تسويقمال وأعمال

كيفية الشراكة مع وسطاء التسويق

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم التسويق؟
  • كيفية الشراكة مع وسطاء التسويق.

تحتاج شركتك الصغيرة إلى التركيز على ما تفعله بشكل أفضل، حيثُ أنّهُ إذا كنت تصنع منتجات أو تشتري منتجات لإعادة بيعها، فقد تنفق الوقت والمال لإثبات مصداقية علامتك التجارية مع السماح للآخرين بالقيام بالتسويق الفعلي، من خلال تكوين شراكات مع وسطاء التسويق، يُمكنك توصيل منتجاتك إلى العملاء دون الحاجة إلى إنشاء قسم تسويق أو إنفاق المال الذي يُولِّد الطلب،من خلال دراسة مُمارسة الشراكة مع المُسوِّقين.

ما هو مفهوم التسويق؟

التسويق: يُعرّف التسويق على أنّهُ هو منظومة من الأنشطة المُتكاملة والبحوث المُستمرة التي يشترك فيها كُلُّ العاملين في الشركة أو المُنشأة، وتختصُّ بإدارة مزيج تسويقي مُتكامل ومُتميّز من خلال البناء، والحفاظ عليه، وتدعيم علاقات مُستمرة ومُريحة مع العُملاء أو المستهلكين، وتهدف إلى تحقيق انطباع إيجابي في الأجل الطويل، وإلى تحقيق وعود ومنافع مُتبادلة، لكُلِّ أطراف تلك العلاقات.

كيفية الشراكة مع وسطاء التسويق:

  • اتصل بالأشخاص الذين يقومون بإنشاء طلب العملاء، حيثُ أنّ العديد من الشركات لا تحمل أيّ منتجات، يُركزِّون على بيع المنتجات للشركات الأخرى، للقيام بذلك يُعلنون للعملاء المحتملين الذين يأتون للاعتماد عليهم للحصول على منتجات عالية الجودة أو أسعار رائعة، أو كليهما، حيثُ أنّهُ يُمكنك الشراكة مع هذا النوع من وسيط التسويق من خلال تقديم نسبة مئوية من كل عملية بيع لمنتجاتك، وغالباً ما تحتوي مواقع الويب التي تُقدِّم مثل هذه الخدمات على رابط في أسفل الصفحة الرئيسية يُسمّى (برنامج الشراكة).

  • انقر فوق ارتباط الشركة التابعة لتوفير معلومات حول المنتجات الجديدة التي قد يبيعها الموقع، حيثُ أنّهُ ستحتاج إلى تقديم جميع معلومات الاتصال الخاصة بك واسم الشركة ووصف المنتج وسعر التجزئة لمنتجاتك وحجم المنتج الذي يمكنك توريده، ستقوم الشركة بمراجعة هذه المعلومات واتخاذ قرار مبدئي بشأن الاتصال بك.

  • تًفاوَض مع مُمثِّل الشركة، وحدِّد ما إذا كنت ستقوم بشحن كمية كبيرة من منتجك إلى الشركة أو تنفيذ الطلبات فور وصولها، واشرح عملية الشحن الخاصة بك والتزم بإطار زمني لطلبات الشحن، واطلب كتابة جميع تفاصيل محادثتك مع مُمثِّل الشركة في شكل عقد.

  • راجع عقدك أو اطلب من مُحاميك مراجعته، لاحظ ما إذا كنت مسؤولاً عن قبول المُرتجعات أو التعامل مع الطلبات المُلغاة، لأنّ هذه العناصر من المُمكِن أن تُفسِد أرباحك، حيثُ أنّهُ من المُحتمل أن يحتوي العقد على بند غير كامل يمنعك من القيام بأعمال تجارية مُباشرةً مع عملاء الموقع.

المصدر
من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب نظام الأسعار وتخصيص الموارد ل ريتشارد ليفتويتش..طبعة1989.من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.Brassington , Frances and Pettitt , Stephen Principles of Marketing (London , U.K. : Pitman Publishing , 1997)Cunningham , William and Cunningham Isabella and Swift Christopher Marketing A Managerial Approach , Second Edition (Cincinati , Ohio : South-Western Publishing 1987)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى