الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

الحرم الجامعي لجامعة نيويورك

اقرأ في هذا المقال
  • طبيعة الحرم الجامعي لجامعة نيويورك
  • حرم بروكلين في جامعة نيويورك
  • قاعات السكن في جامعة نيويورك
  • الاستدامة في جامعة نيويورك
  • جامعة نيويورك في عام "2031"

طبيعة الحرم الجامعي لجامعة نيويورك:

يضم حرم جامعة نيويورك في مدينة نيويورك أكثر من 171 مبنى منتشرة بين مانهاتن وبروكلين، وتقع معظم مباني المدرسة في مانهاتن على مساحة 230 فدانًا تقريبًا، حيث يتكون جوهر جامعة نيويورك من المباني التي تحيط بواشنطن سكوير بارك، بالإضافة إلى الحرم الجامعي في نيويورك، تمتلك جامعة نيويورك 49 مبنى إضافيًا في الخارج تقع في حرمين جامعيين و12 مركزًا أكاديميًا عالميًا.

حرم بروكلين في جامعة نيويورك:

يقع حرم جامعة نيويورك في بروكلين في (MetroTech Center) وهو مجمع أبحاث أكاديمي صناعي حضري، وهو متصل بالحرم الجامعي في مانهاتن بجامعة نيويورك عبر نظام حافلات (NYU Shuttle)، كما يضم مدرسة تاندون للهندسة ومركز العلوم الحضرية والتقدم وكذلك العديد من برامج درجات مدرسة (Tisch) للفنون ومدرسة (Steinhardt) للثقافة والتعليم والتنمية البشرية.

(MetroTech Commons) هي المساحة العامة المملوكة للقطاع الخاص والتي تبلغ مساحتها 3.5 فدان في قلب مجمع (MetroTech)، حيث تعمل كفرقة للطلاب في حرم بروكلين بنفس الطريقة التي يعمل بها (Washington Square Park) للطلاب في الحرم الجامعي الرئيسي.

حيث استضافة الفعاليات بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمعارض الصحية وبطولات الشطرنج واحتفالات الأعياد، كما يحدها شارع لورانس ودوفيلد، وكثيراً ما تزين الساحة بمعارض فنية حديثة، قطعتان تدعى (Alligator) و(Visionary) هي جزء من مجموعة الفن العام الدائمة للنحات الشهير بـ (Tom Otterness).

حرم بروكلين هو موطن لمكتبة مركز الألعاب المفتوحة التابعة لجامعة نيويورك، وهي أكبر مجموعة من الألعاب التي تحتفظ بها أي جامعة في العالم، بالإضافة إلى (NYU MakerSpace and Design Lab)، والتي تتيح لجميع طلاب جامعة نيويورك الذين خضعوا لجلسات تدريبية الوصول إلى مستوى (3D) المتقدم وهو عبارة عن (الطباعة والنماذج الأولية والتصنيع باستخدام الحاسب الآلي وأجهزة اختبار الضغط).

في عام 2014 استحوذ مركز (NYU Langone) الطبي على 125000 قدم مربع من مرافق الرعاية الصحية في بروكلين، وبعد هذا الإعلان بسرعة أعلنت جامعة نيويورك في عام 2017 أنها ستستثمر أكثر من 500 مليون دولار في السنوات القادمة لتجديد وتوسيع حرمها الجامعي في بروكلين، والذي تم افتتاحه في ديسمبر 2017.

قاعات السكن في جامعة نيويورك:

تضم جامعة نيويورك ما يقhرب من 12000 من المقيمين في المرحلة الجامعية والدراسات العليا، ولديها سابع أكبر نظام إسكان جامعي في الولايات المتحدة اعتبارًا من عام 2007، وواحدة من أكبر المدارس الخاصة، كما يتكون نظام الإسكان الجامعي لجامعة نيويورك من أكثر من 20 قاعة إقامة ويديرها مجلس ((Inter-Residence Hall (IRHC)، وهو منظمة مجلس طلاب جامعة.

الاستدامة في جامعة نيويورك:

جعلت جامعة نيويورك تخضير حرمها الجامعي أولوية كبيرة، فعلى سبيل المثال كانت جامعة نيويورك أكبر مشترٍ جامعي لطاقة الرياح في الولايات المتحدة منذ عام 2009 للتحول إلى الطاقة المتجددة، كما تحقق جامعة نيويورك مزايا تعادل إزالة 12000 سيارة من الطريق أو زراعة 72000 شجرة.

وفي مايو 2008، منحت فرقة عمل الاستدامة في جامعة نيويورك 150 ألف دولار في شكل منح إلى 23 مشروعًا، حيث تركز البحث والجهود على الطاقة والغذاء والمناظر الطبيعية والتوعية والمشتريات والنقل والنفايات، كما تتضمن هذه المشاريع برنامجًا لمشاركة الدراجات بقيادة الطلاب على غرار برنامج (Velib) في باريس مع 30 دراجة مجانية للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

حيث حصلت جامعة نيويورك على درجة “B” في بطاقة تقرير استدامة الكلية لعام 2010 من معهد الأوقاف المستدامة، كما اشترت جامعة نيويورك 118 مليون كيلوواط / ساعة من طاقة الرياح خلال العام الدراسي 2006-2007 – وهي أكبر عملية شراء لطاقة الرياح من قبل أي جامعة في الدولة وأي مؤسسة في مدينة نيويورك لعام 2007، حيث وسعت الجامعة مشترياتها من طاقة الرياح إلى 132 مليون كيلوواط / ساعة.

كما صنفت وكالة حماية البيئة جامعة نيويورك كواحدة من أكثر الكليات خضرة في البلاد في تحدي الطاقة الخضراء للجامعة والكلية السنوي.

جامعة نيويورك في عام “2031”:

في عام 2007 أنشأت جامعة نيويورك خطة hستراتيجية لتوسيع ستة مليارات دولار على مدار 25 عامًا، و6.000.000 قدم مربع من المقرر أن ينتهي في الذكرى المئوية الثانية للجامعات في عام 2031، وتتضمن تفاصيل الخطة 2.000.000 قدم مربع من المساكن الإضافية داخل الحرم الجامعي و3.500.000 قدم مربع من المساحات الأكاديمية الحديثة المنتشرة بين حرم جامعة نيويورك في مدينة نيويورك.

بدأ التوسع بجدية في عام 2017 من خلال إنشاء مبنى 181 شارع ميرسر، وهو مبنى جديد متعدد الأغراض سيكون بمثابة المرفق الرياضي الرئيسي لجامعة نيويورك، بينما يرافق أيضًا قاعة إقامة بسعة 350 سريرًا و58 فصلاً دراسيًا للأغراض العامة ومسرح مكون من 350 مقعد يقع المبنى الذي تبلغ مساحته 800000 قدم مربع، والذي تبلغ تكلفته 1.1 مليار دولار، بجوار الركن الجنوبي الشرقي من الحرم الجامعي بواشنطن سكوير، ويمثل تركيزًا كبيرًا على المباني الفائقة لمالك الجامعة.

بدء العمل على خطط المشروع الثاني في 370 شارع جاي، والذي تبلغ مساحته 500.000 قدم مربع بالإضافة إلى الحرم الجامعي في بروكلين ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2019، وسيضم المبنى الفنون والعلوم الرقمية مثل مدرسة تاندون في الأقسام الهندسية لعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات.

حتى الآن أكدت جامعة نيويورك تفاصيل بناء محددة لخطة جامعة نيويورك 2031 لتصل إلى 1.300.000 قدم مربع بتكلفة 1.6 مليار دولار مع بقاء ما يقhرب من 12 عامًا حتى الذكرى المئوية الثانية للجامعات، ومن أجل تلبية الخطط المحددة للأهداف في الوقت المحدد، سيتعين على الجامعة زيادة الإنفاق وجمع الأموال والبناء بشكل كبير خلال العقد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى