العادات الصحيةصحة

 بعض العادات السيئة التي تسبب زيادة الوزن

اقرأ في هذا المقال
  •  بعض العادات الصباحية التي تسبب زيادة الوزن

يمارس معظم الناس الرياضة بانتظام ويتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا للحفاظ على شكلهم ومع ذلك، فإنّ هذه القواعد ليست ناجحة بشكل كامل، هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تؤثر على جسمك وتسبب زيادة الوزن، إذا كنت ترغب في اتباع نمط حياة صحي، والحصول على اللياقة البدنية والحفاظ على وزن صحي يجب عليك تغيير عادات روتينك الصباحي.

 

 بعض العادات السيئة التي تسبب زيادة الوزن:

 

1. كثرة النوم:

 

لا بد أنك سمعت مقولة قديمة النوم مبكرًا والنهوض مبكرًا يجعل الرجل يتمتع بصحة جيدة وثريًا وحكيمًا، هذا يعني أن الاستيقاظ في الصباح الباكر مفيد لصحتك، والصحة هي الثروة الحقيقية، أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة  الشمس في الصباح لديهم مؤشر كتلة جسم أقل بكثير من أولئك الذين يستعدون في الظلام. يمكن أن يزيد النوم المفرط من مستوى هرمون الكورتيزول المحفز للشهية، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

 

2. تخطي وجبة الإفطار:

 

تناول وجبة الإفطار له فوائد صحية طويلة الأمد لتقليل السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري، إذا كنت تفوت وجبة الإفطار، فقد لا تنجح في الوصول إلى هدف إنقاص الوزن.

 

3. عدم الاستمتاع بأشعة الشمس في الصباح:

 

يلعب ضوء الشمس في الصباح دورًا مهمًا في صناعة البروتين والمناعة وعمل الأعصاب والعضلات ومجموعة من العمليات الفسيولوجية الأخرى، إنّ التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر لمدة 10 إلى 15 دقيقة (بدون واقي من الشمس) مفيد لصحتك.

 

4. عدم التأمل:

 

التأمل هو أفضل علاج للياقة البدنية يساعد على تعزيز مناعتك ويجعل جسمك صحيًا ومناسبًا بشكل طبيعي، إذا كنت تريد جسمًا صحيًا، فعليك أن تبدأ يومك بالتأمل.

 

5. عدم قياس وزنك:

 

أنت بحاجة إلى دفعة صغيرة في حياتك للقيام بأشياء معينة، قياس الوزن كل صباح مهم لفقدان الوزن.

 

6. عدم شرب الماء:

 

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة وتوازن العناصر الغذائية في جسمك، يملأ معدتك بسرعة ويقلل من فرصة الإفراط في تناول وجبة الإفطار.

 

7. تجنب ممارسة الرياضة:

 

التمرين يساعد على إعادة هيكلة جسمك، يمكن أن يؤدي تجنب ممارسة الرياضة إلى زيادة وزنك ولكن هناك أوقات مناسبة من اليوم يجب أن تمارس فيها الرياضة، مارس الرياضة في وقت الصباح، يمكن للناس أن يحرقوا ما يصل إلى 20٪ من دهون الجسم من خلال ممارسة الرياضة في الصباح على معدة فارغة.

 

8. التدخين:

 

يعد التدخين من العوامل الرئيسية المساهمة في إتلاف كل عضو في جسمك تقريبًا وهو مسؤول بشكل مباشر عن الكثير من الأمراض، يمكن أن يؤثر على جميع أجزاء الجسم، وخاصة الدماغ والقلب والرئتين والعظام والجهاز المناعي يمكن أن يقلل التدخين من جودة نومك ويزيد من وزنك.

 

9. عدم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن:

 

يساعد الحفاظ على نظام غذائي جيد ومتوازن في تقليل مخاطر الإصابة بمعظم الأمراض بما في ذلك السمنة وزيادة الوزن، في الوقت الحالي ينشغل الجميع بتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وعدم الالتفات إلى تناول الطعام الضروري هذه الأطعمة الغربية تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

 

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب على المرء تناولها من أجل الحفاظ على رشاقة جسمه:

 

  • الفول والعدس.

 

  • السبانخ واللفت والخضروات الورقية الداكنة.

 

  • الفاكهة.

 

  • عباد الشمس والجذور واللوز والفول السوداني.

 

  • البروكلي.

 

10. الأكل بسرعة كبيرة:

 

في الحياة اليوم أصبح كل شيء أسرع وأسرع، بما في ذلك الوقت الذي يستغرقه تناول الطعام، معظم الناس في العالم لديهم القليل من الوقت للجلوس والاستمتاع بوجبة، أظهرت دراسة أنّ معظم الناس يأكلون بسرعة كبيرة ونتيجة لذلك، فإنهم يأخذون الكثير من السعرات الحرارية قبل أن يدركوا أنهم قد أكلوا ما يكفي.

 

يستغرق الأمر من 15 إلى 20 دقيقة قبل أن يدرك الدماغ أن معدتك ممتلئة وأنك لم تعد بحاجة إليها نتيجة لذلك، زادت احتمالية الإفراط في تناول الطعام وزادت أيضًا من خطر زيادة الوزن.

المصدر
10 surprising habits that make your weight gainBad Habits that Cause Weight Gain (And How to Break Them)12 Bad Habits That Cause Weight Gain (And How to Break Them)The bad habits that lead to weight gain

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى