العناية بالذاتالموضة والأزياء

كيفية اختيار فساتين السهرة المناسبة للنساء

فساتين السهره

اقرأ في هذا المقال
  • كيف يتم اختيار فساتين السهرة المناسبة للنساء؟

.ستشعر وكأنها متألقة وجذابة وستجعلها سعيدة في الحفلة. من الأفضل عند اختيارنا لملابس السهرة يجب أن تكون مناسبة لشكل الجسم ولون مناسب للون البشرة، ومن المفضل أن تكون مريحة لكي تشعر بأكثر ثقة وتألقاً.

 

كيف يتم اختيار فساتين السهرة المناسبة للنساء؟

 

أولاً: قم بتقييم شكل الجسم

 

إن معرفة شكل الجسم هو العامل الأساسي في العثور على فستان الذي يبدو رائعًا على شكل الجسم وللحصول على أفضل النتائج، يجب علينا دائمًا اختيار فستان السهرة المناسب من حيث إبراز جمال الجسم و أن يخفي الجوانب غير المرغوب فيها من شكل الجسم. وللعثور على الصورة المناسبة لشكل الجسم، يجب علينا أولاً تحديد شكل الجسم، التي تنتمي إليها. باختصار معظم النساء يقعن في إحدى الفئات التالية:

 

  • شكل التفاحة: حيث يكون الكتفان والجذع العلوي أعرض من الوركين والساقين.

 

  • شكل الكمثرى: حيث يكون النصف السفلي من الجسم، من الخصر والوركين أكثر وضوحاً من الصدر.

 

  • الساعة الرملية: حيث يتشابه الصدر مع الوركين من حيث المقاس، ويفصل بينهما محيط خصر رفيع بشكل واضح.

 

  • مستطيل الشكل: حيث يوجد عدد قليل من المنحنيات الملحوظة أو معدومة ويكون الإطار نحيفًا بشكل عام.

 

اعتمادًا على الفئة التي تنتمي إليها، يمكننا العثور على توصيات مناسبة في الفساتين باختيارنا لملابس تناسب شكل الجسم، سوف تبدين وتشعرين بالثقة والجاذبية. هناك بعض الأنماط، مثل الفساتين ذات التنانير على شكل حرف A وخط العنق على شكل V، تبدو جذابة بشكل عام، وهي مناسبة لمعظم أشكال الجسم.

 

ثانياً: موازنة السعر في الميزانية

 

قبل الذهاب للتسوق لشراء فستان للسهرة من الضروري أن نحسب أولاً الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن إنفاقه على فستان السهرة، سيساعدنا  هذا على تضييق نطاق اختياراتنا وإيجاد فستان جيد ضمن النطاق الذي نحدده، غالبًا ما يتم تحديد السعر من خلال مقدار التفاصيل في الفستان والنسيج والزينة مجموعة المصمم التي ينتمي إليها. كما يمكن أن تكون فساتين السهرة باهظة الثمن. وهناك اقتراح بأن تكون مستعدًا أيضًا للتسوق في غير موسمها (عادةً في الصيف والشتاء)، عندما تكون الأسعار في أدنى مستوياتها. بهذه الطريقة، يمكنك العثور على ثوب لموسم السهرة المقبل، دون الحاجة لدفع مبالغ باهظة.

 

ثالثاً: اختيار الألوان بحكمة

 

عندما يقع النظر على عدة موديلات من فساتين السهرة، يمكن أن ننجذب لموديل معين، لربما قد يكون الفستان جميلًا في صورة ما أو عند عرضه، ولكن يجب أن يكون الخيار الأفضل بالنسبة لنا هو اختيار اللون المناسب للون البشرة، إن الألوان تلعب دورًا مهمًا في تحسين المظهر العام. لماذا يجب أن نرتدي فستانًا يجعل البشرة تبدو شاحبةً، بينما يمكن أن نرتدي فستانًا يجعل العينين والبشرة تتألق وتتوهج. لنتذكر هذا عند الذهاب للتسوق، حتى تتمكن من الاستمرار في التركيز على الرغم من أنك قد تنجذب إلى فستان بلون جميل قد لا يناسبك. تتوفر العديد من الفساتين بأكثر من لون، لذلك قد ترغب في إلقاء نظرة على خيارات الألوان الأخرى إذا كنت تحب تصميمًا معينًا تمامًا ولكن اللون لا يبدو رائعًا عليك.

 

رابعاً: لا تبحث دائمًا عن الموضة العصرية

 

الموديلات تأتي وتذهب بسرعة مذهلة. ما لم تكن تمانع في أن يبدو ثوبك قديمًا في أشهر قليلة، فمن الأفضل شراء فساتين ليست عصرية للغاية. سيسمح لك اختيار الفساتين ذات الميّزات الأنيقة دائمًا باستخدامها لفترة أطول. يمكن أن تفقد المطبوعات والأنماط والزينة الخاصة سحرها بسرعة، وقد لا تجد أنه من المناسب ارتداء هذا الفستان في غضون عام. تتضمن بعض الخيارات الآمنة التي يجب أن تكون دائمًا عصرية ما يلي:

 

  • ياقة على شكل قلب: حيث يتبع خط العنق المنحنيات الطبيعية للصدر.

 

  • ياقة العنق على شكل V: وستظل دائمًا شائعة بسبب أسلوبها الجذاب عالميًا، فهي لا تتغير في معظم السنين فتبقى هي من الموديلات العصرية الدائمة.

 

  • أكمام  الكم رومانسية والبحرية: هذا الموديل من الأكمام تكون دائماً عصرية الأكمام البحرية المنسدلة على الكتف.

 

  • الألوان الأكثر العصرية في كل عام: مثل الأسود والخمري والنيلي والذهبي دائمًا ما تكون عصرية ودائمة التكرار ومن الخيارات الآمنة لا تتغير مع السنين.

 

خامساً: اختيار الأقمشة المناسبة لشكل الجسم

 

إن الأقمشة التي يلتف بها حول الجسم لها تأثير بشكل عام على شكل الجسم وبروز الجوانب التي نود إظهارها أو إخفائها، يجب أن يكون القماش الذي تختاره للفستان مناسبًا لشكل الجسم والطول والعرض، إذا كان الجسم نحيفاً يجب الابتعاد عن الأقمشة التي تبرز النحافة، لكّن هناك بعض الأقمشة التي تناسب الجسم النحيف مثل: (القماش التول، الشيفون فهي من الأقمشة التي تكون ناعمة وتنسال بشكل لطيف على بشرة الجسم، والدانتيل والأقمشة القطنية).

 

وإذا كنت من أصحاب الجسم السمين هناك بعض الأقمشة التي تناسب الجسم وهي (القطنية والساتان)، لكن يجب تجنّب الأقمشة (الستريتش والجلد) لأنها تظهر وتبرز كل التفاصيل الجسم وتقسيماته، ويجب البعد عن الألبسة ذات الكشكشة لأنها ستبدو أكثر سمناً على الجسم السمين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى