فنانون حول العالمفنون وتسلية

جوش دوهاميل

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جوش دوهامل
  • بدايات جوش دوهامل
  • إنجازات جوش دوهامل
  • حياة جوش دوهامل الشخصية
  • حقائق سريعة عن جوش دوهامل

نبذة عن جوش دوهامل:

جوش دوهامل هو ممثل أمريكي شهير، وعارض أزياء سابقاً، ظهر في بطولة العديد من الأفلام، كما شارك في الأداء الصوتي للعديد من أفلام الرسوم المتحركة.

جوش دوهامل هو ممثل أمريكي مميز بأدائه، ظهر في العديد من الأفلام والمسلسلات، في البداية أراد احتراف كرة القدم حيث كان لاعب ضمن فريق كرة القدم الجامعي، ودرس هناك علم الأحياء وكان طموحه بأن يصبح طبيب أسنان إلا أن درجاته لم تؤهله لذلك.

وانتقل بعد عرض الأزياء، ليحصل بعدها على فرصته الأولى في مجال التمثيل، حيث حصل على دور ريادي في فيلم بعنوان “The Picture of Dorian Gray”.

بدايات جوش دوهامل:

ولد جوش دوهامل باسم جوشوا ديفيد دوهاميل، في الرابع عشر من شهر نوفمبر من عام 1972 في مينوت بالولايات المتحدة الأمريكية، عمل والده لاري دوهامل مندوب إعلانات، كما وعملت والدته بوني ل.كيمبر سيدة أعمال محلية.

إنجازات جوش دوهامل:

مسيرته الفنية بدأت في شركة للإنشاءات في عمر ستة وعشرون سنة، وذلك أثناء عمله تعرف على الوسط الفني، وحصل على فرصته الأولى كعارض للأزياء.

وفي عام 1995، انتقل جوش إلى لوس أنجلوس وبدأ في العمل كموديل، عمله كموديل ساعده كثيراً في الحصول على فرصته الأولى للدخول عالم التمثيل، وبعد اجتيازه للاختبار حصل على أول دور ريادي في فيلم بعنوان “The Picture of Dorian Gray”، المقتبس من رواية للكاتب أوسكار وايلد.

وفي عام 2007، شارك جوش في بطولة فيلم بعنوان “Transformers: Dark of the Moon”، بدوره بشخصية الكابتن ويليام لينوكس، شاركه التمثيل كل من شيا لا بوف وميغان فوكس.

وفي عام 2010، ظهر بدوره في البطولة في فيلم بعنوان “Life as We Know It” إلى جانب الممثلة كاثرين هيغل. وفي العام نفسه، ظهر في فيلم بعنوان “When in Rome”، وفي فيلم بعنوان “The Romantics” شاركه البطولة كل من الممثلة آنا باكين والممثلة كاتي هولمز، بالإضافة إلى ظهوره في فيلم بعنوان “Ramona and Beezus”.

وفي عام 2011، شارك جوش في فيلم بعنوان “New Year’s Eve” شاركه التمثيل كل من روبرت دي نيرو وميشيل فايفر. وفي عام 2013، لعب جوش دوره في البطولة بشخصية أليكس ويتلي إلى جانب الممثلة جوليان هوف في فيلم بعنوان “Safe Haven”، الذي تدور أحداثه حول قصة شعبية كتبها نيكولاس سباركس. وفي العام نفسه، شارك في فيلم بعنوان “Scenic Route” والذي تدور أحداثه حول صديقين تتقطع بهم السبل وسط الصحراء.

وفي عام 2014، شارك جوش في بطولة فيلم بعنوان “Scenic Route” إلى جانب الممثلة إيمي روسوم. وفي العام التالي أدى البطولة في فيلم بعنوان “Lost in the Sun” وفيلم بعنوان “Bravetown”.

ومثل جوش في فيلم بعنوان “Movie 43″، حيث شاركه التمثيل عدد من الممثلين من أبرزهم هيوج اكمان وريتشارد جير وإيما ستون وكيت وينسلت وهالي بيريز. وفي عام 2016، شارك في عدد من الأفلام أبرزها فيلم بعنوان “Beyond Deceit” فيلم بعنوان ” The Wrong Stuff” وفيلم بعنوان “Misconduct”.

وفي عام 2017، ظهر في الجزء الخامس من فيلم بعنوان “Transformers: The Last Knight”، التابع لسلسلة بعنوان “Transformers” وقد مثل في الأجزاء الثلاثة الأولى. وفي عام 2003 تألق دوهامل بأدائه لشخصية داني مكوي في المسلسل التلفزيوني بعنوان “لاس فيغاس”، كما شارك في الأداء الصوتي في مسلسل الرسوم المتحركة بعنوان “Fanboy & Chum Chum”.

وشارك في الأداء الصوتي في مسلسل الرسوم المتحركة بعنوان “Jake and the Never Land Pirates”، كما أدى دوره في البطولة بشخصية Leo du Pres في جميع أجزاء المسلسل التلفزيوني الطويل بعنوان “All My Children”.

وشارك دوهامل بدروه بشخصية ميلت تشامبرلين في مسلسل بعنوان “Battle Creek”. وفي عام 2016، ظهر في مسلسل تلفزيوني بعنوان “11.22.63” إلى جانب الممثل جيمس فرانكو.

وحصل جوش على لقب الموديل الشاب لعام 1997 من قبل الجمعية الدولية، كما تم ترشيحه لثلاث مرات لجائزة Daytime Emmy عن تميزه في الأداء في مسلسل بعنوان “All My Children”. وفي عام 2003 فاز بجائزته كأفضل ممثل مساعد. وفي عام 2004 صنف ضمن قائمة أجمل خمسين شخص في العالم حسب مجلة أمريكا.

حياة جوش دوهامل الشخصية:

تزوج جوش دوهامل من المغنية ستايسي آن فيرغسون في عام 2009، رزق الثنائي بطفل أكسل جاك دوهامل، حيث تم الانفصال بينهما في عام 2019.

حقائق سريعة عن جوش دوهامل:

  • ما يميّز جوش دوهامل هو جسده العضلي وطوله الذي يصل إلى ستة أقدام وثلاث بوصات ونصف، كما يشتهر بصوته الرنان العميق.

  • يمارس دوهامل العديد من الرياضات أبرزها كرة القدم والسلة والتزلج.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى