العناية بالبشرةالعناية بالذات

متى وكيف عليك استخدام سكراب للوجه

يتكون الروتين الصحي للعناية بالبشرة من عدة خطوات، تشمل تقشير الوجه لا يقتصر الأمر على إزالة الشوائب العميقة فحسب، بل يمكن أن يمنحك سكراب الوجه بشرة متوهجة أيضًا.

 

متى وكيف عليك استخدام سكراب للوجه

 

سكراب الوجه هو منتج للعناية بالبشرة يستخدم لتقشير بشرتك ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك، مما يقلل من فرص انسداد المسام وظهور حب الشباب مع ممارسة الدعك والتقشير التي تعود إلى العصور القديمة، يشير التاريخ إلى أن الناس استخدموا شيئًا كاشطًا لتقشير بشرتهم في عمل سكراب غير ضار على البشرة، وعلى سبيل المثال، يمكن صنع السكراب بمكونات مثل القهوة والسكر وملح البحر المطحون ناعماً والقرفة والعسل والشوفان، إلخ.

 

تحتوي مقشرات الوجه على جزيئات خشنة تساعد على تقشير البشرة وعند عمل سكراب للوجه، حيث تدعك الجزيئات بشرتك وتزيل كل الأوساخ من مسام بشرتك كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك أكثر نعومة ونعومة ستوفر لك إضافة مقشر جيد للوجه في روتينك الأسبوعي للعناية بالبشرة بشرة صحية ومتوهجة.

 

عمل سكراب للبشرة الدهنية

 

يعاني الأشخاص ذوو البشرة الدهنية في الغالب من مشاكل البثور حيث يسد زيت الزهم مسام بشرتهم، لذلك، أنت بحاجة إلى مقشر للوجه لا يزيل خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبثور، حمض الساليسيليك معروف بفوائده المضادة لحب الشباب، وإذا كانت بشرتك دهنية يجب أن تحصلي على غسول للوجه يحتوي على حمض الساليسيليك أو أي مكونات أخرى مضادة لحب الشباب.

 

عمل سكراب للبشرة الجافة

 

يمكن لمن لديهم بشرة جافة استخدام أي غسول للوجه يحتوي على مكونات مناسبة لإزالة خلايا الجلد الميتة ويعتبر حمض الجليكوليك من أحد المكونات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة بسهولة كما أنه يعتبر مقشر رائع ويوفر أيضًا بعض فوائد الترطيب لبشرتك.

 

عمل سكراب للبشرة الحساسة

 

يجب أن يكون الأشخاص ذوو البشرة الحساسة أكثر حرصًا عند اختيار منتجات العناية بالبشرة فإذا كانت بشرتك حساسة، يجب التأكد من أن مقشر وجهك مضاد للبكتيريا والالتهابات ويحتوي البروبيلين والجليكول على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويعتبر الكركم والزبادي من المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد مضادة للالتهابات وتعتبر مقشرات السكر جيدة للبشرة الحساسة فالسكر مقشر طبيعي للبشرة ويعمل بشكل رائع على التخلص من الجلد الميت.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى