فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هي روزان كاش؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن روزان كاش
  • إنجازات روزان كاش
  • حياة روزان كاش الشخصية
  • حقائق سريعة عن روزان كاش

نبذة عن روزان كاش:

روزان كاش هي مغنية وكاتبة أغاني أمريكية اشتهرت بأغنيتها بعنوان “ألم سبع سنوات” وأغنية بعنوان “لا أعرف لماذا لا تريدني”.


ولدت الموسيقار روزان كاش في 24 مايو عام 1955 في ممفيس بولاية تينيسي. روزان كاش هي مغنية وكاتبة أغاني أمريكية. ولدت لمغني الريف الشهير جوني كاش، وسارت على خطى والدها وتجولت معه بعد تخرجها من المدرسة الثانوية عام 1973. أصدرت كاش ألبومها الأول بعنوان “روزان كاش” في ألمانيا. على الرغم من أنه لم يحدث اختراقًا في الولايات المتحدة، إلا أنه ساعدها في منحها عقدًا مع شركة “Columbia Records” في ناشفيل. أصدرت أول ألبوم لها في الولايات المتحدة بعنوان “صحيح أو خطأ” عام 1980 لتحقيق النجاح التجاري. أنتجت ألبومها التالي بعنوان “Seven Year Ache” وأغنية بعنوان “# 1 تحت نفس الاسم”. تبعتها عدة ألبومات أخرى، وفازت بجائزة جرامي في عام 1985 لأفضل أداء صوتي للإناث في البلد عن أغنيتها المنفردة بعنوان “أنا لا أعرف لماذا لا تريدني”.

إنجازات روزان كاش:

بحلول عام 1978 قررت أنها مستعدة لتحقيق نجاح كبير كفنانة منفردة. أخذت استراحة من المدرسة لتسجيل عرض توضيحي مع المنتج رودني كروويل، مؤلف أغاني لموسيقي الريف الشهير إيميلو هاريس. وقعت كاش في النهاية على شركة أريولا ومقرها ألمانيا، وسافرت إلى ميونيخ، ألمانيا، لتسجيل أول ألبوم لها، بعنوان “روزان كاش” في عام 1978. على الرغم من أن التسجيل لم يصل أبدًا إلى متاجر التسجيلات الأمريكية، إلا أنه زود كاش أخيرًا بنوع السمعة التي احتاجتها للتوقيع مع شركة كولومبيا للتسجيلات في ناشفيل.


وفي عام 1979، بدأت كاش باللعب مع فرقة “Crowell’s The Cherry Bombs” في نوادي كاليفورنيا، بينما بدأت في التسجيل لألبومها الأول في الولايات المتحدة، بعنوان “Right or Wrong”. حقق الألبوم نجاحًا تجاريًا، وفي عام 1981 انتقلت هي وكروويل إلى ناشفيل للعمل في فيلم بعنوان “Seven Year Ache”. أنتجت أيضًا ألبوم بعنوان “Crowell”، وحقق مكانة ذهبية ووصل إلى رقم 22 على “Billboard Pop Chart”.


وكان مسار العنوان في اغنية بعنوان “Seven Year Ache” هي أول أغنية لروزان كاش على قائمة “Billboard Country”، وأصبح أغنيتها المميزة. الألبوم أيضا حصل على أغنيتين أخريين رقم واحد: أغنية بعنوان “My Baby Think’s He’s a Train” وأغنية بعنوان “Blue Moon with a Heartache”.


وفي العام التالي، صدر ألبوم بعنوان “Cash Somewhere in the Stars”، والذي تضمن الأغنيتين المنفردين، أغنية بعنوان “لا يوجد مال، أنا أتساءل” وأغنية بعنوان “لم يحدث بعد”. بينما كان الألبوم أقل نجاحًا تجاريًا من عملين سابقين، لا يزال السجل يحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل 100 ألبوم على “Billboard Pop Chart”.


وكانت مهنة كاش في ازدياد، أصدرت ألبومها الاستوديو الرابع، بعنوان “إيقاع ورومانسية”، في عام 1985. احتوى الألبوم على أغنيتين رقم 1، الحائز على جائزة غرامي، أغنية بعنوان “أنا لا اعرف لماذا لا تريدني” وأغنية بعنوان ” لن تكون أنت أبدًا”. حصلت كاش أيضًا على اثنين من أفضل 10 أغاني فردية في البلد في أغنية بعنوان “Hold On” وأغنية بعنوان “Second to No One”.


وفازت كاش بأول جرامي لها في عام 1985 لأفضل أداء صوتي للإناث في البلد عن أغنيتها المنفردة بعنوان “لا أعرف لماذا لا تريدني”. كما فازت عام 1987 بجائزة روبرت جيه بيرتون من BMI عن أغنية بعنوان “Hold On” كأفضل أغنية أداء لهذا العام.


وخلال الثمانينيات، تأخرت روزان في القيام بجولة بينما كانت تربي أطفالها الثلاثة مع كروويل. لكنها واصلت تسجيل الموسيقى، وفي عام 1987 أصدرت ألبومها الذهبي الثاني، بعنوان “King’s Record Shop”. احتوى الألبوم على أربعة أغانٍ رقم 1، بما في ذلك: أغنية بعنوان “Tennessee Flat Top Box” – غلاف لأغنية والدها الأصلية – أغنية بعنوان “الطريقة التي نصنع بها قلبًا محطمًا”، أغنية بعنوان “إذا غيرت رأيك” وأغنية بعنوان “القطار الجامح”.


وفي عام 1988، سجل كاش وكروويل الثنائي دويتو بعنوان “إنه مثل عالم صغير” الذي صدر في ألبوم بعنوان “Crowell’s Diamonds and Dirt”. وصلت الأغنية إلى رقم 1 على مخطط بيلبورد القطري، وتم اختيار روزان كاش كأفضل فنان فردي في بيلبورد لعام 1988.


وأصدرت كاش أول ألبوم لها من خلال سجلات كولومبيا في عام 1989، بعنوان “هيتس” 1979-1989. كانت أغنيتان فرديتان في الألبوم، اغنية بعنوان “لا أريد أن أفسد الحفلة” لفرقة البيتلز وأغنية بعنوان “بلاك آند وايت”، من الأغاني الجديدة لكاش. وصلت أغنية بعنوان “لا أريد أن أفسد الحفلة” إلى المركز الأول على مخطط بيلبورد القطري، وحصلت أغنية بعنوان “بلاك آند وايت” على ترشيحها الخامس لجائزة جرامي النقدية.


وفي عام 1990، أنتجت روزان كاش وشاركت في كتابة الألبوم بعنوان “Interiors”. كانت مستوحاة من مشاكلها الزوجية. يضم الألبوم أفضل 40 أغنية فردية بعنوان “ما نريده حقًا”، وقد تلقى الألبوم الكثير من الإشادة من النقد لأمانة كاش ونظرتها القاتمة للعلاقات الحميمة. تصدّر الألبوم العديد من قوائم أفضل الألبومات في عام 1990 وتلقى كاش ترشيحًا آخر لجائزة جرامي، وهذه المرة لأفضل ألبوم شعبي معاصر.


وبعد إصدار الألبوم، انتقلت كاش إلى مدينة نيويورك. في عام 1992، طلق كاش وكروويل. في عام 1993، أصدرت البوم بعنوان ” Cash The Wheel”. تلقى بعض الإشادة من النقاد، ولكن لم يحقق أي من أغنيتي الألبوم الفرديين، أغنية بعنوان “The Wheel” وأغنية بعنوان “You Wn’t Let Me In” نجاحًا تجاريًا كبيرًا.


وفي عام 1995، وقعت كاش مع شركة “Capitol Records” وأصدرت ألبوم بعنوان “10 Song Demo” في عام 1996. كان الألبوم عبارة عن مجموعة من التسجيلات المنزلية التي تم تجريدها وتضمنت الحد الأدنى من المرافقة الموسيقية.


وبعد إصدار ألبوم بعنوان “10 Song Demo”، حاولت كاش كتابة الروايات. في عام 1996، أصدرت كاش مجموعة من القصص القصيرة بعنوان “Bodies of Water”. مع نجاح كتابها، حصلت كاش على درجة الدكتوراه الفخرية من كلية ممفيس للفنون وأعطت عنوان بدء الخريجة في عام 1997. وتواصل كاش مشاركتها في فصول الماجستير في الكلية في الكتابة وغالبًا ما تتحدث إلى المجموعات النسائية.


وبدأت كاش العمل على ألبوم جديد بعنوان “Leventhal” في عام 1998. الألبوم، بعنوان “قواعد السفر”، بما أنها أصيبت بورم في أحبالها الصوتية، ولم تتمكن من الغناء لأكثر من عامين. أثناء انتظار شفاء حبالها الصوتية، كتبت كاش كتابها الأول للأطفال، بعنوان “Penelope Jane: A Fairy’s Tale”. تضمن الكتاب أيضًا قرصًا مضغوطًا حصريًا، وتم نشره بواسطة “Harper Collins” في عام 2000. وفي عام 2002، حررت كاش مجموعة من القصص القصيرة للمغنين وكتاب الأغاني بعنوان “Songs Without Rhyme: Prose By Celebrated Songwriters”.


واستأنفت تسجيل ألبوم “قواعد السفر” في عام 2003، وهو ألبوم تضمن ظهور ضيوف لفنانين مثل شيريل كرو وستيف إيرل، إلى جانب أغنية شارك في كتابتها جو هنري وجاكوب ديلان. كما تضمن الألبوم ديو مع والدها جوني كاش بعنوان “سبتمبر عندما يأتي”. تم ترشيح ألبوم “قواعد السفر” لجائزة جرامي في عام 2003 لأفضل ألبوم شعبي معاصر.


وأعادت شركة “Legacy Recordings” إصدار العديد من أفضل ألبومات روزان كاش في عام 2005. تم تضمين ألبوم بعنوان “Seven Year Ache”، ألبوم بعنوان “King’s Record Shop” وألبوم بعنوان “Interiors”، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الأغاني من 1979 إلى عام 2003.


وفي عام 2006، سجلت روزان كاش وأصدرت ألبوم بعنوان “Black Cadillac”، وهو ألبوم تم تمييزه وتأثره بفقدان والدها وزوجة أبيها جون كارتر كاش في عام 2003، إلى جانب وفاة والدتها فيفيان في عام 2005، حيث كان الألبوم لا يزال قيد التسجيل. حقق ألبوم “Black Cadillac” نجاحًا كبيرًا، وحصل على أفضل 10 ألبوم لهذا العام من قبل العديد من المنشورات، بما في ذلك “The New York Times و Billboard و PopMatters و NPR”. تم ترشيح كاش مرة أخرى لجائزة جرامي لأفضل ألبوم فلكلوري معاصر / أمريكانا. أيضًا في عام 2006، ابتكر صانع الأفلام الوثائقية ستيف ليبمان فيلم بعنوان “Mariners and Musicians”، استنادًا إلى الألبوم والمقابلات مع روزان كاش. ظهر الفيلم لأول مرة في مهرجان تريبيكا السينمائي.


وفي عام 2008، أصبحت روزان كاش كاتبة عمود في عمود مؤلفي الأغاني في صحيفة نيويورك تايمز بعنوان “قياس للقياس”. في العام التالي، أصدرت ألبوم بعنوان “The List”، بناءً على قائمة من أعظم 100 أغنية ريفية قدمها لها والدها عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها. بعد سنوات، في عام 2013، ساهمت بأداء في مسريحة بعنوان “Ghost Brothers of Darkland County”، تعاون فريد بين الموسيقى والقصص كما جمعها مغني الروك جون ميلينكامب والروائي ستيفن كينج.


وفي العام التالي، أصدرت عملها الفردي التالي ألبوم بعنوان “The River & The Thread”، وهو عمل مشهود وموجز فاز بجائزة جرامي لأفضل ألبوم أمريكانا، مع أغنية بعنوان “A Feather’s Not a Bird” فازت بجائزتي جرامي إضافية لأفضل أغنية أمريكية أداء الجذور.


وكانت روزان كاش عضوًا نشطًا منذ فترة طويلة في “PAX”، وهي منظمة مكرسة لمنع العنف المسلح بين الأطفال. وهي أيضًا سفيرة لقرى الأطفال “SOS”، التي تؤوي وترعى الأطفال الأيتام والمهجورين. كما ترعى كاش الأطفال من خلال منظمة “Children، Incorporated” التي تدعم وتعلم الأطفال في جميع أنحاء العالم.

حياة روزان كاش الشخصية:

تزوجت كاش من مغني موسيقى الريف وكاتب الأغاني رودني كروويل في عام 1979. ولهما ثلاث بنات: كيتلين وتشيلسي وكاري. كما قام كاش بتربية ابنة كروويل، هانا، من زواج سابق. طلق كاش وكروويل في عام 1992. تزوجت من زوجها الثاني، جون ليفينثال، في عام 1995، ولديهما ابن واحد، جاكوب. تعيش كاش مع زوجها وابنها في تشيلسي، مانهاتن.

حقائق سريعة عن روزان كاش:

  • حصلت كاش عام 2014 على جائزة الإبداع الأمريكية لمجلة سميثسونيان في فئة الفنون المسرحية.

  • في 8 فبراير عام 2015، فازت كاش بثلاث جوائز جرامي لأفضل ألبوم أمريكانا عن ألبوم بعنوان “The River & the Thread”.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى