العادات الصحيةصحة

7 عادات سيئة ولكنها في الواقع جيدة

اقرأ في هذا المقال
  • عادات سيئة التي هي في الواقع جيدة

كل شخص لديه عادة سيئة أو اثنتين، تصبح العادات الصغيرة أنماطًا أكبر، ويمكن أن ينتهي بها الأمر إلى العبث بصحتك وقدرتك على تحقيق أهدافك، لكن ليست كل العادات “السيئة” سيئة في الواقع، كما تعلمون وإذا كنت تؤمن بالخرافات الصحية الشائعة، فقد تحاول التوقف عن فعل شيء لم يكن سيئًا بالنسبة لك في المقام الأول.

 

عادات سيئة هي في الواقع جيدة لك:

 

1. تخطي الصالة الرياضية:

 

هناك الكثير من الأسباب المهمة لممارسة الرياضة، لكنك لا تريد المبالغة في ذلك إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، أو كنت تشعر بالألم أو مرهقًا جدًا بسبب التزامات أخرى للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فمن المحتمل أن يكون الخيار الصحي هو تخطي ذلك محاولة الحفاظ على جدول رياضي صارم هو أحد الأخطاء التي يرتكبها العديد من المتمرنين المبتدئين ؛ الراحة عندما تحتاج إلى ذلك أمر بالغ الأهمية لاتخاذ عادات صحية ثابتة.

 

2. تناول الأطعمة الدسمة:

 

يعد تجنب الأطعمة الغنية بالدهون إحدى نصائح النظام الغذائي التي ينصح بها الجميع والتي يجب ألا تشعر بالحاجة إلى اتباعها، وبالإضافة إلى أن جميع الأطباء  يوصون بتناول كميات أكبر من الدهون غير المشبعة من الدهون المشبعة، وعلى الرغم من أنك يمكن أن تجد مجالاً في كل من نظام غذائي صحي تأتي الدهون غير المشبعة من أطعمة مثل المكسرات والبذور وزيت الزيتون و السلمون والأفوكادو.

 

بينما توجد الدهون المشبعة في الأطعمة مثل البيض ومنتجات الألبان ولحم البقر، في حين أن بعض الأطعمة الغنية بالدهون قد لا تكون مفيدة لك، فإن تناول ما يكفي من الدهون من مجموعة متنوعة من المصادر مهم لصحتك على المدى الطويل ويمكن أن يكون له بعض الفوائد المدهشة.

 

المصدر
25 ‘Bad’ Habits That Are Actually Good for You25 ‘Bad’ Habits That Are Actually Good for You10 'Bad' Habits That Can Sometimes Be Good for You8 Bad Habits That Are Actually Good For You

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى