real Mediterranean GemMontazah Palace GardensMontazah GardensMontazah Palace Gardens

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى