ad
الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

ما هو ترتيب جامعة غرب إنجلترا في بريستول؟

اقرأ في هذا المقال
  • ترتيب جامعة غرب إنجلترا في بريستول
  • أبحاث جامعة غرب إنجلترا في بريستول
  • مختبر بريستول للروبوتات وفضاء المستقبل في جامعة غرب إنجلترا في بريستول
  • الكلية الوطنية للتدريب القانوني في جامعة غرب إنجلترا في بريستول
  • سلسلة جامعة غرب إنجلترا في بريستول
  • التنظيم والإدارة في جامعة غرب إنجلترا في بريستول

ترتيب جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

تم تصنيف (UWE Bristol) ضمن أفضل 30 جامعة في المملكة المتحدة من قِبل (The Guardian University Guide) لعام 2020. كما أن جامعة غرب إنجلترا في بريستول هي واحدة فقط من أربع جامعات في المملكة المتحدة لديها منطقة مؤسسة جامعية، حيث توفر مساحة لأكثر من 70 شركة، وأكبر معمل روبوتات في المملكة المتحدة.

منح إطار التميز في التدريس لعام 2018، وهو تقييم حكومي لجودة التدريس في الجامعات، للجامعة التصنيف الذهبي. وفي عام 2017، تم تصنيف (UWE Bristol) كواحدة من أفضل 150 جامعة في العالم تحت الـ 50 في تصنيف التايمز. وفي عام 2019، احتلت المرتبة 464 بين الجامعات حول العالم من خلال تصنيفات المؤسسات (SCImago). كما صنفت تقارير (Ofsted) دورات (UWE Bristol) للتعليم الابتدائي والثانوي والتكميلي (ITT) على أنها جيدة.

أبحاث جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

ارتفع حجم الأبحاث الرائدة عالميًا في (UWE Bristol) بنسبة 170٪، وفقًا لنتائج (((Research Excellence Framework (REF) لعام 2014. كما تكشف نتائج (REF) لعام 2014 أن 57 بالمائة من الأبحاث المقدمة من (UWE Bristol) تم الحكم عليها على أنها إما رائدة عالميًا أو ممتازة دوليًا.

تسلط النتائج الضوء على نقاط القوة الخاصة بجامعة (UWE Bristol) في مجالات الصحة والتمريض المتحالفين والاتصالات والدراسات الثقافية والإعلامية. كما كانت النتائج بارزة في مجالات مثل الهندسة المعمارية والبيئة المبنية والتخطيط وفن والتصميم وعلوم الكمبيوتر والأعمال والإدارة. وفي عام 2010، أطلقت (UWE Bristol) مستودعًا للأبحاث لاستضافة النسخ الإلكترونية من أبحاث الأكاديميين التابعين لها. مستودع أبحاث (UWE Bristol) هو وصول مفتوح.

مختبر بريستول للروبوتات وفضاء المستقبل في جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

مختبر بريستول للروبوتات:

مختبر بريستول للروبوتات (BRL): هو أكبر مختبر روبوتات من نوعه في المملكة المتحدة، تم افتتاحه رسميًا في 10 مايو 2012 من قبل ديفيد ويليتس، وزير الجامعات والعلوم. المختبر هو شراكة بين جامعة غرب إنجلترا (UWE) وجامعة بريستول.

وفقًا لـ (EE / Times)، فهو أكبر مختبر للروبوتات في أوروبا. كما يعد (BRL) موطنًا لمجتمع يضم 70 أكاديميًا وشركة، يقودون التفكير الحالي في مجال الروبوتات الحديثة والخدمية والأنظمة الذاتية الذكية والهندسة الحيوية. حيث تم إنفاق أكثر من 1.65 مليون جنيه إسترليني على المرافق الجديدة. حيث تبلغ المساحة الإجمالية لـ (BRL) حوالي 2400 متر مربع، مع أكثر من 300 متر مربع من مساحة المختبرات المتخصصة واثنين من ساحات الطيران.

فضاء المستقبل:

Future Space: هي حاضنة أعمال مجاورة لمختبر (Bristol Robotics)، في مبنى مصنع سابق لشركة (Hewlett Packard)، حيث تم شراؤه من قبل (UWE Bristol) في عام 2015 وتحويله. كما يمكن أن يضم ما يصل إلى 70 شركة ناشئة ذات تقنية عالية وشركات في مراحلها الأولى.

كما إنه تحقيق 16.5 مليون جنيه إسترليني لمنطقة مؤسسة جامعة غرب إنجلترا (UEZ)، وهي واحدة من أربع مناطق اقتصادية مدعومة من قبل حكومة المملكة المتحدة، والتي أعلن عنها في البداية المستشار جورج أوزبورن في عام 2014. المجالات الرئيسية التي تركز عليها (UEZ) هي الروبوتات والتكنولوجيا الحيوية والطب الحيوي.

حيث إنه تعاون مع شراكة المؤسسة المحلية في غرب إنجلترا وجامعة بريستول، وبدعم من مجلس جنوب جلوسيسترشاير وجامعة باث وشبكة العلوم الصحية الأكاديمية في غرب إنجلترا. كما تم افتتاح (Future Space) في خريف 2016.

الكلية الوطنية للتدريب القانوني في جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

الكلية الوطنية للتدريب القانوني (NCLT): هي عبارة عن تعاون بين (UWE Bristol) و(Central Law Training)، والذي تم إطلاقه في يناير 2010، لتوفير التدريب القانوني بعد التخرج. حيث تقع مراكز دراسة (NCLT) في جامعة كوفنتري وجامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة ساوثهامبتون سولنت وجامعة وستمنستر.

سلسلة جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

مقرها في حرم جامعة غرب إنجلترا في فرينشاي، حيث توفر سلسلة المحاضرات فرصة فريدة، لسماع التحديات والقضايا والقرارات، والتي يتم اتخاذها على أعلى مستوى من القيادة الإستراتيجية. كما تجلب هذه المحاضرات العامة المجانية كبار قادة الأعمال إلى بريستول. ويغطي المؤتمر مجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك الأعمال والتكنولوجيا والابتكار والعلوم والقضايا المحلية والعالمية.

التنظيم والإدارة في جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

الهيكل التنظيمي لجامعة غرب إنجلترا في بريستول:

تنقسم الجامعة إلى أربع كليات تنقسم بعد ذلك إلى أقسام:

كلية الآداب والصناعات الإبداعية والتعليم:

  • قسم الفنون والصناعات الثقافية.

  • مدرسة الفنون والتصميم.

  • قسم التربية والطفولة.

  • مدرسة السينما والصحافة.

  • مدرسة بريستول للرسوم المتحركة (مدرسة تابعة).

  • مدرسة مسرح بريستول أولد فيك (مدرسة مشارك).

كلية الأعمال والقانون:

مدرسة بريستول للحقوق.


مدرسة بريستول للأعمال وتضم:

كلية البيئة والتكنولوجيا:

كلية الصحة والعلوم التطبيقية:

  • قسم المهن الصحية المساعدة.

  • قسم العلوم البيولوجية والطبية الحيوية والتحليلية.

  • قسم العلوم الصحية والاجتماعية.

  • قسم التمريض والقبالة.

كلية هارتبوري (كلية مشارك):

مدرسة الفنون والتصميم في جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

أصبحت كلية الفنون والتصميم جزءًا من كلية الفنون والصناعات الإبداعية والتعليم (ACE)، وذلك بعد إعادة تنظيم الجامعة في 2010/2011. بالقرب من عقار أشتون كورت في باور أشتون، حيث تم إنشاء كلية غرب إنجلترا للفنون في مباني مشيدة لهذا الغرض في عام 1969، وانتقلت من موقعها السابق كمدرسة فنية تابعة لأكاديمية رويال ويست أوف إنجلترا في كليفتون.

كان من بين مديريها وعمداءها فنان الحرب جاك بريدجر تشالكر، ومصمم الجرافيك بول فان دير ليم وبول غوف روا، الباحث ومؤرخ الفن، الذي أصبح أول نائب مستشار وعميد تنفيذي لهيئة التدريس السابقة في شكله الموسع لأكثر من 2600 طالب.

قسم التربية والطفولة في جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

قسم التربية والطفولة (مدرسة التربية سابقًا) جزء من كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية. حيث ترجع أصولها إلى كليات تدريب المعلمين في ريدلاند وسانت ماتياس، والتي أصبحت جزءًا من بريستول بوليتكنيك السابقة في عام 1969. كما أن عميد المدرسة هو رون ريتشي، وهو أيضًا نائب رئيس الجامعة المساعد. حيث تم الانتهاء من بناء منزل جديد لهذا القسم في عام 2000 للقسم في حرم جامعة فرينشاي.

يقدم القسم درجات جامعية في التعليم الأولي للمعلمين في السنوات الأولى من التعليم أو التعليم الابتدائي، بالإضافة إلى دراسات تعليمية وبرنامج ((PGCE (3 + 1). كما يتم تقديم دورات شهادة الدراسات العليا في التعليم بالإضافة إلى مجموعة من دورات التطوير المهني للمعلمين ومعلمي التعليم الإضافي والعالي والمحاضرين وموظفي الدعم المدرسي.

شعار جامعة غرب إنجلترا في بريستول:

مرددًا ارتباط بريستول الطويل بالبحر ومدرسة الملاحة التجارية (Merchant Venturers)، يُصور الجزء العلوي من القمة الصاري الرئيسي للسفينة. سلة النار المشتعلة تشير إلى الهداية والأمل والرغبة في التعلم. حيث تم تكييف الدرع الموجود في المركز من الدرع الخاص بكلية سانت ماتياس مع الخط المتموج الذي يمثل نهري أفون وسيفيرن.

ويتم أخذ وحيد القرن من أحضان مدينة بريستول والأيل البحري من أحضان مقاطعة أفون السابقة. كما يرتدي كل من هذين المخلوقين تاج الملك إدغار حول أعناقهم. ويعتبر إدغار ملكًا محليًا لأنه توج في دير باث عام 1973. كما تمثل الخطوط المتموجة المحاطة بدوائر على الكتفين ينبوع المعرفة والتعلم.

يدعم كل من وحيد القرن وأيل البحر شجرة تفاح، تُعرف باسم شجرة المعرفة، وهي مأخوذة من شعار النبالة لمجلس الجوائز الأكاديمية الوطنية الذي كان يستخدم لترخيص الدرجات الممنوحة لطلاب (Bristol Polytechnic). شعار النور، الحرية، التعلم هو اقتباس دزرائيلي ويتوافق مباشرة مع رمزية شعار النبالة. كما تمثّل سلة النار النور، ويمثل أنصار بريستول وآفون الحرية وأشجار المعرفة والتعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى