فن الطهيمهارات فن الطهي

حلول لإعادة إنضاج الطعام إذا لم ينضج

يمكن وقوع الطهاة في مشكلة على مائدة الطعام ألا وهي أن الطعام لم يصل إلى مرحلة كافية من الاستواء والنضج، فيجب التعامل بطريقة صحيحة مع هذه المشكلة البسيطة، أول خطوة يجب البدء بها هي معرفة السبب من أجل عدم تكرار هذا الخطأ في مرات قادمة، أما الإجراء الثاني فهو إعادة طبخ هذا الطعام غير الناضج واستصلاحه للتمتع بمذاق شهي وجيد. ولتجنب وتفادي اللجوء إلى هدر وإتلاف الطعام، يوجد بعض الطرق السهلة لإعادة نضجه بمذاق حتى يكون مستساغ وصحي.

حلول لإعادة إنضاج الطعام إذا لم ينضج

طرق التعامل مع الأرز والمكرونة في حال عدم نضجها

 

1– يمكن إضافة الأرز في وصفات طعام أخرى، فيمكن استعماله وتحويله إلى كحشوة في داخل أنواع الخضروات المختلفة وبعدها طهيها في داخل الفرن.

 

2– خلط الأرز مع صلصلة البشاميل وكمية من اللحم المفروم للأرز أو المعكرونة وطبخهم باستعمال الفرن.

 

3– لإصلاح الأرز غير الناضج بشكل كافي، يمكن إضافة كمية قليلة من المياه الساخنة والملح وترك الأرز على نار منخفضة جداً حتى ينضج ويكون صالح للاستهلاك.

 

4– يمكن التعامل مع المعكرونة الغير ناضجة باللجوء إلى أضافه نوع من الصوص الغني والساخن عليها، كالبشاميل أو الصلصة من الطماطم أو صوص الجبنة المبروشة، فيمكن وضعها في داخل الفرن أيضًا أو طبخها على الموقد مع كمية قليلة من زيت الذرة.

 

كيفية التعامل مع اللحوم والدجاج في حال عدم استوائها

 

1- إن للحوم والدجاج طرق عديدة يمكن طبخها فيها، على سبيل المثال، يمكن تقسيمها إلى أقسام صغيرة الحجم لعمل الشاورما أو الفاهيتا له ضمان عملية نضجها بشكل كامل على النار.

 

2– يمكن استخدام الدجاج لمرة ثانية عن طريق طبخ وصفة بانيه بالبيض والبقسماط أو بانيه باستعمال الفرن.

 

3- يمكن وضع الكثير من الماء في حال تم سلقها وتركها وتشغيل الموقد مدة زمنية أخرى، لاستكمال عملية طهيها بشكل كامل كما يمكن عمل اختبار باستعمال بالشوكة أو السكين.

 

4- يمكن تسحيب الدجاج من العظام وخلطها مع المرق، ووضعها في الفرن وضبطه على درجة حرارة متوسطة، بعد ذلك يجب استعمال الشواية لإنهاء عملية نضجها وتحميرها.

 

5– يمكن دمج بعض اللحوم أو الدجاج في وصفات متعددة، على سبيل المثال يمكن وضع كمية من الدجاج مع البشاميل وطهيها باستعمال الفرن أو مكرونة مع اللحم مثلاً.

 

أسباب عدم نضج الطعام:

 

  • مدة الطهي غير كافية وغير مناسبة.

 

  •   درجة الحرارة لا تتلاءم مع نوع الطعام.

 

  •  استعمال الإناء غير مناسب في طهي الطعام.

 

  • عدم كفاية كمية الماء المزودة لنضج الطعام بشكل كامل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى