العلوم التربويةالوظائف والمهن

الوصف الوظيفي لمهنة طبيب التخدير

باستخدام نموذج الوصف الوظيفي لطبيب التخدير، يمكنك الحصول على فكرة جيدة عما يبحث عنه أصحاب العمل عند التوظيف في هذا المنصب، طبيب التخدير (Anesthesiologist) يستخدم الأدوية ويحافظ على تخفيف آلام المريض.

 

من هو طبيب التخدير

 

طبيب التخدير: هو الطبيب الذي يحافظ على المريض آمنًا ومريحًا وخاليًا من الألم أثناء الجراحة عن طريق إعطاء مخدر عام أو موضعي، حيث يلتقون بالمريض قبل الجراحة للتأكد من أنّ المريض لائق طبيًا ومستعدًا بشكل مناسب لتحمل الإجراء المخطط له، وأثناء الجراحة سيراقب طبيب التخدير مستوى تخدير المريض والعلامات الحيوية، مع إجراء أي تعديلات إذا لزم الأمر، وسوف يتعرف ويتدخل في أي مواقف قد تكون فيها مخاطر جسيمة على صحة المريض تتعلق بالتخدير، وبعد الجراحة يضمن طبيب التخدير استقرار المريض من خلال وحدة رعاية ما بعد التخدير.

 

الوصف الوظيفي لطبيب التخدير

 

طبيب التخدير مسؤول عن مراقبة راحة المريض قبل وأثناء وبعد الإجراءات الجراحية، أو الطبية من خلال إعطاء التخدير والأدوية الأخرى، يمكن لطبيب التخدير أن يتخصص في مجاله، وبعض المسميات الوظيفية الشائعة هي طبيب تخدير القلب، وطبيب التخدير الجراحي وطبيب تخدير الأطفال.

 

طبيب التخدير مسؤول عن مراقبة صحة المريض من خلال إعطاء التخدير والأدوية الأخرى، ولكي تكون طبيب تخدير ناجحًا يجب أن تكون دقيقًا في عملك ومركّزًا، وموجهًا نحو التفاصيل، كما يجب أن تكون قادرًا على العمل تحت ضغط وتوتر شديد لأنك مسؤول عن حياة الناس.

 

مسؤوليات طبيب التخدير

 

  • مقابلة المرضى قبل الإجراءات الطبية لمناقشة تاريخهم الطبي وأسلوب حياتهم.

 

  • تقييم حالات المرضى من خلال تحليل التاريخ المرضي.

 

  • شرح العملية الجراحية للمرضى.

 

  • إدارة التخدير ومراقبة العلامات الحيوية للمريض أثناء الإجراءات الطبية والجراحية، وإجراء التعديلات المناسبة في التخدير لضمان راحة المريض.

 

  • الاحتفاظ بسجلات المرضى المتعلقة بإجراءاتهم ونوع ومقدار الأدوية المعطاة.

 

المتطلبات الأساسية لطبيب التخدير

 

  • شهادة في الطب مع إقامة لمدة 4 سنوات في التخدير.

 

  • ترخيص دولة ساري المفعول وتأمين ضد الأخطاء الطبية.

 

  • معرفة عملية قوية بالرياضيات والعلوم والممارسات الطبية.

 

  • قدرة قوية على التفاصيل.

 

  • مهارات اتصال ممتازة.

 

  • معرفة لغات متعددة ستكون ميزة.

 

  • القدرة على اتخاذ قرارات سريعة في بيئة شديدة التوتر.

 

كم يمكن أن تكسب كطبيب التخدير

 

اعتبارًا من 16 نوفمبر 2021 لقد بلغ متوسط الأجر السنوي لأخصائي التخدير في الولايات المتحدة 347,662 دولارًا سنويًا. وفقط في حالة احتياجك إلى عملية حسابية بسيطة لحساب الراتب يمكن أن تصل إلى 167.15 دولارًا تقريبًا للساعة. وهذا يعادل 6,686 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع أو 28,972 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

 

بينما ترى (ZipRecruiter) رواتب سنوية تصل إلى 400 ألف دولار ومنخفضة تصل إلى 31 ألف دولار، فإن معظم رواتب أخصائي التخدير تترتب حاليًا بين 306 ألف دولار للنسبة الـ 25 بالمائة إلى 400 ألف دولار للنسبة الـ 75 بالمائة، مع أصحاب الدخول الأعلى للنسبة الـ 90 بالمائة يحققون 400 ألف دولار سنويًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، كما يتغير متوسط الأجور لأخصائي التخدير قليلاً إلى حوالي 94 ألف دولار؛ ممّا يدل على أنه بغض النظر عن الموقع لا توجد فرص كثيرة لزيادة الأجور أو التقدم حتى مع عدة سنوات من الخبرة.

 

واعتمادًا إلى نشاط نشر الوظائف الأخير على (ZipRecruiter)، فإن سوق عمل أخصائي التخدير في كل من عمان وجورجيا وجميع أنحاء الولاية بأكملها ليس نشطًا للغاية حيث أن عددًا قليلاً من الشركات توظف حاليًا، حيث يكسب طبيب التخدير في منطقتك على 347 ألف دولارًا في المعدل السنوي، أو معدل الراتب السنوي الوطني عينه البالغ 347,662 دولارًا.

 

ولقد تم تحديد 10 مدن يكون فيها الراتب النموذجي لوظيفة طبيب التخدير أعلى من المتوسط الوطني، حيث تأتي على رأس القائمة سان خوسيه في كاليفورنيا  ومن ثم تليها كل من اقتراب أوكلاند في كاليفورنيا وتانينا في (AK) في المركزين الثاني والثالث على التوالي، حيث تفوقت تانينا في (AK) على المتوسط الوطني بمقدار 74,877 دولارًا (21.5٪)، وعززت سان خوسيه في كاليفورنيا هذا الاتجاه بـ 81,748 دولارًا (23.5٪) أعلى من المتوسط البالغ 347,662 دولارًا.

 

والأهم من ذلك فأن سان خوسيه في كاليفورنيا لديها سوق عمل نشط إلى حد ما أخصائي التخدير، مع عدد قليل فقط من الشركات التي توظف حاليًا لهذا النوع من الوظائف. ونظرًا لأن متوسط ​​الراتب في هذه المدن مرتفع عن المعدل ​​الوطني، فمن المرجح أن فرص التقدم الاقتصادي عن طريق تغيير المواقع كطبيب تخدير مثيرة للغاية. كما هناك عامل آخر يجب الانتباه له وهو أن متوسط الراتب لهذه المدن يختلف قليلاً جدًا بين سان خوسيه في كاليفورنيا وسيسايد في كاليفورنيا بنسبة 7٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى