اقرأ في هذا المقال

يمتاز الكاجو بأن له نكهة خفيفة وقوام كريمي وغني، مع ملمس مشابه للفول السوداني، حيث إن الكاجو يحتوي على نسبة دهون أقل قليلاً من معظم المكسرات الأخرى. كما أنّه عنصر طهي متعدد الاستخدامات، بسبب أن قوامه الكريمي الطبيعي مثالي لصنع الكريمة الخالية من الألبان والآيس كريم والحليب والجبن، في هذا المقال يوجد أفكار رائعة عزيزي القارئ لاستخدام الكاجو في المطبخ.

 

استعمالات الكاجو في المطبخ

 

  • صنع زبدة الكاجو المهروسة: يصنع الكاجو المحمص والخام زبدة ممتازة ومن الممكن اختيارها لتحل محل زبدة الفول السوداني. بالإضافة إلى ذلك من السهل تحضير زبدة الكاجو بالمنزل دون الحاجة إلى إضافة عناصر تحلية، كما يمكن استعمالها كبديل للقشدة أو الجبن في الوصفات الخالية من الألبان.

 

  • مزج الكاجو مع الحليب: يمكن تحضير هذه الوصفة السهلة في المنزل عن طريق مزج الكاجو بالماء وإضافة المحليات حسب الرغبة. من المعروف أن حليب الكاجو هو خيار وبديل لحليب جوز الهند الذي يمتاز باحتوائه على كمية عالية من الدسم.

 

  • صنع وصفة الكاجو مع دجاج: دجاج الكاجو هو طبق صيني أمريكي من الدجاج والكاجو المحمص، ويغطى بصلصة بنية حلوة تتميز عادة بصلصة الهويسين أو صلصة المحار وصلصة الصويا وزيت السمسم، والفلفل الأبيض والعسل أو السكر.

 

  • إضافة الكاجو إلى البطاطس المقلية أو الأرز المقلي: يعد الكاجو المفروم مكوّنًا لطيفًا ويمكن دمجة مع أطباق الأرز المقلي والبطاطس المقلية المقرمشة، حيث أنه يضفي نكهة لذيذة وشهية ويجعل الطبق أشهى وألذ.

 

  • بسكويت الكاجو المقرمش محلي الصنع: تتطلب وصفة بسكويت الكاجو المقرمش التي تحضر في المنزل فقط الكاجو الكامل واللوز والبيض والملح أربعة مكونات فقط، حيث أن هذا البسكويت مصنوع من هذه الأطعمة  بدون دقيق مكرر.

 

  • استخدام الكاجو في الخبز والمخبوزات: تعد إضافة الكاجو إضافة رائعة للدقيق الأبيض العادي، ومن المؤكد أن مسحوق الكاجو سيضيف لمسة من النكهة الخاصة إلى المخبوزات.

 

نستنتج من هذا المقال بأنه يوجد أفكار وطرق جديدة وسهلة لاستعمال الكاجو في صنع الكثير من  الوصفات والمقبلات اللذيذة في كل وقت.