إنّ طهي المعكرونة لا يستغرق وقتًا طويلاً ولكن يمكنك القيام بتجميد كمية من المعكرونة لإعادة استخدامها وتناولها في أوقات مختلفة. يمكن أن يعاد تسخين المعكرونة المطبوخة المجمدة بسرعة، ولضمان تجميد المعكرونة بشكل صحيح يوجد العديد من النصائح الهامة التي يجب اتباعها.

 

نصائح لتجميد المعكرونة المطبوخة

 

تجهيز المعكرونة للتفريز

 

يتطلب تجميد المعكرونة خطوة إضافية واحدة فقط غير التبريد، حيث تبرد المعكرونة قليلاً ثم تُسكب بالقليل من زيت الزيتون أو زيت الطهي وتُقلب برفق. يجب استخدام حوالي 1 ملعقة كبيرة زيت إلى كمية متوسطة من المعكرونة المطبوخة. يساعد ذلك على منع المعكرونة من الالتصاق ببعضها البعض عند تجميدها. يمكن استعمال الملعقة لوضع المعكرونة في حافظات محكمة الإغلاق أو أكياس الفريزر، حيث تخزن لمدة تصل إلى شهرين.

 

 طهي المعكرونة بشكل غير كامل 

 

من المهم القيام بطهي المعكرونة بشكل غير كامل حتى تصبح أقل بقليل من حد الاستواء. عند إعادة تسخينها تصبح المعكرونة المطبوخة ذات قوام أكثر نعومة وطراوة. إن القوام الأكثر تماسكًا هو الأفضل، على الرغم من التأكد من أنها لا تزال صالحة للأكل قبل التجميد، سيسمح إعادة تسخينها في الصلصة لطهيها بقوام مثالي.

 

اختيار الأكياس والعلب المناسبة للتفريز

 

يمكن تجميد المعكرونة في أكياس صغيرة بسحاب أو حافظات قابلة للتفريز أو يمكن تجربة ورقة الخبز. يمكن وضع ورق البرشمان على صينية خبز ووضع المعكرونة بقليل من زيت الزيتون. إذا كانت المعكرونة قصيرة، يجب توزيعها في طبقة واحدة. يمكن تكديس المعكرونة الطويلة في أعشاش صغيرة لتسهيل التجميد والتخزين، والقيام بتخزينها في الفريزر بهذه الطريقة حتى يتم تجميدها ثم نقلها إلى كيس علوي كبير بسحاب. يمكن القيام بتجميد الصلصة محلية الصنع في أشكال مكعبات الثلج الصغيرة لتتماشى مع المعكرونة المجمدة، حيث سوف تذوب بسرعة ولن تنفجر في جميع أنحاء الميكروويف.

 

 إعادة تسخين المعكرونة في الميكروويف أو الموقد

 

عندما يحين وقت إعادة تسخين المعكرونة في الميكروويف، يجب وضعها بشكل مسطح في الوعاء. لا يهم إذا كانت الحافظة مستديرة أو مربعة، ولكن طالما بقيت المعكرونة مسطحة سيكون الميكروويف قادرًا على الحصول على جميع القطع في نفس الوقت وتسخينها بالتساوي.

 

نستنتج من هذا المقال وجود نصائح عديدة ومهمة يجب اتباعها عند تجميد المعكرونة، لتخزينها بشكل مثالي في الفريزر لوقت لاحق وتناولها مرة أخرى.