تستعمل الكريمة الثقيلة مع مجموعة متنوعة من وصفات الطهي من والتتبيلات والأطعمة المالحة والمزيد أيضاً، إن السبب في أن الكريمة الثقيلة مناسبة تمامًا لصلصات المعكرونة أنها تثخن الصلصة بما يكفي لتغطية المعكرونة بشكل متساوٍ دون أن يكون طعمها ثقيل. في بعض الأحيان يوجد بعض الأسباب التي تجعل الطاهي يبحث عن بدائل أخرى لاستبدالها بخيار صحي. في هذا المقال يوجد الكثير من البدائل المتنوعة التي يمكن استعمالها كبديل للكريمة الطهي.

 

أفضل الطرق لاستبدال الكريمة الثقيلة في المعكرونة

 

  • جبنة الكريمة: الجبن الكريمي هو خيار يمكن استعماله للمعكرونة؛ لأنه يضفي قوامًا كريميًا. تتميز جبنة الكريمة بسماكة تشبه الكريمة الثقيلة، ويمكن استخدامها بنفس المقدار في حالة تقليبها في أثناء تحضير الوصفة لأنها ستذوب، وعند القيام بتخفيف الجبنة سيتغير القوام ويصبح قريب إلى الكريمة المكثفة.

 

  • كريم فريش: كريم فريش خيار آخر للكريمة المكثفة في أطباق المعكرون . كريم فريش له طعم كريمي وقوام مشابه للكريمة المكثفة مع طعم إضافي خفيف، إنه يعمل بشكل رائع في المعكرونة.

 

  • الزبادي اليوناني: طريقة أخرى لصنع المعكرونة الكريمية بدون كريمة ثقيلة هي الزبادي اليوناني العادي. يعمل الزبادي اليوناني بشكل جيد، ويمكن أن يصنع معكرونة غنية بالكريمة بدون كميات كبيرة من والدهون. عند إضافة الزبادي اليوناني العادي كامل الدسم، من المهم القيام بتخفيفه بالحليب كامل الدسم حتى يصبح  قوامه كريمي.

  • حليب مبخر: يعتبر الحليب المبخر بديلاً مثاليًا آخر للكريمة المكثفة في المعكرونةو يمنح الحليب المبخر الفرصة، للاستمتاع بمعكرونة كريمية أخف وزنا من الموجود في المعكرونة الكريمية.

 

  • حليب جوز الهند كامل الدسم: يعد حليب جوز الهند خيار مثالي للاستعاضه عن الكريمة، كما يمكن استخدام كوب واحد من حليب جوز الهند كامل الدسم لكل رطل من المعكرونة في الطبق.

 

  • كريمة الكاجو:  إن كريمة الكاجو مناسبة لأي نوع من وصفات المعكرونة، ويمكن حتى رشها فوق بعض الوصفات للحصول على النكهة الكريمية المطلوبة.

 

قد تكون الكريمة الثقيلة هي الخيار الافتراضي للكثيرين عندما يتعلق الأمر بصنع المعكرونة، ولكن هناك مجموعة كاملة من البدائل المغذية، والمذاق الأفضل التي يمكن استخدامها للصلصات والمقبلات.