العلوم التربويةالوظائف والمهن

الوصف الوظيفي لمهنة رئيس التمريض

تعتبر إدارة التمريض جانبًا مهمًا من جوانب الرعاية الصحية التي تتطلب اتخاذ القرارات التنظيمية، حيث تتضمن هذه العملية تنفيذ مشاريع مشتركة مثل التخطيط والتنظيم والتوجيه والسيطرة.

 

من هو رئيس التمريض

 

رئيس التمريض (CNO): هو المستشار الأقدم في شؤون التمريض في الحكومة، حيث أنه هناك (CNOs) في المملكة المتحدة تم تعيينهم لتقديم المشورة لحكوماتهم: حكومة صاحبة الجلالة، والسلطة التنفيذية لأيرلندا الشمالية، والحكومة الاسكتلندية، والحكومة الويلزية، كما يساعد كل مركز طبي واحد أو أكثر من نائب رئيس التمريض، ويكمله كبير المسؤولين الطبيين.

 

الوصف الوظيفي لرئيس التمريض

 

تقتصر واجبات كبير مسؤولي التمريض (CNO) على تنظيم وتخطيط تطوير، أو تحسين خدمات التمريض في مرفق الرعاية الصحية، جنبًا إلى جنب مع المديرين ومسؤولي التنسيق، بالإضافة إلى تنفيذ التغييرات في رعاية المرضى في المرفق، كما تشمل مسؤولياته الأخرى تنسيق العمليات اليومية في المنشأة، حيث يتضمن ذلك مراجعة الجدولة، وإجراء مراجعات الأداء، والتواصل مع المرضى لفهم ما يعتبرونه نقاط القوة والضعف للموظفين، وتعديل تقديم الرعاية بناءً على التقييمات، كما يقوم أيضًا ببعض المهام الإدارية مثل تعيين ممرضات جدد واعتماد الميزانيات.

 

ولكي تصبح كبير مسؤولي التمريض (CNO) يجب أن تكون ممرض مسجل أو ممرض ممارس ولديك خبرة مهنية كبيرة، حيث تشتمل المؤهلات التعليمية عادةً على درجة البكالوريوس في التمريض ودرجة تمريض متقدمة واحدة على الأقل، وعادةً ما تكون درجة الماجستير في العلوم في التمريض، ومع ذلك تجد العديد من (CNOs) أنه من المفيد أن يكون لديك ماجستير ثان في الإدارة الصحية أو مجال وثيق الصلة، وفي مستشفى تعليمي كبير أو منشأة طبية قد يُطلب من المرشحين الحصول على درجة الدكتوراة في التمريض، كما يجب أيضًا أن تكون قد أثبتت مهاراتك القيادية والإدارية وأكثر من عشر سنوات من الخبرة في خدمات التمريض ورعاية المرضى.

 

مسؤوليات رئيس التمريض

 

  • ضمان الجودة العالية للخدمات التمريضية.

 

  • إنشاء والحفاظ على معايير الرعاية.

 

  • مراقبة مبادرات الجودة والتحسين.

 

  • المساعدة في إعداد الميزانية.

 

  • مراجعة التقارير والتواصل مع قيادات المستشفى الأخرى.

 

  • استخدام التخطيط الاستراتيجي لتحقيق التوازن بين رعاية المرضى الفعالة والمثلى.

 

المتطلبات الأساسية لرئيس التمريض

 

  • درجة البكالوريوس في التمريض.

 

  • درجة الماجستير في التمريض أو إدارة الرعاية الصحية (يفضل بشدة).

 

  • ترخيص الدولة كممرض مسجل.

 

  • الخبرة الإدارية.

 

  • المهارات القيادية والتنظيمية.

 

كم يمكن أن تكسب كرئيس التمريض

 

اعتبارًا من 18 نوفمبر 2021 لقد بلغ متوسط الأجر السنوي لكبير مسؤولي التمريض في الولايات المتحدة 136,250 دولارًا سنويًا. وفقط في حالة احتياجك إلى عملية حسابية بسيطة لحساب الراتب يمكن أن تصل قيمتها إلى 65.50 دولارًا تقريبًا للساعة. وهذا يعادل 2,620 دولارًا في الأسبوع أو 11,354 دولارًا في الشهر.

 

في حين أن (ZipRecruiter) ترى رواتب سنوية تصل إلى 219 ألف دولار ومنخفضة تصل إلى 70,500 دولار، فإن غالبية رواتب كبير مسؤولي التمريض تتراوح حاليًا بين 105 ألف دولار للنسبة المئوية الخامسة والعشرون إلى 153,500 دولار للنسبة الـ 75 بالمائة، مع أصحاب الدخول الأعلى للشريحة المئوية التسعون التي تحقق 200 ألف دولار سنويًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث يختلف متوسط الأجر لكبير مسؤولي التمريض اختلافًا كبيرًا بما يصل إلى 48,500 دولارًا أمريكيًا؛ ممّا يدل على أنه قد يوجد هناك الكثير من الفرص للتطور ورفع الأجور اعتمادًا على مستوى المهارة والموقع وسنوات الخبرة.

 

واعتمادًا على نشاط نشر الوظائف مؤخرًا على (ZipRecruiter)، فإن سوق عمل كبير مسؤولي التمريض في كل من عمان والمشرق العربي وفي جميع أنحاء الولاية بأكملها ليس نشطًا للغاية حيث أن عددًا قليلاً من الشركات توظف حاليًا. حيث يكسب كبير مسؤولي التمريض في منطقتك في المتوسط 136 ألف دولارًا سنويًا، أو متوسط الراتب السنوي الوطني عينه البالغ 136,250 دولارًا.

 

ولقد تم تحديد 10 مدن يكون فيها الراتب النموذجي لوظيفة كبير مسؤولي التمريض أعلى من المتوسط الوطني، حيث تأتي على رأس القائمة مدينة نيويورك في نيويورك، ومن ثم تليها كل من سان ماتيو في كاليفورنيا وبوسطن في ماساتشوستس بالقرب من المركزين الثاني والثالث، حيث تفوقت بوسطن في ماساتشوستس على المتوسط الوطني بمقدار 15,622 دولارًا (11.5٪)، ومدينة نيويورك في نيويورك تعزز هذا الاتجاه بـ 22,769 دولارًا (16.7٪) أعلى من المتوسط 136,250 دولارًا.

 

إنّ نيويورك تمتلك سوق عمل نشط للغاية لمسؤولي التمريض، حيث توجد الكثير من الشركات التي توظف حاليًا لهذا النوع من الوظائف. ونظرًا لأن معدل ​​الأجر في هذه المدن مرتفع عن المعدل ​​الوطني، فمن المرجح أن تنخفض فرص التقدم الاقتصادي عن طريق تغيير المواقع كبير مسؤولي التمريض للغاية. كما هناك عامل آخر يجب الانتباه له وهو أن متوسط الراتب لهذه المدن يختلف قليلاً جدًا بين مدينة نيويورك في نيويورك وريتشموند في كاليفورنيا بنسبة 7٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى