إذا كانت الحديقة تفتقر إلى الحدود  أو انحدرت الحديقة الحالية بسبب الفوضى، فيجب تحديد بعض حدود الأزهار الجميلة لتحويل الحديقة، يمكن إنشاء الحدود في ست خطوات سهلة، من الأفضل إنشاء حدودًا تكمل الحديقة للاستمتاع برائحة عطرة ورائعة على مدار العام، سيؤدي إنشاء هذه الحدود الزهرية المذهلة أيضًا إلى تشجيع الحياة البرية المفيدة وجذب الملقحات.

 

كيفية إنشاء الحدود في الحديقة:

 

يمكن رسم حدودًا في الحديقة في ست خطوات فقط:

 

1. تخطيط الحدود:

 

يجب الأخذ في الاعتبار المدة التي تقضيها كل بقعة في الظل عند تخطيط حدود الحديقة، لن تزدهر النباتات المحبة للشمس إذا تركت في الظل، لذلك يجب أخذ ذلك في الاعتبار عند تحديد مكان وضعها.

 

2. اتقان الشكل:

 

يعتمد شكل حدود الحديقة على حجمها بالتأكيد، تبدو الحواف المستقيمة أنيقة ولكنها قد تجعل الحدائق الصغيرة تبدو أصغر في بعض الأحيان، يمكن أن تعطي الحواف المنحنية مظهر مساحة أكبر، إذا كان البستاني يريد حدًا منحنيًا، فعليه وضع أنبوب خرطوم بطول الحافة المقترحة لتحقيق تصميم سلس وجذاب، اما إذا كانت الحواف المستقيمة هي ما يبحث عنه، فيجب عليه استخدام خطًا أو شريط قياس، والتأكد من أن عرض الحد يظل متسقًا لتجنب وجود حدود مائلة.

 

3. إزالة العشب:

 

يمكن إزالة بقع العشب الموجودة مسبقًا لإفساح المجال للحدود باستخدام مجرفة أو قاطع العشب قبل حرث التربة، والحرص على إزالة الصخور والجذور الكثيفة والأعشاب الضارة، إذا لم تكن التربة في حالة صحية جيدة بشكل خاص، فقد حان الوقت الآن لتنشيط الأرض باستخدام السماد.

 

4. إضافة الحواف:

 

من الضروري توضيح حواف الحدود المحددة بسكين الحواف لمنع العشب من غزو حدود الحديقة الأصلية، ستحتاج الحديقة إلى إنشاء خندق بعمق مناسب (بعمق 4 سم على الأقل) بحيث لا يزال بالإمكان جز العشب دون غربلة التربة، إذا كان البستاني يفضل ذلك، فيمكنه فصل حدوده عن طريق تبطينها بمادة الحواف.

 

5. خطة التنسيب:

 

على الرغم من أن وضع النباتات قبل الزراعة قد يستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنها طريقة فعالة لتحسين مظهر الحدود، يجب اختيار ألوانًا مكملة للألوان الدقيقة أو الجريئة وأعشاب الزينة للحصول على حدود ساطعة متناقضة، ودمج النباتات دائمة الخضرة بحيث يكون للحدود اهتمام وشكل وهيكل على مدار العام، وبمجرد إتقان وضع النبات، يتم القيام بإزالة النباتات من أوانيها واستخراج الجذور برفق باستخدام اليدين أو شوكة يدوية، وبعد ذلك تكون النباتات مستعدة للزراعة.

 

6. تغذية التربة:

 

يتم تغذية التربة عن طريق سقي النباتات الجديدة بسخاء، ثم ضع نشارة على التربة المبللة، يزود المهاد التربة بالمغذيات، ويحتفظ برطوبتها ويوقف نمو الأعشاب الضارة.