الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

حرم واشنطن سكوير في جامعة نيويورك

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو حرم واشنطن سكوير في جامعة نيويورك:
  • مرافق منطقة العاصمة نيويورك الأخرى التابعة لجامعة نيويورك

ما هو حرم واشنطن سكوير في جامعة نيويورك:

منذ أواخر السبعينيات، كان الجزء المركزي من جامعة نيويورك هو حرمها الجامعي في واشنطن سكوير في قلب قرية غرينتش، واشنطن سكوير آرك هو رمز غير رسمي لجامعة نيويورك، وحتى عام 2007 كانت جامعة نيويورك قد أقامت احتفالات الافتتاح في واشنطن سكوير بارك، ولكنها نقلت الاحتفالات إلى ملعب يانكي في عام 2008 بسبب التجديدات في ميدان واشنطن.

في التسعينيات، أصبحت جامعة نيويورك جامعة “مربعة” ببناء مجتمع ثان حول يونيون سكوير، على مقربة من ميدان واشنطن، كما يتكون مجتمع (Union Square) في جامعة نيويورك بشكل أساسي من قاعات الإقامة ذات الأولوية في كارلايل كورت وقاعة بالاديوم ريزيدنس وقاعة الخريجين وبرج كورال وقاعة الشارع الثالث عشر وقاعة الجامعة وقاعة سكن نورث نورث وقاعة المؤسسين.

تدير جامعة نيويورك المسارح ومرافق الأداء التي غالبًا ما تستخدمها المعهد الموسيقي بالجامعة ومدرسة تيش للفنون، كما تُقام أيضًا الإنتاجات الخارجية أحيانًا في منشآت جامعة نيويورك، حيث أن أكبر أماكن إقامة الأداء في جامعة نيويورك هي مركز( Skirball) للفنون المسرحية (850 مقعدًا) في (LaGuardia Place)، جنوب واشنطن سكوير مباشرةً .

وقاعة (Eisner-Lubin) تتكون من560 مقعدًا في مركز (Kimmel)، وفي الآونة الأخيرة، استضاف مركز (Skirball) خطابات مهمة حول السياسة الخارجية لجون كيري وآل غور، كما أن مركز (Skirball) هو أكبر مرفق للفنون المسرحية جنوب شارع 42.

جولد بلازا في جامعة نيويورك:

يقع (Gould Plaza) بين واشنطن سكوير إيست وشارع ميرسر في شارع ويست فورث ستريت، وتحيط به المباني الخاصة ببعض أقسام كلية الفنون والعلوم بجامعة نيويورك وكلية ستيرن للأعمال ومعهد كورانت للعلوم الرياضية.

وتشمل مباني جامعة نيويورك الأخرى القريبة من الساحة مركز صحة الطلاب بجامعة نيويورك ومركز القبول بجامعة نيويورك وقاعة جودارد وقاعة وارن ويفر ومسرح فريدريك لوي ومكتبة إلمر هولمز بوبست بجامعة نيويورك ومركز كيميل للحياة الجامعية والمبنى الرئيسي لجامعة نيويورك شتاينهاردت.

ومؤسسات مثل كنيسة جودسون التذكارية والمركز الإسلامي في جامعة نيويورك وكلية الاتحاد العبري (المعهد اليهودي للدين)، ونظرًا لارتفاع حركة الطلاب خلال العام الدراسي، أصبح (Gould Plaza) مكانًا شهيرًا للاجتماعات لطلاب جامعة نيويورك ومنطقة أداء لموسيقيي الشوارع والمتحمسين.

مكتبة بوبست في جامعة نيويورك:

تُعد مكتبة (Elmer Holmes Bobst) التي تم بناؤها بين عامي 1967 و1972، أكبر مكتبة في جامعة نيويورك وواحدة من أكبر المكتبات الأكاديمية في الولايات المتحدة، حيث صمم فيليب جونسون وريتشارد فوستر، المبنى المكون من 12 طابقًا، والذي تبلغ مساحته 425000 قدم مربع، حيث يقع على الحافة الجنوبية من واشنطن سكوير بارك وهو الرائد في مكتبة تتفرع إلى ثماني مكتبات و4.5 مليون نظام.

وتقدم مكتبة (Bobst) مركزًا مرجعيًا واحدًا متعدد التخصصات و(Research Commons) و28 ميلاً من الأرفف المفتوحة وحوالي 2000 مقعد لدراسة الطلاب، حيث يزور المكتبة أكثر من 6800 مستخدم يوميًا، وتوزع أكثر من مليون كتاب سنويًا.

يُعد مركز (Bobst’s Avery Fisher) للموسيقى والإعلام أحد أكبر المراكز الإعلامية الأكاديمية في العالم، حيث يستخدم الطلاب والباحثون أكثر من 95000 تسجيل صوتي وفيديو سنويًا، ويقدم الاستوديو الرقمي موردًا رائدًا ومتطورًا باستمرار لمشاريع أعضاء هيئة التدريس والطلاب ويعزز الوصول إلى الموارد الرقمية ويدعمها لأغراض التدريس والتعلم والبحث والأحداث الفنية.

تُعد مكتبة (Bobst) أيضًا موطنًا للعديد من المجموعات الخاصة، كما تضم مجموعة (Fales)، وهي مجموعات من الروايات الإنجليزية والأمريكية في الولايات المتحدة ومجموعة (Downtown Collection) الفريدة، والتي توثق المشهد الفني الطليعي الأدبي في نيويورك من السبعينيات حتى الوقت الحاضر ومجموعة (Food and Cookery Collection) التي توثق تاريخ الطعام الأمريكي مع التركيز على مدينة نيويورك.

كما تضم مكتبة (Bobst) أيضًا مكتبة (Tamiment)، التي تضم مجموعات في تاريخ العمل والاشتراكية والفوضوية والشيوعية والراديكالية الأمريكية للبحث العلمي، حيث يشمل (Tamiment) أرشيفات روبرت إف واغنر العمالية وأرشيف أمريكا الأيرلندية ومركز الحرب الباردة والولايات المتحدة ومركز فريدريك إوين الأكاديمي للحرية.

تصدرت مكتبة بوبست عناوين الصحف في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عندما اكتسب ستيفن ستانزاك، المعروف أيضًا باسم “بوبست بوي”، وأتباعًا للعيش في مكتبة بوبست بعد أن كان غير قادر على دفع تكاليف الإقامة في الجامعة وبدأ يكتب عن حياته على مدونة ذاتية النشر، وتم الإبلاغ عن القصة من قبل واشنطن سكوير نيوز قبل أن تصبح ضجة كبيرة على المستوى الوطني بين عشية وضحاها؛ ممّا ساعد ستانزاك في الحصول على مساعدة مالية من جامعة نيويورك حتى التخرج.

مرافق منطقة العاصمة نيويورك الأخرى التابعة لجامعة نيويورك:

تقع كلية الطب بجامعة نيويورك بالقرب من الواجهة البحرية للنهر الشرقي في (First Avenue)، كما يستضيف الحرم الجامعي كلية الطب ومستشفى تيش ومعهد راسك لطب إعادة التأهيل، حيث تشمل المراكز الطبية الأخرى التابعة لجامعة نيويورك في جميع أنحاء المدينة مستشفى جامعة نيويورك للأمراض المشتركة ومركز مستشفى بلفيو في مينولا في لونغ آيلاند، كما يُعد حرم مستشفى وينثروب التابع لجامعة نيويورك موطنًا لمدرسة الطب الثانية بجامعة نيويورك في كلية لونغ آيلاند للطب بجامعة نيويورك.

وتدير المدرسة الفضية للعمل الاجتماعي بجامعة نيويورك (مدرسة إهرنكرانز للعمل الاجتماعي سابقًا)، برامج الحرم الجامعي في مقاطعة ويستشستر في كلية سارة لورانس وفي مقاطعة روكلاند في كلية سانت توماس أكويناس، في ستيرلنج فورست، بالقرب من توكسيدو، حيث يوجد في جامعة نيويورك منشأة بحثية تحتوي على معاهد مختلفة، ولا سيما معهد نيلسون للطب البيئي،

يوجد في جامعة نيويورك وحدتان تقعان في الجانب الشرقي العلوي، حيث يقع معهد دراسة العالم القديم، وهو كيان منفصل داخل جامعة نيويورك، ومستقل عن أي مدرسة أو قسم آخر بالجامعة، في (East 84th Street)، بينما يقع معهد الفنون الجميلة، وهو معهد دراسات عليا في تاريخ الفن والفنون الجميلة، في مبنى جيمس بي ديوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى