تسويقمال وأعمال

ما هي أهم الطرق المعتمدة في التسويق الإلكتروني؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أهم الطرق المعتمدة في التسويق الإلكتروني؟

ما هي أهم الطرق المعتمدة في التسويق الإلكتروني؟

يوجد عدَّة طُرقٍ نعتمد عليها في التسويق الإلكتروني، وهي كما يلي:

  • التسويق الإلكتروني عن طريق محركات البحث: تعتبر هذه الطريقة هي الطُريقة المثلى للحصول على زوار لأيّ موقع، فهي التي تعتمد على عدَّة معطيات نذكر منها: طريقة تصميم الموقع وكثافة الكلمة المفتاحيَّة وطريقة ربط الصفحات داخل الموقع ومعدل تحديث محتويات الموقع وغيرها.

  • التسويق من خلال الإعلانات: وفي هذه الطريقة تُصنّف مواقع الويب إلى فئتين وهما كما يلي:

  • المواقع التي تشتري الخدمات الإعلانية.

  • المواقع التي تبيع الخدمات الإعلانية.

  • التسويق باستخدام الرسائل الإلكترونية: وتُعتبر هذه الطريقة من أشكال التسويق المُباشر، وهو وسيلة لإيصال الرَّسائل إلى الجمهور، فهو يهدف إلى تحسين العلاقة مع العُملاء، وتشجيع التواصل ورفع مستوى الولاء ومستوى الشِّراء أو حتى الحصول على عُملاء جُدد عن طريق الإعلانات المُرفقة بهذه الرسائل.

  • التسويق الفيروسي: يُعتبر التسويق الفيروسي أحد المُصطلحات المُستخدمة في عالم التسويق الإلكتروني، ومن المُمكن توضيحه بالمثال التالي: تخيَّل أنَّ شخصاً ما، قد أُصيب بمرض فيروسي مُعدٍ، فإنَّ نسبة انتشار هذا المرض من شخص إلى آخر ستكون سريعة جداً، من هنا تمت استعارة الشكل الذي يأخذه هذا الانتشار ليُصبِح أحد التقنيات المُعتمدة في مجال التسويق الإلكتروني.

المصدر
من كتاب التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور ثامر البكري. الطبعة 2005.من كتاب دراسات في جغرافية السياحة للدكتور أحمد الجلاد. الطبعة الأولى 1998.من كتاب التخطيط السياحي والبيئي للدكتور أحمد الجلاد.الطبعة الأولى 1988.من كتاب إدارة التسويق السياحي للدكتور إبراهيم اسماعيل الحديد.الطبعة الأولى 2010.من كتاب أصول التسويق السياحي للدكتور صبري عبد السميع حسين. القاهرة طبعة 1992.من كتاب التسويق الفعال للدكتور طلعت اسعد عبد الحميد.القاهرة طبعة 2000.من كتاب استراتيجيات التسويق للدكتور محمود جاسم محمد صميدعي. عمان طبعة2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى