العلوم التربويةالوظائف والمهن

الوصف الوظيفي لمهنة مسؤول عيادة طب الأسنان

باستخدام نموذج الوصف الوظيفي لمهنة مسؤول عيادة طب الأسنان يمكنك الحصول على فكرة جيدة عما يبحث عنه أصحاب العمل عند التوظيف في هذا المنصب، سيحصل كل منهم على مؤهلات فريدة عندما يتقدمون لهذه الوظيفة، تابع عزيزي القارئ للتعرف على الوصف الوظيفي.

 

ما هو طب الأسنان

 

طب الأسنان: هو قسم من أقسام البحث الطبي حول التشخيص والوقاية والعلاج من أمراض الفم، ويتعامل بشكل عام مع أمراض الأسنان، ولكن يمكن أن يضم أيضًا الغشاء المخاطي للفم والتركيبات والأنسجة المجاورة، وخاصة الوجه والفكين (الذقن والوجه ) والأمراض الإقليمية.

 

على الرغم من أن طب الأسنان يتعامل بشكل أساسي مع قضايا الأسنان، مع ذلك مجال طب الأسنان لا يقتصر على طب الأسنان، بل يضم أيضًا دراسة بنية الأسنان، بالإضافة إلى انضباط التطور والتشوه في الوجه والفكين (الذقن والوجه).

 

الوصف الوظيفي لمسؤول عيادة طب الأسنان

 

يقوم مدير مكتب طب الأسنان بدعم والإشراف على جميع المهام الإدارية في مكتب طب الأسنان، وهو مسؤول عن إدارة اجتماعات الموظفين، الجداول الزمنية للموظفين، ميزانيات المكاتب وكشوف المرتبات الشهرية. كما يُعرف أيضًا باسم مدير المكتب أو مسؤول مكتب الأسنان. كما سيتحمل جميع المسؤوليات الإدارية لموظفي المكتب الأمامي، بما في ذلك أخصائيي ومساعدة طب الأسنان.

 

وللتميز في هذا الدور يجب أن تكون متحمسًا ذاتيًا ومنظمًا للغاية ومتواصلًا جيدًا ولديك الموهبة لإلهام الفرق، ومن المهم أن يفهم المرشح المحتمل كيفية إدارة جداول الموظفين وأنظمة الفوترة.

 

يشرف مسؤولو مكتب طب الأسنان على جميع المهام الإدارية في مكتب طب الأسنان، وهذا يعني كل شيء من تنسيق ميزانيات المكتب ومعالجة كشوف المرتبات إلى جدولة مواعيد المرضى وأداء واجبات مسك الدفاتر.

 

مسؤوليات مسؤول عيادة طب الأسنان

 

  • لضمان إنتاجية المكتب يقوم بتطوير وإدارة جميع الإجراءات والممارسات الداخلية للمكتب.

 

  • الحفاظ على التحكم النقدي لعيادة الأسنان وجداول الموظفين ودفتر الأستاذ العام ونظام الفواتير.

 

  • تقديم قيادة فردية وجماعية مباشرة لضمان تقديم جميع موظفي المكتب لخدمة عملاء متميزة.

 

  • تنسيق التنفيذ اليومي للممارسات المكتبية التي تزيد من الإنتاجية والكفاءة.

 

  • الاستجابة للقضايا السريرية والتشغيلية في الوقت المناسب وبطريقة مهنية.

 

  • إنشاء وتنفيذ ميزانية مكتب فعالة.

 

  • تعيين موظفي المكتب الجدد والإشراف عليهم وتدريبهم.

 

المتطلبات الأساسية لمسؤول عيادة طب الأسنان

 

  • مطلوب دبلوم المدرسة الثانوية أو الشهادة ذات الصلة.

 

  • خبرة لا تقل عن سنتين في إدارة طب الأسنان.

 

  • يجب أن يتمتع بمهارات استثنائية في القيادة وحل المشكلات.

 

  • جهود مكرسة لتقديم خدمة عملاء مميزة.

 

  • يجب أن يكون ودودًا ومحترفًا ومنظمًا بدرجة عالية.

 

  • فهم قوي لفواتير الأسنان وإجراءات التأمين.

 

  • الخبرة السابقة في طب الأسنان مفيدة.

 

كم يمكن أن تكسب كمسؤول عيادة طب الأسنان

 

اعتبارًا من 10 نوفمبر 2021 لقد بلغ متوسط الأجر السنوي لمدير عيادة طب الأسنان في الولايات المتحدة 59,173 دولارًا سنويًا. وفقط في حالة احتياجك إلى عملية حسابية بسيطة للراتب يمكن أن تصل قيمته إلى 28.45 دولارًا للساعة تقريبًا. وهذا يعادل 1,138 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع أو 4,931 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

 

بينما ترى (ZipRecruiter) رواتب سنوية تبلغ قيمتها 102 ألف دولار ومتدنية تبلغ الـ 36 ألف دولار، فإن معظم رواتب مدير عيادة طب الأسنان تتراوح حاليًا بين 47,500 دولار للنسبة المئوية الخامسة والعشرون، إلى 69 ألف دولار للنسبة  الـ 75 بالمائة، مع أعلى رواتب للشريحة المئوية الـ 90؛ ممّا يحقق 84,500 دولار سنويًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، كما يتغير متوسط الأجور لمدير عيادة طب الأسنان اختلافًا كبيرًا بما يصل إلى 21,500 دولارًا أمريكيًا؛ ممّا يدل إلى أنه هناك الكثير من الفرص للتقدم ورفع الأجور بناءً على الكثير من المميزات.

 

واعتمادًا إلى نشاط نشر الوظائف مؤخرًا على (ZipRecruiter)، فإن سوق العمل لمدير عيادة طب الأسنان في كل من عمان وجورجيا وجميع أنحاء الولاية بأكملها ليس نشطًا للغاية حيث أن عددًا قليلاً من الشركات توظف حاليًا، حيث يحقق مسؤول عيادة طب الأسنان في منطقتك في المتوسط 59 ألف دولارًا سنويًا، أو متوسط الراتب عينه البالغ 59,173 دولارًا.

 

ولقد تم تحديد 10 مدن يكون فيها الراتب النموذجي لوظيفة مسؤول عيادة طب الأسنان أعلى من المتوسط الوطني، وعلى رأس القائمة تأتي سان ماتيو، ثم تليها بيركلي وديلي سيتي في كاليفورنيا في المركزين الثاني والثالث، حيث أن دالي سيتي في كاليفورنيا تفوقت على المتوسط الوطني بمقدار 12,334 دولارًا (20.8٪)، وسان ماتيو في كاليفورنيا عززت هذا الاتجاه مع 14,961 دولارًا آخر (25.3٪) أعلى من المتوسط 59,173 دولارًا.

 

إن سان ماتيو تمتلك سوق عمل نشط للغاية لمدير عيادة طب الأسنان، حيث هناك الكثير من العيادات التي توظف حاليًا لهذا النوع من الوظائف، ونظرًا لأن متوسط ​​الراتب في هذه المدن العشر مرتفع عن المتوسط ​​الوطني، فمن المرجح أن فرص التطور الاقتصادي عبر تغيير المواقع كمسؤول عيادة طب الأسنان مثمرة للغاية. وهناك عامل آخر يجب الانتباه له وهو أن متوسط الراتب في هذه المدن يتغير قليلاً جدًا بين سان ماتيو في كاليفورنيا ونيو هافن في كونيكتيكت بنسبة 11٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى