الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

جامعة غرب إنجلترا في بريستول – University of the West of England in Bristol

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة تعريفية عن جامعة غرب إنجلترا في بريستول
  • تاريخ جامعة غرب إنجلترا في بريستول
  • الحرم الجامعة لجامعة غرب إنجلترا في بريستول

نبذة تعريفية عن جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

جامعة غرب إنجلترا في بريستول (UWE Bristol): هي جامعة بحثية عامة، حيث تقع في وحول مدينة بريستول بإنجلترا، وحصلت على وضع جامعي في عام 1992. كما هو الحال مع جامعة بريستول وجامعة باث، يمكن تتبع أصولها إلى كلية (Merchant Venturers) التقنية، والتي تأسست كمدرسة عام 1595 من قبل جمعية (Merchant Venturers).

تتكون (UWE Bristol) من العديد من الجامعات في (Greater Bristol). حيث أن حرم (Frenchay) هو أكبر حرم جامعي من حيث عدد الطلاب، حيث أن معظم دوراته توجد هناك. ويوفر الحرم الجامعي للمدينة دورات في الصناعات الإبداعية والثقافية، ويتكون من استوديوهات باور أشتون وأرنولفيني وجزيرة سبايك ووترشيد.

المؤسسة تابعة لمدرسة (Bristol Old Vic Theatre) وتثبت دورات التعليم العالي فيها. كما يعد حرم (Frenchay) وحرم (Glenside) الجامعي موطنًا لمعظم كلية الصحة والعلوم التطبيقية، مع مجموعة أخرى من تمريض البالغين مقرها في حرم (Gloucester) الجامعي. ويوفر الحرم الجامعي (Hartpury) التدريب في علوم الحيوان والرياضة والخيول والزراعة والحفظ. وفي عام 2018، منح إطار التميز التعليمي للجامعة الميدالية الذهبية.

تاريخ جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

تاريخ تأسيس جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

يمكن أن تعود جذور جامعة غرب إنجلترا إلى تأسيس مدرسة (Merchant Venturers) للملاحة، والتي تأسست عام 1595. وفي عام 1894، أصبحت المدرسة كلية (Merchant Venturers) التقنية. كما تم تشكيل جامعة بريستول بعد سنوات قليلة فقط من ذلك، وتركت الكلية لتأسيس (UWE Bristol).

حيث كانت الكلية مسؤولة جزئيًا عن إنشاء كلية بريستول للعلوم والتكنولوجيا (BCST) في عام 1960، والتي اكتسبت فيما بعد ميثاقًا ملكيًا لتشكيل جامعة باث في عام 1965. وأصبحت الكلية التقنية بدورها بريستول بوليتكنيك في عام 1970، وكان الحرم الرئيسي آنذاك في أشلي داون، وهو الآن حرم كلية مدينة بريستول.

تم إنشاء استوديوهات باور أشتون في عام 1969، باسم كلية غرب إنجلترا للفنون، والتي كانت سابقًا مدرسة الفنون التابعة لأكاديمية رويال ويست أوف إنجلاند في كوينز رود في بريستول. وتم بناء موقع (St Matthias) الذي لم يعد مملوكًا للجامعة، في الأصل في العصر الفيكتوري، وكان كلية لتدريب المعلمين. حيث أصبحت هذه الجامعات، جنبًا إلى جنب مع الجامعات في ريدلاند وآشلي داون وشارع الوحدة وفرينشاي جزءًا من (Bristol Polytechnic) حوالي عام 1976.

تاريخ تأسيس غرب إنجلترا في بريستول:

حصلت المؤسسة على مكانتها الجامعية واسمها الحالي نتيجة لقانون التعليم الإضافي والعالي لعام 1992. وانضمت كلية أفون وجلوسيسترشاير للصحة التي أصبحت الآن حرم جلينسايد الجامعي وكلية باث وسويندون للدراسات الصحية في يناير 1996. كما أن حرم هارتبوري الجامعي انضم في عام 1997. حيث أن الجامعة هي الراعي الأكاديمي الرئيسي لأكاديمية بريستول للتكنولوجيا والهندسة، وهي كلية تقنية جامعية جديدة.

إعادة تصنيف جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

في ربيع عام 2016، أطلقت (UWE Bristol) حملة لتغيير العلامة التجارية التي تقدم مظهرًا جديدًا للجامعة، مع شعار جديد كجزء من استراتيجية 2020.

الحرم الجامعة لجامعة غرب إنجلترا في بريستول:

حرم (Frenchay) في جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

تم تسمية الحرم الجامعي الأكبر والأساسي في (UWE Bristol) على اسم قرية (Frenchay) القريبة في أبرشية (Winterbourne) المدنية. الذي يقع على بعد 4 أميال شمال وسط مدينة بريستول، مع مدينة فيلتون من الغرب وستوك جيفورد إلى الشمال.

في أغسطس 2006، تم افتتاح مركز رياضي جديد في (Frenchay). وفي سبتمبر 2008، اشترت (UWE Bristol) الجزء الأكبر من الأرض المجاورة لشركة (Hewlett Packard)؛ ممّا أدى إلى توسعة 70 فدانًا في الحرم الجامعي الحالي الذي تبلغ مساحته 80 فدانًا.

في عام 2012، تم إدخال تغييرات كبيرة على حرم (Frenchay) الجامعي في (UWE Bristol). أولاً، تم افتتاح معمل بريستول للروبوتات، وهو أكبر معمل روبوتات في أوروبا، وفي وقت لاحق في نفس العام تم افتتاح كلية (UWE Bristol) الدولية للطلاب. كما تزود الكلية الدولية الطلاب الدوليين بالمهارات الأكاديمية والمهارات اللغوية باللغة الإنجليزية اللازمة، للتقدم بنجاح في دورة للحصول على درجة علمية في (UWE Bristol).

افتتح اتحاد الطلاب مبناه الجديد في عام 2015، وهو عبارة عن مبنيين مترابطين يجمعان جميع خدمات اتحاد الطلاب معًا. وفي خريف عام 2016، تم افتتاح (Future Space)، حاضنة الأعمال لشركات التكنولوجيا الفائقة، بجوار مختبر (Bristol Robotics) في حرم (Frenchay). كما إنها واحدة فقط من أربع جامعات في المملكة المتحدة لديها منطقة مؤسسة جامعية توفر مساحة لأكثر من 70 شركة.

تم الانتهاء من مبنى مدرسة بريستول للأعمال الجديد، في حرم فرينشاي الجامعي في عام 2017. ويضم مدرسة بريستول للأعمال وكلية الحقوق في بريستول. ومن المقرر افتتاح مبنى هندسي جديد على أحدث طراز مع مرافق التدريس والبحث، ويقع بالقرب من كلية بريستول للأعمال الجديدة في قلب حرم فرينشاي الجامعي، للطلاب والموظفين في يونيو 2020.

حرم المدينة في جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

يتكون حرم المدينة الجامعي من استوديوهات باور أشتون وجزيرة سبايك وأرنولفيني ووترشيد.

استوديوهات باور أشتون في جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

استوديوهات (Bower Ashton): هي موطن للمواد الإبداعية والثقافية، وهي جزء من كلية الفنون والصناعات الإبداعية والتعليم. بجوار عقار أشتون كورت، على حافة مدينة بريستول ، كما تم إنشاء كلية غرب إنجلترا للفنون في مباني مشيدة لهذا الغرض في عام 1969، وانتقلت من موقعها السابق كمدرسة (أكاديمية إنجلترا في كليفتون) فنية تابعة للغرب الملكي.

وفي عام 1970 أصبحت الكلية جزءًا من (Bristol Polytechnic)، وفي كل عام في شهر يونيو، يستضيف الحرم الجامعي عرضًا للحصول على درجة يحضره سكان بريستول بالإضافة إلى أصدقاء وعائلات الطلاب المتخرجين.

حرم جلينسايد في جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

حرم جلينسايد الجامعي هو مقر كلية الصحة والعلوم التطبيقية. حيث تقع على بلاك بيري هيل في ضاحية فيشبوندس. وتم إنشاء كلية الصحة والعلوم التطبيقية (المعروفة سابقًا باسم كلية الصحة والرعاية الاجتماعية) في عام 1996، عندما انضمت كلية أفون وجلوسترشاير للصحة وكلية باث وسويندون للدراسات الصحية إلى كلية الصحة ودراسات المجتمع الموجودة في (UWE) بريستول. كما يقع متحف جلينسايد داخل الحرم الجامعي.

تضم كلية الصحة والعلوم التطبيقية الأقسام التالية:

  • قسم المهن الصحية المساعدة.

  • قسم العلوم التطبيقية.

  • قسم العلوم الصحية والاجتماعية.

  • قسم التمريض والقبالة.

يقدم دورات بدوام كامل وبدوام جزئي على جميع المستويات، في مجالات القبالة والتمريض والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي والتصوير الشعاعي والعمل الاجتماعي والمهن الأخرى المتعلقة بالصحة.

حرم جلوستر جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

مستودع الكسندرا: هو مقر جلوستر لقسم التمريض والقبالة بكلية الصحة والعلوم التطبيقية في جامعة غرب إنجلترا (UWE) في بريستول. حيث يقع على (West Quay) في (Gloucester Docks). كما يقدم هذا الحرم الجامعي تدريبًا للممرضات في قلب مدينة غلوستر مع (UWE Bristol) التسجيل المسبق للبالغين وتمريض الصحة العقلية.

حرم سانت ماتياس جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

يقع حرم سانت ماتياس في ضاحية فيشبوندز في بريستول. حيث تم بناء الحرم الجامعي في العصر الفيكتوري من قبل كنيسة إنجلترا، ويحتوي على بعض المباني الفيكتورية القوطية، والموجودة حول العشب الغارق. وكان حرم سانت ماتياس موطنًا لأقسام مختلفة في كلية الفنون الإبداعية والعلوم الإنسانية والتعليم.

أغلقت جامعة غرب إنجلترا الحرم الجامعي في سبتمبر 2014، (مع توقف العمليات في الموقع في 4 يوليو 2014)، كجزء من مشروع إعادة التوطين. حيث انتقلت الأقسام المختلفة بكلية الفنون الإبداعية والعلوم الإنسانية والتعليم من سانت ماتياس وباور أشتون إلى مرافق جديدة في حرم فرينشاي الجامعي. وفي مارس 2014، أُعلن أنه بموجب إذن التخطيط، سيتم بيع الموقع وإعادة تطويره من قبل شركة (Barratt Developments) للإسكان وستصبح المباني المدرجة مدرسة (Steiner).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى